أخبار متعلقة

الكفاح المسلح

قيادي بـ"فتح" في جنين: سنعود لخيار الكفاح المسلح (شاهد)

قال أمين سر حركة فتح في جنين عطا أبو رميلة، الأحد، إن حركة ستعود للكفاح المسلح وستستمر في حمل البندقية.

18-Feb-19 10:41 PM

كاتب إسرائيلي:فكر الديمقراطية متجذر عند الفلسطينيين منذ 1928

قال الكاتب الإسرائيلي ديميتري شوماسكي: "إنّ المتنبئين السوداويين بشأن مستقبل الديمقراطية الفلسطينية يتجاهلون العنصر الديمقراطي المتجذر إلى حد كبير، إلى جانب روح الكفاح المسلح، في الحمض النووي الفكري للحركة الوطنية الفلسطينية منذ المراحل المبكرة لصعودها وحتى الوقت الحاضر".

10-Oct-17 12:50 PM

ماذا ينتظر الخليج بعد إعلان تيار شيعي حمل السلاح بالبحرين؟

أثار تبني "تيار الوفاء" للعمل المسلح ضد حكومة البحرين، التساؤل حول ما يمكن أن يترتب عليه تلك الخطوة، وفيما إذا كانت ستنسحب على دول خليجية أخرى، لا سيما أنها انطلقت من شخص مقيم في إيران المعادية لتلك الدول، بحسب مراقبين.

17-Jan-17 04:38 PM

انقسام حركة "فتح" إلى أين؟

ما جرى ظهر اليوم من عراك شديد في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بين مؤيدي رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والقيادي المفصول من "فتح"، النائب محمد دحلان

05-Sep-15 10:07 PM

قيادي فتحاوي: لم نترك السلاح وخصومتنا مع حماس سياسية

أكد القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة، أن حركته سلكت مسار السلام، ولكنها لم تترك السلاح..

03-Dec-14 08:15 PM

عملية "الكنيس" تعيد الجبهة الشعبية للمشهد الفلسطيني

عادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الى واجهة الأحداث مجدداً بعد أن تبين أن منفذي عملية الهجوم على الكنيس اليهودي في مدينة القدس المحتلة يوم الثلاثاء هم من كوادرها، رغم أن الجبهة لم تتبن العملية رسمياً، إلا أن قيادتها اعترفت بأن المنفذين من كوادرها، وأنها "تبارك أي عمل مقاوم يستهدف اقتلاع المستوطنين".

18-Nov-14 06:55 PM

عودة مفهوم الكفاح المسلح

كتب مازن حماد: الدرس الأول الذي يجب استيعابه بعد أربعة أسابيع من الحرب الاسرائيليةالبشعة على قطاع غزة، أن غزارة النيران لا تكفي وحدها لفرض الوقائع على الأرض. فها هو رابع أو خامس أقوى جيش في العالم يفشل في إخضاع بضعة آلاف من المقاتلين الفلسطينيين، مما دفع ذلك الجيش بعد فقدان أعصابه، إلى إطلاق وحوشه..

05-Aug-14 07:32 AM

فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.. أين ذهبت؟

"طولةِ العُمر إلك! لن نحتاج إلى الخمس دقائق في ذلك"، كانت إجابة الدكتور أسعد عبد الرحمن السريعة والمبدئية عن السؤال المحور "أين ذهبت الفصائل الفلسطينية؟"، وكنت قد طلبت من وقته خمس دقائق لذلك. ضحك وحدّد لي موعدًا للحديث في "التفاصيل".

13-Mar-14 12:55 PM