أخبار متعلقة

الإبادة

وقفة احتجاجية لأهالي عرابة بالداخل المحتل للمطالبة بوقف الإبادة في غزة (شاهد)

بموجب قانون "مكافحة الإرهاب" الذي تم تحديثه بالعام 2016، فإن الحق في التعبير أو مشاركة في مظاهرات أو حتى تغريدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يمكن أن تعتبر تحريضا، وتتم محاكمة صاحبها بذريعة دعم "الأعمال الإرهابية" وقد تفرض عليه عقوبات بالسجن لسنوات طويلة.

23-Jul-24 06:03 PM

"إسرائيل" المستفزة للرأي العام

عبد الله عدوي يكتب: شكلت قرارات محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية هي الأخرى ثورة في وجه الاصطفاف الأعمى مع دولة الاحتلال، فسابقة إدانة إسرائيل واتهامها بارتكاب الجرائم بات واقعا من البوابة القانونية الدولية، ما أضاف خرقا لجدار حاولت إسرائيل ومن ورائها القوى الداعمة لها، الحيلولة دون المسّ بصورتها ومكانتها.

21-Jul-24 11:41 PM

80 شهيدا في ثلاث مجازر جديدة.. الاحتلال يواصل حرب الإبادة في غزة (حصيلة)

الوزارة قالت في بيان لها، إن حصيلة مجزرة الاحتلال المروعة بحق النازحين في مدرسة أبو عريبان بمخيم النصيرات الأحد ارتفعت إلى 22 شهيداً و102 من الجرحى..

15-Jul-24 01:21 PM

خبير نفسي يحذر من صدمات حرب الإبادة على غزة.. تكرار لمأساة سربرنيتسا

أكد الخبير النفسي محمد ياسر جبجي، أن الإبادة الجماعية في سربرينيتسا وغزة خلقت صدمات مماثلة، حيث لا يزال الناس في البوسنة يعانون من تبعات الحرب التي شهدتها البلاد قبل 3 عقود وصدماتها.

11-Jul-24 05:04 PM

اليقين الفلسطيني سيهزم الظن الصهيوني

نزار السهلي يكتب: العواقب الوخيمة التي انعكست على المؤسسة الصهيونية وسمعتها السياسية والعسكرية وتصدع سرديتها الزائفة، هي عواقب وخيمة أيضا للرهان العربي والفلسطيني على تلك المؤسسة القائمة على العدوان والبطش والسيطرة والتهويد والتزوير والسطو..

09-Jul-24 10:00 AM

انهيار القطاع الصحي في غزة: القصة غير المروية للإبادة الجماعية الإسرائيلية

محمد علي صنوبري يكتب: تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية في غزة له عواقب إنسانية وصحية وخيمة على السكان المدنيين..

07-Jul-24 07:51 PM

حرب التجويع

منير شفيق يكتب: باللجوء إلى هذا المستوى في حرب الإبادة، تكون قد وصلت هذه الحرب مستوى تسميم المياه، وبث الغازات السامة في الهواء، والتجويع الشامل، أي أعلى مستوى من المحرمات الدولية في الحرب، وأعلى مستوى في القتل الجماعي، الأمر الذي يفرض أن تعلو أخطار الإبادة التي يتعرض لها أهل غزة إلى أعلى مستوى..

01-Jul-24 12:36 PM

حزب فرنسي يثير غضبا جزائريا واسعا.. هذا ما كتبه

دعا حزب فرنسي يميني متطرف إلى طرد كافة المهاجرين من أصول جزائرية، ردا على تقديم الجزائر لباريس قائمة بالممتلكات منذ الحقبة الاستعمارية من أجل استعادتها في إطار عمل لجنة مشتركة للذاكرة..

02-Jun-24 07:06 AM

هل يرتكب الاحتلال الإسرائيلي جريمة "الإبادة الجماعية" في غزة؟

يرتكب جيش الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، ودفعت محكمة العدل الدولية، والجنائية الدولية إلى إصدار أوامر للاحتلال بوقف جرائمه، بيد أن الأخير لم يكترث بذلك.

28-May-24 02:11 PM

وفد جنوب أفريقيا يطالب "العدل الدولية" بالتحرك فورا لوقف الإبادة في غزة

تعقد محكمة العدل الدولية جلسات استماع الخميس والجمعة؛ للنظر في طلب جنوب أفريقيا اتخاذ تدابير إضافية في أعقاب عدوان الاحتلال الأخير على رفح

16-May-24 02:47 PM

ساندرز يتهرب من وصف جرائم الاحتلال في غزة بـ"الإبادة" (شاهد)

بيرني ساندرز ورغم انتقاده الحاد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلا أنه رفض تسمية ذلك بـ"الإبادة الجماعية".

11-May-24 03:52 AM

السنوات الأخيرة في حياة المستعمرة الاستيطانية

جوزيف مسعد يكتب: هو الحال مع المستعمرات الاستيطانية البيضاء السابقة، فإن العالم الغربي الذي يحمل أيديولوجيا تفوق العرق الأبيض، إن كان في أوروبا أو في مستعمراتها الاستيطانية البيضاء الباقية، يدعم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل كما كان يدعم الإبادات العرقية الاستعمارية في أفريقيا منذ الحرب العالمية الثانية.

26-Apr-24 10:41 AM

احتجاجا على حرب الإبادة بغزة.. إغلاق جسور في كاليفورنيا (شاهد)

أغلق عدد من النشطاء التابعين لحركة فلسطين حرة والمحتجين على الحرب في قطاع غزة، الطريق السريع 101 المتجه جنوبا على جسر البوابة الذهبية في مدينة سان فرانسيسكو الاثنين، وفقا لإدارة الطوارئ في المدينة..

15-Apr-24 08:45 PM

أكاديمي إسرائيلي يستقيل من الجامعة العبرية بعد فصل زميلته لإدانتها العدوان

راسل البروفيسور يوري بينيس، المؤرخ المتخصص في تاريخ الصين والمحاضر في الجامعة العبرية في القدس، إدارة الجامعة، وأعرب في الرسالة عن استنكاره إيقاف المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان بسبب موقفها السياسي..

14-Mar-24 06:42 AM

كيف يستعد الفلسطينيون في غزة لاستقبال رمضان مع استمرار حرب الإبادة؟

يعاني النازحون من ظروف صعبة متعلقة بالازدحام الشديد وغلاء الأسعار وانتشار الفقر والمجاعة..

09-Mar-24 11:06 AM

المقاومة كخيار استراتيجي

التعويل على القرارات الدولية السياسية والقانونية وحدها لن يؤدي بمفرده قطعا إلى تحرير فلسطين.

24-Feb-24 04:31 AM