أخبار متعلقة

عبدالرحمن يوسف

تكسير عظام

إن الفرصة سانحة للتغيير، وهو قادم قادم لا محالة، وتأخر حدوث التغيير لن يغير من تلك الحقيقة، بل غاية ما في الأمر أن الثمن سيصبح أكبر، وجدوله الزمني سيصبح أطول.

23-Oct-17 04:46 PM

هل يمكن توحيد المصريين؟

المشكلة أننا محكومون بمجموعة من العملاء ... زوالهم وسقوطهم يكون بتوحد المصريين ... وهو ما حدث للمخلوع مبارك.

28-Aug-17 04:27 PM

سوء تفاهم مع شبه دولة "سيسي"!

بمثل هذا الشكل يقع في حياتنا السياسية الكثير من المواقف، هي في الحقيقة "سوء تفاهم"، وكل طرف له وجهته، ويتحدث بمصطلحاته، وبنيته ومقصده..

27-Aug-16 02:28 PM

الربيع العربي وتجاوز الأفكار

إن أساس فكرة الثورة العربية (الربيع العربي) تكمن في أن المشترك بين البشر كبير، ويضمن لهم القدرة على التعايش في وئام، وانتصار الثورة المضادة اليوم لا علاج له سوى بالعودة إلى العقد الاجتماعي الذي نجح به الثوار في الأيام الأولى من الثورة..

26-Mar-16 10:13 AM

الاصطفاف الثوري.. من؟ كيف؟ ولماذا؟

يتعرض مصطلح الاصطفاف الثوري اليوم لهجمة شرسة، غير مبررة، تحاول تلك الهجمة أن تظهر معنى الاصطفاف كمعنى خبيث..

07-Nov-15 01:33 PM

انهيار دولة أمناء الشرطة

هناك مزيد من التصعيد من أمناء الشرطة ومن الموظفين في شهر سبتمبر القادم، ومن المتوقع أن تزداد مساحات التمرد، وأيا كانت نتائج التصعيد، فإن الدولة المصرية على منزلق خطر، وحمايتها اليوم مرهونة بكوابح العقل.

29-Aug-15 03:55 AM

براءة!

ضابط أمن الدولة الذي عذَّبَ المواطن سيد بلال بعد تفجير كنيسة القديسَيْن حصل على البراءة! هكذا نُشر الخبر.. بهذه البساطة الفجة!

30-May-15 11:29 AM

كله تمام يا أفندم!

هذه خلاصة كتيب تسيير الأعمال في الكيان المتهالك المنهار الذي نسميه مجازا (الدولة المصرية).. ليس مهما ما حدث، المهم النتيجة!

25-Apr-15 10:02 AM

أوهام المصالحة وطموحات الحسم الثوري

يتعالى صراخ "الدولجية" بضرورة المصالحة لحلحلة الوضع السياسي المشتعل في مصر، منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013، والمصالحة في نظرهم تعني باختصار "الخضوع التام لسلطة العسكر.

21-Mar-15 04:46 PM

ما ينبغي أن يكون في الشأن الفلسطيني

تحتاج القضية الفلسطينية في هذه اللحظة الفارقة الدعم الحقيقي من سائر الدول والشعوب العربية وأحرار العالم لكي تخرج بمكاسب حقيقية من هذه المعركة الأسطورية الرائعة.

09-Aug-14 11:37 AM

مُثَقَّفٌ كَبيرْ ...!

الشاعر المصري عبد الرحمن يوسف يخص "عربي 21" بقصيدته الجديدة "مثقف كبير": يَعِيشُ في بِلادِنَا مُثَقَّفٌ كَبيرْ ... يَرْفُلُ في الدِّمَقْسِ والحَريرْ ... يَبْرَعُ في الفُنُونِ كُلِّهَا تَرَاهُ رَاقِصًا وعَازِفًا . . .

05-Jul-14 05:33 AM

نزهة خيالية في الدولة المدنية

في يوم إجازة رسمية لأحد أعياد القوات المسلحة، اتفقنا أن نلتقي لنشم بعض الهواء النقي، ونستمتع بهذا اليوم الوطني، كل مع زوجته وأولاده.

03-May-14 03:55 AM

أجهل من بقرة

لأسباب سياسية حُرِمْتُ منَ العمل في مجال الإعلام، والصحافة حتى قامت ثورة يناير المجيدة، وحتى هذا اليوم لست مقيدا في أي نقابة من نقابات هذه المهنة، لأنني لم يتسَنَّ لي أن أوظف في أي مؤسسة من المؤسسات، بسبب معارضة أجهزة المخابرات المختلفة لتوظيفي في أي موقع صغير أو كبير.

08-Mar-14 08:20 AM