أخبار متعلقة

ترشيد

تعليمات للمواطنين الأوروبيين لتقليل شراء الطاقة من روسيا

أصدر الاتحاد الأوروبي تعليمات جديدة لمواطنيه، يطلب فيها اتباع أنماط جديدة في حياتهم، وترشيد استهلاك الطاقة، بهدف تقليل الاعتماد على الطاقة المشتراة من روسيا.

22-Apr-22 12:36 PM

مصر تلجأ لهذه الإجراءات لتقليل تأثير ملء السد .. هل تجدي؟

تعد مصر واحدة من أكثر دول العالم التي تعاني من الشح المائي، بحسب تصريحات وزير الري المصري، محمد عبدالعاطي الأمر الذي استلزم اتخاذ العديد من الإجراءات والسياسات التي تستهدف ترشيد استخدام المياه وتعظيم العائد من وحدة المياه.

29-Apr-21 07:26 PM

الرئيس الجزائري يحث على ترشيد الإنفاق لتخفيف المشاكل المالية

حث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حكومته على ترشيد الإنفاق، مع محاولة عضو منظمة البلدان المصدرة للبترول التكيف مع تراجع في إيرادات الطاقة.

24-Feb-20 12:28 AM

استراتيجية خليجية لتعزيز الكفاءة الاقتصادية لقطاع المياه

تتجه دول مجلس التعاون الخليجي? لتنفيذ استراتيجية مشتركة للحفاظ على الطاقة المائية ترتكز على خمسة أسس رئيسية? تشمل استدامة المواد المائية? والاستخدام الأمثل لها? وتأمين المياه في حالات الطوارئ? وتحسين أسلوب الحكومة والوعي المائي? والاستدامة المالية والكفاءة الاقتصادية لقطاع المياه? مع تطلعات لاستغلال

27-May-16 04:00 PM

علماء يطالبون بتحرك سريع وطموح لمواجهة الاحترار

أطلق فريق من العلماء نداء الجمعة إلى دول العالم طالبوا فيه بالتحرك السريع والطموح لاعتماد مصادر الطاقة البديلة وترشيد استهلاكها..

11-Jul-15 10:39 AM

السعودية تُلزم السيارات لترشيد استهلاك الوقود

ألزمت وزارة التجارة والصناعة السعودية، وكلاء الشركات المصنعة للسيارات بوضع بطاقة كفاءة الطاقة على السيارات الخفيفة من طرازات عام 2015 وما بعدها، وذلك لتوضيح مدى استهلاك الطاقة لكل طراز من المركبات، في محاولة لترشيد معدلات استهلاك الوقود في أكبر مصدر عالمي للنفط.

01-Sep-14 03:09 AM

449 مليون دولار قيمة الهدر الحكومي في مصر سنويا

قال مصدر بارز، بوزارة المالية المصرية، إن مصر ستوفر 3.2 مليار جنيه (449 مليون دولار) ، إذا التزمت الجهات الحكومية، بقرارات أصدرها رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، بترشيد الإنفاق الحكومي.

17-May-14 07:00 PM

الكويت تدرس ترشيد الدعم المقدم للمواطنين

نفى مسئول رفيع المستوى في وزارة المالية الكويتية صحة ما تردد عن توجه الوزارة لرفع الدعم عن المواطنين، مشيرا إلى أنها تدرس فقط ترشيد الدعم على بعض السلع، لضمان وصول الدعم لمستحقيه دون المساس بأصحاب الدخول المتدنية.

25-Feb-14 02:28 PM