أخبار متعلقة

البراق

الفلسطينيون يتذكرون "البراق".. أول ثورة ضد تهويد القدس

يتذكر الفلسطينيون هذه الأيام أولى الثورات التي اندلعت من أجل المسجد الأقصى بعد وقوع فلسطين تحت الانتداب البريطاني مطلع القرن العشرين.

16-Aug-19 12:17 AM

اقتحامات واعتقالات وبناء استيطاني جديد بالقدس المحتلة

ضمن سياسة الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى المبارك، وكذا سياسة الطرد والاعتقالات المتكررة بحق الشبان الفلسطينيين بالقدس والضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منزل عائلة صيام في حي وادي حلوة ببلدة سلوان المقدسية، تمهيدا لإفراغه من قاطنيه لصالح المستوطنين.

10-Jul-19 12:09 PM

الاحتلال يقر إقامة "تلفريك" يصل "البراق" بالقدس المحتلة

حذر خبير فلسطيني، من خطورة مشروع الـ"تلفريك" الإسرائيلي التهويدي الذي أقرته لجنة إسرائيلية أمس، والذي من المخطط له في المرحلة الأولى أن يصل إلى حائط البراق الإسلامي..

04-Jun-19 11:08 AM

"القدس الدولية": التهويد سيتصاعد ضد الأقصى مع الانتخابات

حذّر مدير عام مؤسسة "القدس الدولية"، ياسين حمود، من أن المسجد الأقصى بمكوناته المكانية والبشرية أمام أخطار متصاعدة من "التهويد والتقسيم والتفريغ"..

13-Feb-19 03:16 PM

اقتحامات الأقصى تتواصل وانهيار حجارة من حائط البراق (شاهد)

جدد المستوطنون اليهود، الاثنين، جولات الاقتحام للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

23-Jul-18 12:55 PM

هكذا شكر الحاخامات الله عند حائط البراق.. ما علاقة إيران؟

أدى نحو 200 يهودي صلاة ضد إيران أمام حائط البراق (المبكى) في القدس.

12-May-18 02:30 AM

"ترامب".. اسم لمشروع استيطاني جديد ملاصق للمسجد الأقصى

يطلق الاحتلال الإسرائيلي اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع استيطاني جديد في القدس المحتلة، يتمثل في محطة قطار أرضي هوائي ستقام قرب ساحة البراق الملاصق للمسجد الأقصى المبارك..

27-Dec-17 01:25 PM

في سابقة هي الأولى.. نتنياهو يجتمع بوزرائه أسفل حائط البراق

في سابقة هي الأولى من نوعها، عقد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته اليوم الأحد جلسة خاصة في نفق أسفل حائط البراق في القدس المحتلة..

28-May-17 03:44 PM

صحيفة تكشف عن إنشاء قطار سريع يربط تل أبيب بحائط البراق

كشفت صحيفة إسرائيلية، الأربعاء، عن بداية التخطيط الفعلي لتنفيذ مشروع "القطار السريع" بين مدينتي تل أبيب والقدس والذي يصل حتى حائط البراق في البلدة القديمة.

25-Jan-17 10:41 PM

الاستيلاء التدريجي على الحرم الشريف

هل إفساح المجال من قبل الأمن والشرطة الفلسطينية للفلسطينيين في عموم الضفة الغربية بالتظاهر والاصطدام مع الحواجز الإسرائيلية، كما شاهدنا صباح 29 من الشهر المنصرم هو قرار استراتيجي أم ظرفي؟ ولماذا لم يتضح للجميع أن "حكاية" المسعى الإسرائيلي اليهودي للاستيلاء على الحرم الشريف ليست جديدة؟!

02-Oct-15 03:20 AM

الشروع في إقامة جسر خشبي بالجهة الغربية للمسجد الأقصى

المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى، قال إن الجسر يصل بين ساحة البراق وباب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى من جهته الغربية..

28-May-15 02:38 PM

إسرائيل تمنح جمعية دينية سيطرة على "البراق"

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن جمعية إلعاد اليمينية التي تعمل على تهويد شرقي القدس توشك أن تحصل على سلطات في الحديقة الأثرية التي تشمل جزء من باحة الحائط الغربي وعددا من المواقع الأثرية المهمة في المدينة.

25-Feb-14 12:29 PM

القدس: الكشف عن مخطط لإقامة مبنى تهويدي قرب البراق

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن مخطط إسرائيلي لإقامة مبنى تهويدي مكوّن من خمسة طوابق على أطراف حائط البراق في المسجد الأقصى المبارك.

30-Jan-14 09:42 PM

خبر عاجل