سياسة عربية

ابن سلمان يستقبل مسؤولا روسيا.. ولويد يكشف سبب تأجيل زيارته

حضر اللقاء من الجانب السعودي مستشار الأمن الوطني مساعد العيبان- واس
حضر اللقاء من الجانب السعودي مستشار الأمن الوطني مساعد العيبان- واس

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مسؤولا روسيا رفيعا، الخميس، بعد ساعات فقط من إعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلغاء زيارته التي كانت مقررة إلى الرياض.

 

ونشر التلفزيون السعودي صورا من المباحثات التي أجراها ابن سلمان مع رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، فقد "جرى خلال الاستقبال استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين".

 

وحضر اللقاء من الجانب السعودي مسؤولون بارزون، في مقدمتهم مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، ونائب رئيس مجلس الشورى مشعل بن فهم السلمي.

 

وفي سياق غير بعيد، تحدث وزير الدفاع الأمريكي عن سبب إلغاء زيارته إلى السعودية، والتي كانت مقررة ضمن جولة خليجية.

 

وقال لويد في تصريحات صحفية إن الزيارة تم تأجيلها وليس إلغاءها، كاشفا أن السبب في ذلك هو وجود مشكلات تتعلق بالجدولة لدى الجانب السعودي.

 

شملت جولة أوستن قطر، وذلك رفقة وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، حيث تنسق واشنطن بشكل وثيق مع الدوحة حول الانسحاب من أفغانستان، وإجلاء الرعايا الأمريكيين وحلفائهم.

والأربعاء، زار أوستن الكويت، حيث شكر مسؤوليها على "دعمهم الحاسم" لعمليات الإجلاء التي نظّمتها بلاده، بحسب ما قال في تغريدة على تويتر.

وزار أوستن أيضا البحرين، حيث أشاد بـ"العمل البطولي" الذي قام به عناصر البحرية الأمريكية المتمركزين في المملكة، والذين شاركوا "في أضخم جسر جوي عسكري في التاريخ"، وفق ما قال الوزير في تغريدة ثانية.

اقرأ أيضاوزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارة للسعودية في إطار جولة خليجية




 

 

التعليقات (0)