أخبار متعلقة

الدوما

مجموعة السبع: عقوبات جديدة على روسيا.. و"الدوما" يعلّق

أعلنت دول مجموعة السبع، اعتزامها توسيع عقوباتها على روسيا وزيادة دعمها لأوكرانيا، بحسب بيان صادر عقب قمة افتراضية عقدتها بمشاركة الرئيس الأوكراني، فولودومير زيلينسكي.

08-May-22 09:54 PM

عقوبات أمريكية جديدة تطال "الدوما" وشركات دفاع روسية

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات جديدة على روسيا شملت العشرات من شركات الدفاع وأعضاء مجلس الدوما وشخصيات روسية أخرى.

24-Mar-22 03:59 PM

الدوما يعترف بانفصال دولتين عن أوكرانيا.. وخفض للقوات على الحدود

صوت مجلس الدوما الروسي لصالح مشروع مقترح للرئاسة للاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك اللتين أعلنتا من جانب واحد استقلالهما عن أوكرانيا، تزامنا مع إشتداد الأزمة بين موسكو من جهة وكييف والغرب من جهة أخرى.

15-Feb-22 11:58 AM

ابن سلمان يستقبل مسؤولا روسيا.. ولويد يكشف سبب تأجيل زيارته

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مسؤولا روسيا رفيعا، الخميس، بعد ساعات فقط من إعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلغاء زيارته التي كانت مقررة إلى الرياض.

10-Sep-21 03:09 PM

غازيتا: هكذا يناقش "الدوما" انسحاب الروس من سوريا

نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تعليق مجلس الإتحاد الروسي ومجلس الدوما على انسحاب القوات الروسية من سوريا.

12-Dec-17 08:08 PM

روسيا قد تخفف عقوبة مرتكب العنف ضد النساء

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للكاتب مات برومفيلد، يقول فيه إن مراقبين ومدافعين عن حقوق الإنسان حثوا المشرعين الروس على رفض قانون "خطير" يدعو إلى تخفيف عقوبة الرجل الذي يضرب زوجته ويمارس العنف المنزلي عليها وعلى أولاده باستثناء الاغتصاب والتسبب بأضرار جسدية خطيرة..

25-Jan-17 09:36 PM

بارجة روسية تعبر البوسفور والدوما يجيز نشر قوات جوية بسوريا

عبرت بارجة روسية، الجمعة، معبر البوسفور في اتجاه المتوسط لدعم الضربات الجوية في روسيا، فيما صادق مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب)، على اتفاق مع دمشق لنشر قوات جوية روسية في قاعدة حميميم في غرب سوريا "لفترة غير محددة".

07-Oct-16 08:57 PM

البرلمان الروسي يبحث نشر قوات دائمة في سوريا

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن المجلس سينظر في اتفاق نشر قوات روسية على أساس دائم في سوريا إذا صادق مجلس النواب "الدوما" عليه. وفق وكالة نوفستي الروسية.

04-Oct-16 02:01 AM

حزب بوتين يفوز بالأغلبية الساحقة في الانتخابات الروسية

فاز حزب "روسيا الموحدة"، الموالي للكرملين، بالأغلبية الساحقة في مجلس النواب (الدوما) في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد، في نتيجة رحب بها الرئيس فلاديمير بوتين، الذي بات يستطيع أن يعد للترشح لولاية رئاسية رابعة في 2018..

19-Sep-16 01:30 PM

نائب روسي يهدي "الأسد" كتاب تاريخ مدرسي

أهدى ألكسندر يوشنكو النائب في الدوما (مجلس النواب) الروسي، الثلاثاء، رئيس نظام سوريا بشار الأسد، كتابا مدرسيا لتاريخ العالم القديم رسمت على غلافه مدينة تدمر الأثرية.

12-Apr-16 06:32 PM

مسودة بيان لحزب روسي تجرّم غورباتشوف ويلتسين

أعلن الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، الأربعاء، أنه أعدَّ مسودة بيان تدعو إلى وصم نشاط رئيس الاتحاد السوفيتي السابق، ميخائيل غورباتشوف، والرئيس الأول للدولة الروسية بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، بوريس يلتسين، "بالإجرامي"..

16-Mar-16 09:59 AM

مسؤول روسي يتوعد القوات السعودية التركية إذا دخلت سوريا

حذر عضو لجنة الأمن ومحاربة الفساد في الدوما الروسية، الرئيس السابق لجهاز الأمن الفدرالي، نيكولاي كوفاليوف، السلطات التركية والسعودية من مغبة التدخل البري في سوريا.

15-Feb-16 11:31 PM

مشروع قانون لمساندة التمويل الإسلامي في روسيا

قدم نواب روس للبرلمان مشروع قانون لمساندة التمويل الإسلامي سعيا إلى اجتذاب تدفقات رأس المال في وقت اشتد فيه الركود الاقتصادي ولا تبدو علامة على قرب رفع العقوبات الغربية على البلاد.

22-Mar-15 04:23 AM

جمهورية القرم تعلن استقلالها عن أوكرانيا

أخفق مجلس الأمن مجددا في الضغط على روسيا لتغيير موقفها بشأن الأزمة الأوكرانية، ولكن أعضاءه أعربوا عن قلقهم من الوجود العسكري الروسي في شبه جزيرة القرم، حيث اعتبروا الاستفتاء على انضمام الإقليم إلى روسيا غير شرعي، خلافا لما تتمسك به موسكو التي تسيطر على مواقع عسكرية في شبه الجزيرة.

11-Mar-14 09:51 AM

البرلمان الروسي يعلن احترامه للخيار التاريخي للقرم

أعلن رئيس الدوما (مجلس النواب) الجمعة، أن البرلمان الروسي سيحترم "الخيار التاريخي" للقرم في الاستفتاء الذي ستجريه حول إلحاق شبه الجزيرة الأوكرانية بروسيا.

07-Mar-14 10:27 AM