أخبار متعلقة

غسل أموال

فضيحة كبرى تهز سنغافورة.. أنشطة غسيل أموال مرتبطة بعصابات إجرامية

تواجه سنغافورة فضيحة تتمثل في غسل أموال بقيمة 2.2 مليار دولار، بعد سنوات طويلة من السمعة المالية الطيبة والقدرة العالية على اجتذاب المستثمرين، لا سيما الأثرياء منهم..

14-Apr-24 07:24 AM

بريطاني متهم بغسل أموال يطلب من الإمارات عدم تسليمه للدنمارك

طلب محامي شاه، علي الزرعوني، من السلطات الإماراتية عدم تسليم موكله باعتبار أن معاهدة التسليم الدولية بين أبوظبي وكوبنهاجن لا تزال غير مفعلة في الإمارات.

06-Sep-22 02:36 PM

شرطة بريطانيا تصادر عملات مشفرة بقيمة 408 ملايين دولار

أعلنت الشرطة البريطانية، الثلاثاء، أنها صادرت عملات مشفرة تبلغ قيمتها 294 مليون جنيه إسترليني (408 ملايين دولار)، في إطار تحقيق يتعلق بغسل أموال..

13-Jul-21 03:29 PM

اليمن يختار شركة عالمية لفحص بيانات "الوديعة السعودية"

اختارت الحكومة اليمنية، شركة عالمية لمراجعة وتدقيق بيانات البنك المركزي، بعد أقل من أسبوعين من اتهام فريق أممي البنك المركزي اليمني بغسل أموال..

07-Feb-21 05:47 PM

السلطات السعودية تفتح تحقيقا مع قاض وضابط بتهم رشوة

فتحت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية، تحقيقا مع أحد القضاة في المحكمة العامة، بتهمة تلقي رشوة مالية بخصوص قضايا منظورة لديه، والاشتغال بالتجارة..

12-Apr-20 09:47 AM

"دويتشه بنك" يواجه شبهات غسل أموال.. ماذا حدث؟

واصلت السلطات الألمانية حملة مداهمات على مصرف "دويتشه بنك" للاشتباه في إجرائه عمليات غسل الأموال.

01-Dec-18 08:27 PM

الإمارات تجمد أموالا لصندوق الكويت السيادي.. والأخيرة تعلق

أظهرت وثيقة رسمية، أن النيابة الكويتية طلبت من دبي الإفراج عن أموال قدرها 500 مليون دولار تخص صندوقا كويتيا للاستثمار المباشر جرى تجميدها في إطار تحقيق بشأن غسل الأموال.

10-Nov-18 06:13 PM

دعوات بالكونغرس للتحقيق في اتهامات لترامب بغسل أموال

قال عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي آدم شيف، إن الديمقراطيين يسعون إلى تصحيح الأخطاء التي ارتكبها الجمهوريون في التحقيقات المتعلقة بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016..

08-Nov-18 02:41 PM

مهاتير محمد: عمليات غسل الأموال كلفتنا المليارات وسنستردها

قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن حكومته تسعى لاسترداد مليارات الدولارات دخلت في "عمليات غسل أموال" بالولايات المتحدة وسويسرا ودول أخرى.

16-May-18 10:33 PM

جرائم غسل الأموال تكبد العالم تريليوني دولار سنوياً

قال خبراء المصارف والمؤسسات المالية المحلية والدولية، إن السنوات الماضية شهدت تحولا نوعيا في عمليات غسل الأموال، إذ باتت أكثر خطورة، وتأثيرا في المسار الاقتصادي الدولي، فاتسع نطاقها، وزاد اعتمادها على أساليب التكنولوجيا الحديثة، ونشطت مستغلة ثغرات النظام المالي العالمي إلى أقصى حد، وانتقلت في كثير

27-Apr-18 11:03 PM

تهمة غسل الأموال تلاحق المتعاملين بـ"بيتكوين" في الكويت

قالت مصادر كويتية مطلعة، إن القانون الكويتي لم يجرم التعامل مع أي تداولات على شبكة الإنترنت، لأنها خاضعة للقوانين والاتفاقيات المرتبطة بتلك البرامج الإلكترونية، إلا أن المبالغ المتحصلة من عمليات "بيتكوين" التي يتم تحويلها من الخارج إلى الكويت تعد أموالاً غير مشروعة.

16-Dec-17 10:14 PM

مقرب من حزب الله يقر بغسل أموال أمام القضاء الأمريكي

كشف الادعاء الأمريكي عن اعتراف لبناني مقرب من حزب الله بتنفيذ "مخطط لغسل أموال مخدرات" بالتهمة المنسوبة إليه أمام محكمة اتحادية في بروكلين في نيويورك..

27-May-17 12:49 PM

اتهامات لنتنياهو بغسل أموال لرجال أعمال أمريكيين مقابل نسبة

تحقق السلطات الإسرائيلية في اتهامات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالتورط في فضيحة غسل أموال كبيرة لصالح رجال أعمال أمريكيين..

09-Jul-16 12:11 PM

أنباء عن اعتقال "حقوقي" بتهمة غسيل أموال إماراتية بالنرويج

قالت وسائل إعلام نرويجية إن الشرطة اعتقلت رئيس الشبكة الدولية للحقوق والتنمية، لؤي محمد ديب، في أوسلو، مساء الجمعة، بتهمة "غسيل أموال قادمة من الإمارات"، في حين نفى ديب اعتقاله بتلك التهمة، موضحا أنه سيرفع قضية ضد الشرطة النرويجية.

13-Jun-15 10:35 PM

33 ألف حالة غسل أموال شهريا

اهتمت الصحف السعودية الصادرة الاربعاء بالشؤون المحلية، حيث كشفت صحيفة سبق عن أن معدل زيادة جرائم غسل الأموال خلال السنوات الخمس الأخيرة ارتفع بنسبة 3 %، ويحال أكثر من 33 ألف حالة اشتباه خلال الشهر من مصرف واحد فقط من مصارف السعودية.

26-Feb-14 05:14 AM