أخبار متعلقة

صمت

دراسة: الصمت نوع خاص من الأصوات وليس مجرد فجوة بين الضوضاء

رأت دراسة جديدة أن الصمت نوع خاص من الأصوات التي يسمعها الناس، حيث يتفاعل الأشخاص مع الصمت بقدر ما يسمعون الأصوات الأخرى مثل الرعد والموسيقى والضجيج..

12-Jul-23 08:08 AM

تركيا تدخل صمتا انتخابيا مساء السبت.. متى تعلن النتائج؟

يبدأ الصمت الانتخابي في تركيا مساء السبت، أما صباح الأحد فستطبق بعض المحظورات المتعلقة بالانتخابات أبرزها حظر المشروبات الكحولية وحمل السلاح..

13-May-23 07:25 AM

"هآرتس": الإمارات منحت المتطرف "بن غفير" شهادة حسن سلوك

سلطت صحيفة هآرتس الضوء على الموقف الإماراتي من بن غفير، مشيرة إلى الموقف العربي الصامت تجاه تعيينه وزيرا في حكومة نتنياهو المرتقبة..

05-Dec-22 05:50 AM

استياء إسرائيلي من موقف دول الخليج من اتفاق النووي

الاحتلال مستاء من صمت دول الخليج على اتفاق النووي الإيراني المحتمل..

31-Aug-22 10:57 AM

بعد تكرار إشارات التقارب التركي.. لماذا تلتزم مصر الصمت؟

أثار التزام مصر الصمت حيال التصريحات التركية الرسمية المتكررة بشأن رغبتها في عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد انقطاعها في أعقاب انقلاب تموز/ يوليو 2013 العديد من التساؤلات، وإذا ما كانت مستعدة للتعاطي مع الرسائل التركية.

12-Mar-21 06:11 PM

أول تعليق سعودي على التطبيع مع الاحتلال بعد اتفاقية الإمارات

أصدرت المملكة العربية السعودية الأربعاء، أول تعليق رسمي على مسألة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بعد أيام من توصل الإمارات لاتفاقية مع تل أبيب..

19-Aug-20 12:35 PM

لماذا تصمت بغداد على الهجمات الأخيرة رغم دلائل ضلوع إسرائيل؟

تتزايد الدلائل بشأن ضلوع إسرائيل في الهجمات الأخيرة التي استهدفت مواقع للحشد الشعبي في العراق، في حين تبدي بغداد الصمت..

25-Aug-19 12:05 PM

تسريبات "صفقة القرن" عن سيناء تتواصل.. لم يصمت السيسي؟

تتواصل التسريبات حول "صفقة القرن" المثيرة للجدل، سواء عبر الإعلام العبري، أو من جانب مستشار الرئيس الأمريكي و"عراب الصفقة" جاريد كوشنر؛ وهو ما يُقابل بصمت تام من النظام المصري وتجاهل من أذرعه الإعلامية والسياسية.

08-May-19 07:09 PM

منظمة حقوقية تدين الصمت الدولي على النهج الدموي للسيسي

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا؛ الدول التي ترتبط بعلاقات قوية مع نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، إلى وقفة أخلاقية تعلي القيم ومنظومة حقوق الإنسان على المصالح المادية.

20-Feb-19 08:58 PM

عمرو واكد ينتقد صمت المصريين على تعديلات الدستور ويهاجم العسكر

انتقد الممثل المعروف بمعارضته لنظام الحكم في مصر، عمرو واكد، صمت المصريين على التعديلات الدستورية التي وافق البرلمان المصري اليوم الخميس عليها مبدئيا.

14-Feb-19 09:01 PM

قراءة في مستقبل علاقة السعودية بإسرائيل بعد أزمة خاشقجي

قال الكاتب الإسرائيلي بن كاسبيت إن مقتل الصحفي السعودي خاشقجي قابله حتى الآن صمت إسرائيلي مطبق، رغم أن الموقف الإسرائيلي الرسمي ما زال يؤمن برواية السعودية حول مقتله..

20-Oct-18 10:12 AM

اختفاء خاشقجي.. صمت رسمي وحقوقي في الأردن

يخيم على الساحة الأردنية، صمت حقوقي، ورسمي مطبق، تجاه قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي فقد بعد دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بظروف غامضة.

13-Oct-18 08:28 PM

هذه أسباب الصمت الرسمي لكردستان العراق حيال القدس

التزمت حكومة إقليم كردستان العراق الصمت حيال قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، على الرغم من الموقف الشعبي والرسمي العراقي الرافض للقرار..

12-Dec-17 03:02 PM

دوّن بالفيديو| أين رجال الجيش من قضية بيع الأرض؟

بكل حرية وجرأة تُحرج نانسي كمال من مصر قادة ورجال الجيش المصري بالسؤال حول موقفهم من قضية تيران وصنافير، وتخبرهم أن تهمة الخيانة تنتظرهم في حال تسليم الجزيرتين. أنت أيضا دوّن بالفيديو ما يروج في خاطرك. [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

06-Jun-17 06:00 PM

تصريح منير حول المصالحة.. صمت رسمي وأذرع السيسي ترد

لقيت الدعوة التي أطلقها نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، عبر صحيفة "عربي21"، إلى "حكماء الشعب المصري" لرسم صورة واضحة للمصالحة بين أطراف الأزمة المصرية.. صمتا مطبقا من قبل أركان نظام حكم رئيس الانقلاب..

20-Nov-16 12:01 PM

كوميديا سوداء.. فن يكسر حاجز الصمت ويعبر عن هموم غزة

دفعت حالة المأساة الكبرى التي يعاني منها أهل قطاع غزة، بعض الفرق الفنية للتعبير عنها بقالب كوميدي ساخر، علهم يوصلون رسالة الإنسان الغزاوي المحاصر بأحقيته في العيش بكرامة وحرية، في محاولة للتنظير على مختلف القضايا الاجتماعية السلوكية الخاطئة من أجل التغيير.

16-Jan-15 02:54 AM