أخبار متعلقة

مافي مرمرة

منظمة "مافي مرمرة" التركية تخطط لتسيير أسطول من المساعدات لغزة

تخطط منظمة "مافي مرمرة" التركية لإطلاق أسطول من السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض حاليا لعدوان إسرائيلي همجي..

16-Nov-23 11:50 AM

مظاهرة في إسطنبول إحياء لذكرى "مافي مرمرة" (شاهد)

شارك آلاف الأتراك في مدينة إسطنبول، مساء الثلاثاء، بمسيرة إحياء الذكرى السنوية الـ 12 لأسطول الحرية “مافي مرمرة” تحت شعار “أسطول الحرية يواصل المسير”.

31-May-22 09:03 PM

رئيس IHH لـ"عربي21": نار المطالبة بالعدالة لفلسطين لن تنطفئ

تتزامن الذكرى السنوية لمجزرة "مافي مرمرة"، هذا العام، مع عودة وحشية الاحتلال الإسرائيلي إلى الأضواء على الساحة الدولية، وذلك إثر عدوان على قطاع غزة المحاصر، ومحاولات مستمرة لتهجير مئات الفلسطينيين والاستيلاء على منازلهم في القدس..

31-May-21 06:02 PM

11 عاما على جريمة الاحتلال بحق سفينة "مافي مرمرة" (شاهد)

تعيد ذكرى مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" إلى الأذهان جريمة مركبة قتل فيها نشطاء عزل هبوا لكسر حصار مفروض على قطاع غزة منذ سنوات..

31-May-21 11:00 AM

موقع أمريكي: انفراجة قد تطرأ على علاقة تركيا والاحتلال

قال موقع "فويس أوف أمريكا"، إن الأزمة بين تركيا ودولة الاحتلال، قد تشهد انفراجة واستعادة للعلاقات الدبلوماسية، محلول آذار/مارس المقبل.

22-Dec-20 06:39 PM

ذكرى "مافي مرمرة".. حصار مستمر وجريمة ضد الإنسانية

تعيد ذكرى مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" إلى الأذهان جريمة مركبة قتل فيها نشطاء عزل هبوا لكسر حصار مفروض على قطاع غزة منذ سنوات..

31-May-20 12:24 PM

غزة تحيي الذكرى العاشرة لهجوم الاحتلال على "مافي مرمرة"

أحيا فلسطينيون في قطاع غزة، الأحد، الذكرى العاشرة لمهاجمة الاحتلال سفينة "مافي مرمرة" التركية التضامنية، والتي استشهد فيها 10 ناشطين أتراك قبالة شواطئ القطاع المحاصر..

31-May-20 09:22 AM

بذكراها الـ10.. "عربي21" تحاور أحد نشطاء "مافي مرمرة" (صور)

تحل الأحد 31 أيار/ مايو الذكرى السنوية العاشرة لاقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي سفينة "مافي مرمرة" التركية، التي كانت تقل نشطاء يسعون لكسر الحصار عن قطاع غزة الفلسطيني..

30-May-20 06:59 PM

الخضري: "مافي مرمرة" علامة فارقة بتاريخ التضامن مع غزة

شكلت سفينة "مافي مرمرة"، علامة فارقة في تاريخ حركة التضامن الدولي مع قطاع غزة المحاصر إسرائيلياً لأكثر من 13 عاماً على التوالي..

30-May-20 12:14 PM

محامو "مرمرة" يستأنفون على قرار وقف ملاحقة "إسرائيل"

أعلن محامو عائلات ضحايا الهجوم الإسرائيلي على أسطول "مرمرة"، الخميس أنهم سيستأنفون قرار المحكمة الجنائية الدولية التي قضت بعدم توجيه تهم لدولة الاحتلال.

05-Dec-19 06:29 PM

الجنائية الدولية تفتح من جديد ملف مجزرة "مافي مرمرة"

في جلسة هي الأولى من نوعها، قررت المحكمة الجنائية الدولية عقد جلسة استماع أولى قريبة، لضحايا الهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التركية أثناء توجهها إلى غزة.

26-Apr-19 10:53 PM

إسرائيل دفعت تعويضات لأسر ضحايا سفينة "مافي مرمرة"

نقلت وسائل إعلام تركية عن وزير المالية ناجي أغبال قوله الجمعة إن الاحتلال الإسرائيلي دفعت تعويضات بلغت قيمتها الإجمالية 20 مليون دولار لأسر ضحايا غارة شنتها على أسطول مساعدات تركي صغير مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص في علم 2010.

23-Jun-17 05:17 PM

سفينة مساعدات تركية لغزة قبيل عيد الفطر

ضمن سعيها في إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة قال نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، إن "سفن المساعدات التركية لغزة لا تحمل على متنها مساعدات إنسانية وحسب، وإنما تحمل أيضًا حبّ ودعم كل الشعب التركي لفلسطين"..

17-Jun-17 02:11 PM

محكمة تركية تستمع لشهادات "مرمرة" وتخوف من إغلاق الملف

وصل عشرات الأشخاص من المشاركين في سفينة المساعدات التركية إلى غزة "مافي مرمرة" إلى مدينة إسطنبول؛ للإدلاء بشهاداتهم حول الهجوم الإسرائيلي على السفينة.

19-Oct-16 09:43 AM

أسطول الحرية يعد سفنا "نسائية" لكسر الحصار عن "غزة"

أعلنت "اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة" استكمال الاستعدادات لانطلاق السفن "النسائية" لكسر الحصار عن غزة، وتؤكد مشاركة حوالي 30 من الناشطات والشخصيات النسوية المرموقة في مجتمعاتها من حوالي 20 دولة.

07-Sep-16 05:47 PM

"IHH": اتفاقية أنقرة وتل أبيب اعتراف رسمي بحصار غزة

رفضت هيئة الإغاثة التركية الاتفاقية التي أبرمت، أخيرا، بين أنقرة وتل أبيب، واعتبرتها اعتراف رسمي بحصار غزة، وطالبت "إسرائيل" بدفع التعويض عن قضية "مافي مرمرة" تجريما لا تكرما.

28-Jun-16 05:15 PM