أخبار متعلقة

عاملات

الغارديان: عاملات كينيات بالسعودية يشتكين تعرضهن لانتهاكات

كشفت صحيفة بريطانية عن انتهاكات تواجهها عاملات منازل كينيات في السعودية.

28-Sep-22 02:32 PM

صحيفة: عاملات منازل كينيات بلبنان يشتكين انتهاكات بحقهن

نشرت صحيفة "أي" في لندن تقريرا عن معاناة العاملات المنزليات في لبنان. وقالت أنطونيا كاندي إن منظمات حقوق الإنسان شجبت نظام الكفالة المعمول به في دول الخليج وبقية دول الشرق الاوسط وأنه يعرض العاملات لانتهاكات تصل إلى حد عبودية حديثة.

03-Feb-22 05:13 PM

"تيك توك" ملاذ عاملات المنازل بالخليج لسرد قصص العنصرية والتحرش

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن عاملات المنازل في الخليج، لجأن إلى مواقع التواصل الاجتماعي -وخاصة تطبيق "تيك توك"- التي باتت المنصة الرئيسية لهن للحديث عن معاناتهن والظروف القاسية التي يواجهنها..

26-Apr-21 11:04 AM

WP: عاملات فلبينيات يخدعن للعمل بدبي ويبعن في سوريا

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لكيتي ماكيو، قالت فيه إن الكثير من العاملات المنزليات من الفلبين اللاتي حضرن إلى الإمارات للعمل في دبي، وجدن أنفسهن في العاصمة السورية، دمشق، يعملن ضمن "عبودية جديدة"، بدون رواتب، مع ضرب جسدي وانتهاكات جنسية أحيانا.

25-Jan-21 03:35 PM

الغارديان: الإساءة للنساء الكينيات مستمرة في الخليج

نشرت "الغارديان" تقريرا للصحافية جيليان كينان والصحافي نجيري روجين، يقولان فيه إن الحكومة الكينية تعد بإصلاحات تجعل العمل المنزلي أكثر أمانا في منطقة تشتهر بتهريب العمال..

30-Oct-19 05:46 PM

الإمارات توقف استقدام العاملات الإثيوبيات

كشفت صحيفة "خليج تايمز" الإماراتية، الناطقة بالانجليزية، عن وجود حظر مؤقت على استقدام عاملات المنازل الإثيوبيات.

13-Dec-18 06:12 AM

"زر الذعر" بفنادق أمريكا لمقاومة التحرش.. تفاصيل

قررت سلاسل فنادق كبيرة في الولايات المتحدة بينها ماريوت إنترناشونال وهيلتون تزويد عامليها بـ"زر الذعر" لمكافحة التحرش الجنسي والجريمة بعدما قاوم قطاع الفنادق هذه الفكرة لأعوام..

08-Sep-18 08:54 PM

خلافا لنفي المغرب.. إسبانيا توقف أول متحرش بعاملات الفراولة

أوقفت الشرطة الإسبانية متهما في قضية الاعتداءات الجنسية على المهاجرات العاملات من أصول مغربية في ضيعات فلاحية لإنتاج الفراولة بإسبانيا، أياما بعد نفي الحكومة المغربية وجود اعتداءات من الأصل.

28-May-18 07:54 PM

هكذا يعامل أرباب العمل العاملات البنغلاديشيات بالسعودية

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا تحدث فيه عن الممارسات غير الإنسانية والوحشية التي تحيط بعمل الخادمات البنغلاديشيات في السعودية. ويلجأ أرباب العمل إلى استغلال حاجة النساء البنغلاديشيات الماسة للعمل من أجل ممارسة شتى أصناف التعذيب في حقهن بهدف دفعهن لتنفيذ طلباتهم التي تكون مجحفة في بعض الأحي

29-Apr-18 07:38 PM

الكويت تطرد السفير الفلبيني على خلفية حادثة عاملات المنازل

طلبت الكويت الأربعاء، من السفير الفلبيني مغادرة أراضيها في مدة أقصاها أسبوع، بينما استدعت سفيرها لدى مانيلا للتشاور.

25-Apr-18 06:22 PM

فضيحة تحرش بحفل خيري ببريطانيا تثير "صدمة" ماي (شاهد)

كشفت صحيفة "فايننشال تايمر"، عن فضيحة وقوع فضيحة تحرش واسعة النطاق في حفل خيري لرجال الأعمال في بريطانيا، ما أثار "صدمة" رئيس الوزراء تيريزا ماي.

27-Jan-18 05:53 PM

"العفو الدولية" تندد بأوضاع عاملات المنازل في قطر

نددت منظمة العفو الدولية في تقرير نشرته الأربعاء بأوضاع عاملات المنازل الأجنبيات في قطر، مؤكدة أنهن يتعرضن "لاستغلال كبير بما في ذلك العمل الجبري والعنف الجسدي والجنسي".

23-Apr-14 09:10 AM

مقتل آخر مسلم بإفريقيا الوسطى

صدرت الصحف السعودية الاربعاء بكثير من الاخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة سبق خبرا حول مقتل نائب رئيس بلدية مبايكي في جمهورية إفريقيا الوسطى، صالح ديدو الذي يعتبر آخر مسلم قتل هناك.

05-Mar-14 05:33 AM

خبر عاجل