أخبار متعلقة

حرية تعبير

"العفو الدولية" تتهم الجزائر بقمع المعارضين في الذكرى الخامسة للحراك الشعبي

اتهمت منظمة العفو الدولية، السلطات الجزائرية بمواصلة قمع الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي بعد خمس سنوات من انطلاق حركة الحراك الاحتجاجية في البلاد..

24-Feb-24 09:26 AM

الغارديان: لو كنت فلسطينيا في أمريكا فخطابك مراقب إن لم يتم اسكاتك فورا

نشرت صحيفة "الغارديان" مقال رأي لـ مصطفى بيومي قال فيه إن التنوع والشمول محبوب لدى الجميع إلا عندما تظهر فلسطين.

15-Nov-23 09:21 AM

منعا لوصول الحقيقة.. الاحتلال يغلق مكاتب قناة الميادين في رام الله

قرر مجلس وزراء الاحتلال، إغلاق مكاتب قناة "الميادين" في رام الله، ومصادرة معدات المراسلين، بعد اقتراح تقدم به وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومي قرعي..

13-Nov-23 09:02 AM

حرية التعبير في أمريكا على المحك مع تزايد حدة الانقسام حول حرب غزة

انعكست النقاشات الحادة للأمريكيين والانقسام الواضح في مواقع التواصل الاجتماعي حول الحرب في "إسرائيل" على أجواء العمل، ما أدى إلى سلسلة من عمليات الفصل من العمل أو غيرها من الإجراءات الانضباطية..

08-Nov-23 07:49 AM

حقوقية أمريكية ترصد فصل 260 موظفا بالولايات المتحدة لمناهضتهم الاحتلال

أكدت أستاذة القانون في جامعة شيكاغو إنهاء عمل العديد من الكتّاب والمحررين لتعبيرهم عن آرائهم الشاجبة للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

05-Nov-23 11:32 AM

الدويلة: الحكومة تستعين بخبير قانوني لتزيين التهم ضدي

اتهم المحامي والسياسي الكويتي المعارض ناصر الدويلة، حكومة بلاده، بالاستعانة بخبير قانوني له منصب كبير في الدولة، من أجل "تزيين الاتهامات الكيدية" بحقه..

13-Nov-19 06:41 AM

أمريكا تلغي تأشيرة طالب فلسطيني بسبب "آراء أصدقائه"

كشف طالب فلسطيني في جامعة هارفرد الأميركية العريقة، عن إلغاء واشنطن تأشيرته بسبب آراء سياسية عبر عنها أصدقاؤه عبر واسائل التواصل الاجتماعي..

28-Aug-19 05:44 AM

30 صحفيا يضربون عن الطعام بعد منع صحيفة "التيار" السودانية

واصل 30 صحفيا سودانيا يعملون في صحيفة "التيار" السودانية، الخميس، إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على تعليق السلطات صدور صحيفتهم قبل أربعة أيام، ونقلت صحفيتان أمس الأربعاء إلى المستشفى بعدما أغمي عليهما.

03-Mar-16 06:03 PM

منظمات حقوقية: حرية الإبداع والمبدعين المصريين في خطر

طالبت 12 منظمة حقوقية السلطات المصرية، بالوقف الفوري لكافة ما وصفوه بـ"أشكال انتهاك الدستور"، والإفراج الفوري عن الروائي أحمد ناجي، وإلغاء الحكم الصادر بحقه، بأي وسيلة قانونية كانت..

21-Feb-16 03:34 PM

السلطات المصرية تخلي سبيل رسام الكاريكاتور إسلام جاويش

قررت النيابة العامة المصرية الاثنين إخلاء سبيل رسام الكاريكاتور الشاب إسلام جاويش الذي أوقفته الشرطة الأحد من دون توجيه أي اتهامات له، بحسب ما أكد محاميه ومسؤول في النيابة.

01-Feb-16 06:49 PM

التضييق يخيم على الاحتفال ياليوم الوطني للصحافة بالجزائر

تحتفي عائلة الصحافة بالجزائر، الخميس، باليوم الوطني للصحافة، الذي يصادف 22 تشرين الأول / أكتوبر، بأوج الجدال حيال واقع حرية التعبير بظرف حساس تمر به البلاد

22-Oct-15 07:33 PM

200 حالة انتهاك ضد الصحفيين اليمنيين و80% ارتكبها الحوثيون

كشف تقرير يمني حديث، وقوع 200 حالة انتهاك للحريات الصحفية خلال النصف الأول من العام الجاري، وبين أن الحوثيون متورطون في 80% من تلك الانتهاكات.

07-Sep-15 06:11 PM

حقوقيون ينددون بـ"جرائم" الإمارات بحق المواطنين والأجانب

انتقدت المنظمة العربية لحقوق الانسان، في لقاء لها ببريطانيا، الجرائم التي يرتكبها النظام الإماراتي بحق المواطنين والنشطاء والأجانب.

21-Aug-15 11:56 PM

"داعش" وراء إغلاق أول موقع إنترنت في آيسلندا

أغلقت آيسلندا للمرة الأولى في تاريخها موقعا إلكترونيا بسبب إعلانه أنه يعود لـ"تنظيم الدولة"، كما أعلنت الهيئة المسؤولة عن الإنترنت في هذا البلد.

13-Oct-14 05:35 PM

صحيفة سويدية تحذف كاريكاتيرا يسخر من انتخابات الأسد

رضخت صحيفة سويدية لضغوط أنصار النظام السوري، وقامت بحذف رسم كاريكاتوري يسخر من انتخابات الرئاسة التي أجراها النظام السوري.

12-Jun-14 06:54 PM

حرية التعبير في إسرائيل خاضعة لمزاج المتطرفين

قال تسفي برئيل في مقال في صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الأربعاء، إن حرية التعبير في إسرائيل إذا قيست بدول ديمقراطية ليست متروكة للجمهور، فالقانون فيها يحدد الإجماع لا العكس. وفي المكان الذي لا يوجد فيه اتفاق عام تقرر مجموعة صغيرة ومتطرفة وصارخة من أعضاء الكنيست ما الذي يجوز للجمهور أن يقوله.

19-Feb-14 01:11 PM