أخبار متعلقة

وزراء الخارجية

مؤتمر وزراء الخارجية العرب

مؤتمر وزراء الخارجية العرب

12-Feb-23 07:57 PM

اجتماع بالدوحة لوزراء الخارجية العرب حول سد النهضة

يعقد وزراء الخارجية العرب بالدوحة الثلاثاء المقبل، اجتماعا طارئا لبحث قضية سد النهضة الإثيوبي، وآثاره الخطيرة على مصر والسودان..

12-Jun-21 12:36 PM

أنقرة ترحب بقرارات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

رحبت أنقرة ​بقرارات الاجتماع الـ47 لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد في عاصمة النيجر، نيامي.، يوما الجمعة والسبت الماضيين..

02-Dec-20 12:53 AM

بيان وزراء الخارجية العرب يرفض "صفقة القرن".. مواقف متباينة

تباينت مواقف وزراء الخارجية العرب من "صفقة القرن" الأمريكية، وذلك خلال كلماتهم في اجتماع الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة..

01-Feb-20 02:51 PM

اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لبحث عملية "نبع السلام"

قررت جامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ السبت، لبحث ما وصفته بـ"العدوان التركي على الأراضي السورية".

09-Oct-19 07:51 PM

انطلاق اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية بتونس

بدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعهم التحضيري للقمة المقررة الأحد المقبل، على مستوى القادة العرب في العاصمة التونسية.

29-Mar-19 02:47 PM

وزراء الخارجية العرب يناقشون بالقاهرة ترتيبات قمة تونس

بدأ اجتماع وزراء الخارجية العرب، الأربعاء، في القاهرة، لبحث قضايا بينها جدول أعمال قمة تونس المرتقبة في نهاية مارس/ آذار الجاري..

06-Mar-19 03:38 PM

إحياء للاتحاد المغاربي.. تونس تقترح وساطة بين المغرب والجزائر

كشف وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أن تونس "اقترحت تواريخ محددة لتنظيم لقاء تشاوري مغلق بعيدا عن الأضواء، بين وزراء خارجية الدول المغاربية" وذلك دعما لجهود تفعيل مؤسسات الاتحاد المغاربي.

29-Nov-18 07:31 PM

اجتماع لخارجية العرب لـ"مواجهة إيران وحزب الله" وباسيل يتغيب

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة الأحد اجتماعا طارئا لوزراء الخارجية العرب لبحث "سبل مواجهة إيران وحزب الله اللبناني"، اللذين تقول السعودية وحلفاء لها إنهما يتدخلان في شؤونهم الداخلية..

19-Nov-17 12:40 PM

هذا سبب تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب بشأن القدس

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تأجيل الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب لمناقشة الوضع في مدينة القدس وفي محيط المسجد الأقصى إلى يوم الخميس المقبل بدلا من الأربعاء.

23-Jul-17 09:26 PM

ماذا في بيان وزراء الخارجية العرب بعد اجتماع القاهرة؟

أكد وزراء الخارجية العرب على الالتزام الكامل والتمسك بمبادرة السلام العربية كما طرحت عام 2002 دون تغيير، وضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة، وإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال، وحل قضية اللاجئين.

08-Mar-17 12:15 AM

الدول الداعمة للمعارضة السورية تدعو لحل سياسي بدون الأسد

أشاد وزراء خارجية الدول الداعمة للمعارضة السورية، بنيويورك، للمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الهيئة العليا للمفاوضات السورية في ظل رفض نظام الأسد لأي حل سلمي، محذرين من أن تنظيم الدولة يستغل الفراغ الناتج عن غياب حكم شرعي لبسط سيطرته في المنطقة.

19-Sep-16 10:33 PM

الجامعة العربية تقرر تشكيل قوة مهام عربية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن وزراء الخارجية العرب وافقوا في اجتماعات عقدت الخميس في منتجع شرم الشيخ على إنشاء قوة عسكرية لمواجهة التهديدات الأمنية التي تتعرض لها دول عربية.

26-Mar-15 08:38 PM

قانوني دولي: مشروع المحكمة العربية لتحصين الحكام

قال حقوقيان وخبير دولي، الأربعاء، إن مشروع إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان، الذي سيبحثه وزراء الخارجية العرب الأحد المقبل، يحمي الحكام من التعرض للمحاكمة دولياً في انتهاكات جرى ارتكابها ضد شعوبهم.

03-Sep-14 02:21 PM

حصري: مصر "ضللت" العرب بزعم قبول الفصائل للمبادرة

قال مصدر قريب من الجامعة العربية لـ "عربي21"؛ إن وزير الخارجية المصري سامح شكري أبلغ اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، بأن بلاده عرضت مباردة وقف إطلاق النار على الفصائل الفلسطينية، وأنها وافقت على هذه المبادرة.

15-Jul-14 09:25 PM

لافروف يدعو الغرب لتخفيف لهجته بشأن تدريبات روسيا

شدّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، على عدم وجود أي قيود على تحركات الجنود الروس في أراضي روسيا، داعياً لتخفيف اللهجة التي تستخدمها الدول الغربية بشأن التدريبات التي يجريها الجيش الروسي في مقاطعة روستوف على الحدود مع أوكرانيا.

03-Apr-14 12:42 PM