أخبار متعلقة

المهندسين

اتهامات بالتزوير وانسحاب قوائم بانتخابات المهندسين الأردنيين

شهدت انتخابات نقابة المهندسين الأردنية تجاوزات وعمليات تزوير خلال عملية الاقتراع، وسط اتهامات وتشكيك في نزاهة وشفافية النتائج التي أعلنتها الأمانة العامة للنقابة السبت.

19-Feb-22 08:24 PM

"عربي21" تتحدث مع نقيب المهندسين المنتخبة بالضفة

أكدت نقيب المهندسين الفلسطينيين المنتخبة الدكتورة نادية حبش أن المهنية مطلوبة؛ ولكنها يجب أن تُقرن بموقف سياسي يقبله الشعب ويوافق عليه..

07-Sep-21 09:09 AM

أكثر من 600 مهندس مغربي يهاجرون نحو الخارج كل سنة

كشف وزير التعليم المغربي، سعيد أمزازي، عن أن أكثر من 600 من مهندسي المغرب في التخصصات الدقيقة يهاجرون البلاد نحو الشركات الأجنبية كل سنة، ليكون بذلك، حسب دراسة أجرتها إحدى لجان الجامعة العربية، يعد ثاني بلد في شمال أفريقيا والشرق الأوسط يعرف أعلى معدل لهجرة الكفاءات.

26-Jan-19 07:22 PM

خبراء: انتخابات المهندسين استفتاء على نظام السيسي

أكد خبراء ومتابعون للشأن المصري أن الاقبال الضعيف الذي شهدته الانتخابات الفرعية لنقابة المهندسين بمصر يعد انعكاسا على الحالة السياسية التى يعيش فيها المصريون بعد انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013.

25-Feb-18 09:03 PM

منح الشهيد الزواري دكتوراة فخرية في أربعينيته (فيديو)

منحت المدرسة الوطنية للمهندسين بمدينة صفاقس التونسية شهادة دّكتوراه فخرية بدرجة "امتياز مشرف جدا" لمهندس الطيران والمخترع التونسي "محمد الزواري" الذّي اغتيل منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

26-Jan-17 04:16 AM

"الوصفة الذهبية"

في مقدمة الدلالات والمؤشرات والرسائل التي يبعث بها الفوز الساحق للإخوان المسلمين في انتخابات نقابة المهندسين التي أجريت يوم الجمعة الماضي، سقوط الرهان في الأوساط الرسمية، وبعض الأوساط السياسية، على أنّ قوة "الإخوان" تراجعت بصورة هائلة وحاسمة خلال الفترة الماضية.

11-May-15 02:46 AM

براءة الإخوان من استغلال "المهندسين" لتمويل رابعة

وافق النائب العام المصري هشام بركات على حفظ التحقيقات في البلاغ المقدم من عدد من المهندسين، باتهام مجلس نقابة المهندسين السابق، المنتخب في فترة حكم الإخوان، بتسهيل استيلاء الغير على أموال النقابة

08-Dec-14 01:38 PM

مصر تسمح لنقيب المهندسين الأردنيين بدخول القاهرة

سمحت السلطات المصرية لنقيب المهندسين الاردنيين ورئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات بالدخول إلى القاهرة بعد احتجازه لساعات في المطار.

13-Jun-14 05:40 PM

تسريب للسيسي .. وتهليل لأحداث المهندسين

كشفت الصحف المصرية الصادرة السبت 18 كانون الثاني/ يناير 2014 عن تسريب جديد للسيسي من واقع تصريحاته باجتماع مجلس الوزراء الأخير، وصرح فيه بأن مصر لن تعود إلى نظام ما قبل 25 يناير، وفي المقابل شهدت تلك الصحف تعتيمًا على مظاهرات مؤيدي الشرعية يوم الجمعة، والزعم بأنها كانت محدودة.

18-Jan-14 09:34 AM

خبر عاجل