أخبار متعلقة

خطة كيري

معركة الحديدة اليمنية تعيد مبادرة "كيري" إلى الواجهة

تثار العديد من التساؤلات حول تصريحات وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، خالد اليماني، من محاولة إحياء مبادرة "كيري"، التي تنص على نزع صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي، وأسباب عودة الحديث عن الخطة، التي وصفها بـ"المدفونة"، إلى الواجهة من جديد.

03-Jul-18 01:17 AM

BBC تنشر بنود خطة كيري وسفير اليمن بواشنطن ينفي صحتها

مازالت التسريبات تتوالى تباعا على مدى يومين لمبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بشأن "تسوية النزاع في اليمن" والتي أعلن عنها في مدينة جدة السعودية خلال لقائه بنظرائه الخليجيين الأسبوع الماضي.

31-Aug-16 11:37 PM

مجلس"الحوثي"السياسي يبدي استعداده للتعامل مع خطة كيري

أعلن "المجلس السياسي الأعلى اليمني" المشكل من تحالف علي صالح والحوثيين، الأحد، أنه مستعد للتعامل الإيجابي مع أي مبادرات (في إشارة إلى خطة كيري)، شريطة أن يتوقف قصف التحالف العربي الذي تقوده السعودية وكذا رفع حصار المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

29-Aug-16 02:22 AM

مبادرة لتحييد فلسطينيي لبنان عن صراعات المنطقة

كشف المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان رأفت مرة، الثلاثاء، النقاب عن توافق القوى الفلسطينية الإسلامية والوطنية في لبنان، على إطلاق مبادرة لـ"تحييد" الوجود الفلسطيني في البلاد وحماية العلاقات الفلسطينية- اللبنانية.

25-Mar-14 05:38 PM

إيكونوميست:الأردن منزعج من كيري ويخشى خسارة دوره

نقلت مجلة "ايكونوميست" البريطانية عن مسؤولين غربيين، قولهم أن تقديم تعويضات للأردن تقدر حاليا بمليارات الدولارات يمكن أن تقنع الأردنيين لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في إيجاد حل للصراع "الفلسطيني- الإسرائيلي" وتوطين 4.5 مليون فلسطيني يقيمون في الأردن بما فيهم 3.5 مليون يحملون الجنسية

07-Mar-14 05:24 PM

اندبندنت: لا داعي للتفاؤل فكيري لن ينجح

قالت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، الأربعاء، إن فرص نجاح صفقة سلام في الشرق الأوسط قليلة جدا في ظل اقتراب موعدها النهائي، ويعود تشاؤم الصحيفة إلى "عدم وجود بادرة حسن نية أو أية بادرة تدعو للتفاؤل"، على حد قولها.

05-Mar-14 02:00 PM

%76 من الإسرائيليين يؤيدون اتفاق سلام إقليمي

أظهر استطلاع جديد للرأي أجري في إسرائيل أن 76% من اليهود الإسرائيليين يؤيدون سلاما إقليميا بين إسرائيل والدول العربية.

04-Mar-14 01:02 PM

تقصي الحقائق حول فض "رابعة".. "شاهد ما شافش حاجة"!

يبدو أن المجلس القومى لحقوق الإنسان بمصر، سيكون بمثابة "شاهد ما شافش حاجة"، عندما يعلن تقرير بعثته لتقصى الحقائق فى الأحداث التى أعقبت 30 حزيران/ يونيو، وأبرزها فض اعتصامى رابعة والنهضة

04-Mar-14 09:30 AM

كيري: لا إخلاء للمستوطنين بعد "الاتفاق"

ألمح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى احتمال بقاء مستوطنين في الضفة الغربية تحت السيادة الفلسطينية في إطار اتفاق سلام مستقبلي، وقال إنه لا يتوقع حدوث عملية إخلاء بالقوة للمستوطنين في حال توصل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق سلام.

20-Feb-14 10:10 AM

منتدون: "خطة كيري" تحول الصراع إلى أردني فلسطيني

قال سياسيون وحزبيون وأكاديميون أردنيون السبت إن "إسرائيل" تحاول فرض وقائع تهدد أمن الأردن وفلسطين بهدف تفتيت الوحدة الوطنية، وتكريس مشروع "الوطن البديل".

15-Feb-14 09:04 PM

مسيرة حاشدة في عمان رفضا لخطة كيري للسلام

شهدت العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، مسيرة حاشدة احتجاجا على خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، استجابة لدعوة "الملتقى الشعبي الأردني للدفاع عن الأردن وفلسطين والتصدي لمشروع كيري".

14-Feb-14 02:42 PM

ورقة التوت!

ورقة التوت!

13-Feb-14 08:35 AM

الأردن.. وقفة احتجاجية رفضا لـ"خطة كيري "

نظَّم أردنيون الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة عمان، رفضًا لخطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

30-Jan-14 12:52 AM

"القدس الدولية": تقسيم بيت صفافا نتاج لـ"خطة كيري"

اعتبرت مؤسسة القدس الدولية قرار الاحتلال شق طريق في قرية بيت صفافا الواقعة بمدينة القدس المحتلة، الذي من شأنه شطر البلدة إلى قسمين، بأنه "نتائج لخطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، المتعلقة بتسوية القضية الفلسطينية.

28-Jan-14 12:01 AM