أخبار متعلقة

مولدافيا

ما هي سيناريوهات الحرب بأوكرانيا.. وهل تحتل روسيا مولدوفا؟

بعد أكثر من مئة يوم عن إندلاع الحرب في أوكرانيا، انحصرت شدة المعارك في إقليم الدونباس، حيث يستمر القتال في محافظة لوغانسك، وتحديدا في مدينة "سيفرودونيتسك" الاستراتيجية.

07-Jun-22 06:25 PM

فوز حزب موال لروسيا بالانتخابات البرلمانية في مولدافيا

فاز الحزب الاشتراكي الموالي لروسيا بالانتخابات البرلمانية في مولدافيا بحصوله على أكثر من 30 بالمئة من الأصوات، وفق نتائج شبه نهائية صدرت الاثنين..

25-Feb-19 11:04 AM

مطالبة أممية بانسحاب القوات الروسية من مولدافيا

دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، إلى انسحاب القوات الروسية المتمركزة منذ أكثر من 26 عاما في مولدافيا، وذلك في خطوة غير مسبوقة دانتها موسكو..

23-Jun-18 09:02 AM

مخابرات روسيا متورطة بمحاولة تهريب مواد مشعة لـ"داعش"

كشفت تقارير غربية عن قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) بإحباط أربع عمليات لعصابات ذات صلة بالمخابرات الروسية لبيع المواد المشعة لتنظيمات متطرفة مثل تنظيم الدولة على مدار الخمس سنوات الماضية.

09-Oct-15 03:33 PM

مزارعو التفاح بمولدافيا يجهدون للصمود في وجه الحصار الروسي

"ضربنا الحصار بين ليلة وضحاها والمحاصيل بقيت في الحقول".. بكلمات قليلة يلخص كونستاتين فوركوليتا منتج التفاح في راكوفات، مأساة المزارعين المولداف..

21-Apr-15 09:33 AM

مولدافيا تنتخب برلمانها وهي عند مفترق طرق

أدلى الناخبون في مولدافيا الأحد بأصواتهم في انتخابات تشريعية حاسمة لمستقبل هذه الجمهورية السوفياتية السابقة، التي تعد أفقر بلد في أوروبا وباتت على مفترق طرق بين حلم التكامل مع أوروبا والعودة إلى الرعاية الروسية.

30-Nov-14 08:08 PM

جامعة تركية تدرب "الناتو" على مكافحة القرصنة الإلكترونية

قدم معهد المعلوماتية، التابع لجامعة الشرق الأوسط التقنية في تركيا، تدريبا على مكافحة القرصنة الإلكترونية، لمسؤوليين أمنيين رفيعي المستوى من مولدوفا، ضمن مشروع "برنامج العلم من أجل السلام والأمن"، الذي ينفذه الحلف.

20-Jan-14 01:15 AM