أخبار متعلقة

السوريون

حملات ضد السوريين المقيمين في مصر.. مطالبات بالترحيل ومقاطعة متاجرهم

انتشرت خلال الأيام الماضية حملات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تنادي بمقاطعة متاجر السوريين في مصر وترحيلهم إلى بلادهم، فيما قال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الحملة "لا تمثل الشعب المصري"..

10-Jan-24 12:24 PM

تحديات ومخاوف تدفع لاجئين سوريين في تركيا إلى الهجرة

على نحو ملحوظ، تسجل محاولات الهجرة غير الشرعية من تركيا إلى أوروبا زيادة ملحوظة للعديد من الجنسيات، رغم أن الرحلات تكون محفوفة بالمخاطر بسبب إغلاق اليونان حدودها وجزرها أمام المهاجرين، وكذلك فعلت بلغاريا..

20-Aug-22 12:36 PM

صحيفة ألمانية: حياة أكثر من 8 ملايين سوري مهددة بالألغام

حذرت مسؤولة أممية من إمكانية تعرض 8.2 مليون مواطن سوري لخطر الألغام، لافتة إلى الجهود التي تقوم بها ألمانيا لإزالة هذه الألغام.

30-Sep-18 07:19 PM

كيف استقبل السوريون بتركيا نتيجة الاستفتاء؟

عبّر لاجئون سوريون في تركيا، عن سعادتهم بالنتائج الأولية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي أظهرت تأييد أغلبية ضئيلة من الأتراك لها.

17-Apr-17 09:42 PM

سوق "السبت" في البقاع اللبناني.. لذوي الدخل المحدود

سوق السبت في البقاع اللبناني يلبي احتياجات الفقراء وذوي الدخل المحدود، ويعرض فيه الأكل والملابس والألعاب والعطور والهدايا..

08-Mar-15 11:15 AM

السوريون بمصر.. المشكلات تطاردهم من وطنهم لدولة اللجوء

حالة اللاجئين السوريين في مصر، لا تختلف كثيرا عن أحوال باقي السوريين في دول اللجوء، فلم يكونوا بمعزل عن المشاكل التي تجري حولهم، فالوضع الاقتصادي السيئ في مصر يعاني منه أهالي البلد نفسها، وانعكس هذا الوضع على السوريين أيضاً، فبات البحث عن العمل من أولويات اللاجئ السوري، وصار حصول اللاجئ السوري على ف

16-Feb-15 11:24 PM

ارتفاع الدولار أمام الليرة السورية 240% خلال 4 سنوات

يعاني المواطنون السوريون في مقاطعة عفرين (شمال غرب سوريا) من تدهور القيمة الشرائية لدخولهم..

07-Feb-15 01:11 PM

معلومات قد لا يعرفها السوريون

عندما سألت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بشار الأسد قبل أشهر من الثورة عن إمكانية اندلاع الثورة في سوريا بعد تونس، قال وقتها إن "سوريا ليست تونس". وقد ظن البعض أن الأسد كان يقصد أن السوريين راضون عن القيادة، وأن النظام يعتبر نفسه قائداً للمقاومة والممانعة في العالم العربي، وبالتالي فلا يمكن أن

26-Jan-15 03:34 AM

ما الذي تجمد في خيامكم؟

لم "نتأخر" كثيرا عن إغاثة النازحين الذين يتجمدون في خيامهم، من شواطئ المتوسط حتى هضبة الأناضول وجبال كردستان. لم نتأخر أبداً، اما ما تشاهدونه من بطء في مبادرتنا، فهو "سرعتنا الطبيعية" التي يجب ألا نتفاجأ بها. إن الأمم التي تحسن قياس سرعتها ستحسن فهم مشاكلها. ولدينا بضعة مشاكل في وحدات القياس كما ي

12-Jan-15 03:47 AM

السوريون السود واستيقاظ العنصريات النائمة

(إلى الراحل غسان تويني)

08-Jan-15 04:06 AM

الأردن.. مخيم جديد للاجئين السوريين

قال مدير التعاون والعلاقات الدولية في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن، علي بيبي: "إنه يجري الإعداد والتحضير لمخيم الأزرق للاجئين السوريين، الذي سيتم افتتاحه في نهاية نيسان/أبريل في الأردن".

09-Apr-14 01:46 AM

إمهال السوريين بالأردن ثلاثة شهور لإخراج سياراتهم

أمهلت الحكومة الأردنية الأحد السوريين على أراضيها ثلاثة شهور لإخراج مركباتهم التي يبلغ عددها نحو 5 آلاف من المملكة، واستثنت المستثمرين من ذلك.

26-Jan-14 06:53 PM

خبر عاجل