أخبار متعلقة

الحل

تداعيات حرب تغيّر تركيبة ومستقبل النظام العالمي!

الصادم في الحرب في عامها الثاني، هو انسداد أفق الحل الدبلوماسي لحرب استنزاف برغم بقاء الخطوط الحمراء، بعد توسع الحرب، لكن لم تتحول لحرب إقليمية بانضمام دول لأتون الحرب سواء من حلفاء روسيا كروسيا البيضاء التابعة والمجاورة!

27-Feb-23 03:39 AM

اليمين الإسرائيلي يجدد طرح "خيار الأردن" للحل مع الفلسطينيين

مع تزايد فرض الوقائع الإسرائيلية على الأرض، لاسيما في الضفة الغربية، من حيث تكثيف المشاريع الاستيطانية، وتقييد صلاحيات الفلسطينيين، والتضييق عليهم، تتراجع فرص تطبيق حل الدولتين..

17-Oct-21 05:18 PM

ملف سوريا الإنساني حاضر باللقاءات الدولية.. وغياب للحل

شهدت الأيام الأخيرة إجراء لقاءات دولية عديدة شملت القوى الكبرى والدولية والإقليمية، تناولت أزمات عالمية مختلفة منها الأزمة السورية، فحضر الملف الإنساني وغاب ملف الحل السياسي..

28-Jun-21 10:30 AM

ابن جاسم: خروج لبنان من أزمته لا يحتاج وساطات من الخارج

تحدث رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني الأحد، عن سبل خروج لبنان من أزمته السياسية والاقتصادية الراهنة، في ظل انسداد الأفق حول إمكانية تشكيل حكومة جديدة..

03-May-21 04:07 AM

تبون يحذر من خطورة الوضع بليبيا ويدعو لحل سريع (شاهد)

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الإسراع في حل الصراع في ليبيا، محذرا من خطورة تكرار التجربة السورية والصومالية في شمال أفريقيا..

15-Oct-20 06:08 AM

الداخلية تحل 76 حزبا سياسيا في موريتانيا بسبب الانتخابات

حلت وزارة الداخلية الموريتانية 76 حزبا سياسيا من المعارضة والموالاة على حد سواء، وذلك على خلفية نتائج الانتخابات البرلمانية والجماعية التي جرت مؤخرا.

05-Mar-19 07:35 PM

منظمات حقوقية دولية تنتقد حل جمعية بعد مهاجمتها ملك المغرب

دعت كل من "هيومن رايتس ووتش" و"منظّمة العفو الدولية"، أمس الجمعة، السلطات المغربية للتخلي الفوري عن مساعيها الرامية إلى حل جمعية "جذور" الثقافية، بسبب تعليقات نقديّة أدلى بها ضيوف في برنامج حواري استضافته الجمعية.

19-Jan-19 05:17 PM

حَلُّ جمعية ثقافية بالمغرب بسبب برنامج انتقد خطاب الملك

أمرت هيئة قضائية مغربية بحل جمعية "جمعية جذور الثقافية" التي تعنى بالثقافة والتربية، بعد شكاية لوزارة الداخلية بسبب إحدى حلقات برنامج "1Diner 2 Cons" الذي يبث على موقع "يوتيوب"، التي هاجمت العاهل المغربي الملك محمد السادس.

29-Dec-18 04:09 PM

كيف تحولت مبادرات 2018 لحل الأزمة بمصر للعنة تطارد أصحابها؟

لم يكن عام 2018 عاديا بالنسبة لمبادرات حل الأزمة السياسية التي تعيشها مصر منذ انقلاب تموز/ يوليو 2013، حيث شهد العام الذي يلملم أوراقه العديد من المبادرات التي لقيت زخما واسعا..

29-Dec-18 02:42 PM

تركيا تأمل أن تضع قمة اسطنبول خارطة طريق للحل في سوريا

أعرب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن أمله في أنّ تضع قمة اسطنبول الرباعية، المنعقدة يوم غد السبت، خارطة طريق لتسوية سياسية في سوريا.

26-Oct-18 02:32 PM

الأشعل يطرح مبادرة جديدة لحل أزمة مصر.. هذه تفاصيلها

طرح السفير عبد الله الأشعل، الدبلوماسي والمرشح الرئاسي السابق، مبادرة جديدة تهدف للخروج من الأزمة المصرية، وذلك تحت عنوان "مبادرة الوفاق الوطني".

23-Jul-18 07:54 PM

موسكو: لا وجود لخطة (ب) وهذه هي خطتنا في سوريا

أعلن الناطق بلسان الرئاسية الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا تملك خطة تماثل ما يسمى بخطة "ب" التي وضعتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لمواجهة احتمال انهيار اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

13-Apr-16 04:43 PM

ليون: الوضع في ليبيا بات على حافة الانهيار‎

أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون أن الوضع في ليبيا بات على حافة الانهيار وأن عدد النازحين يبلغ مئات الآلاف ويزداد باستمرار.

26-Aug-15 10:47 PM

حزب النور يتخلى عن "الشريعة الإسلامية" لتفادي الحل

تجنبا لحله من طرف سلطات الانقلاب المصرية، تخلى حزب النور عن أحد أهم المطالب التي قام من أجلها، وهي الدعوة لتطبيق الشريعة الإسلامية في مصر.

25-Aug-15 04:38 PM

هذا هو الحل في بلاد الربيع العربي باختصار!

ليس هناك حل عسكري في بلاد الثورات. فالحلول العسكرية تكون غالبا في الحروب بين الدول؛ حيث تنتصر دولة على أخرى في صراع عسكري، كما حدث ويحدث على مر التاريخ، فتفرض الدول المنتصرة شروطها على الدول المهزومة.

03-May-15 02:40 AM

"الحل" في سورية

غالباً ما تُقدم مقاربة مقلوبة لتصورات الحل في سورية. يجري الآن تداول خطط وتصورات مرحلية وموضعية من نوع خطة المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا لوقف القتال في حلب. ويذكّر كتاب وسياسيون بأهمية «الحفاظ على الدولة» في سورية والفصل بينها وبين نظام بشار الأسد، فيما لا يمانع معارضون بقاء الرئيس الحالي في منصبه

13-Mar-15 02:12 AM