أخبار متعلقة

مواد كيماوية

بايدن يعد بزيارة "فلسطين الشرقية" بعد التسرب الكيماوي

قال الرئيس الأمريكي إنه سيزور فلسطين الشرقية، في ولاية أوهايو، بعد تسرب المواد الكيماوية السامة في المنطقة بسبب حادث قطار.

04-Mar-23 08:28 PM

دراسة: مواد كيميائية في أطعمتنا اليومية قد تعيق لقاح كورونا

كشفت دراسة حديثة عن احتمالية وجود صعوبة كبيرة في امتصاص العديد من الأجسام للقاح فيروس كورونا، بسبب التلوث الواسع النطاق الناتج من مجموعة من المواد الكيميائية المستخدمة في المنتجات الغذائية التي يتم استهلاكها يوميا..

19-Nov-20 07:15 AM

مبيدات حشرية بجسمك.. يمكنك أن تقلل منها بنسبة ٧٠%

لم يسبق مطلقا القيام برش الكثير من المواد الكيميائية على أطعمتنا وساحاتنا وملاعب أطفالنا كما هذه الأيام، لذلك ليس من الغريب أن يظهر مبيد "Roundup" الحشري الأكثر استخداما في العالم، في أجسامنا.

14-Aug-20 11:01 AM

ما العقبات التي تواجه توفر أجهزة فحص كورونا؟

تواجه دول العالم صعوبات، تعرقل سرعة السيطرة على انتشار فيروس كورونا، بسبب بعض العوامل، ومن أهمهما البطء في التحرك لإجراء الفحوصات، لكن ذلك يرتبط بتوفر المواد اللازمة والمعدات من أجل كشف وجود الفيروس، وهو ليس بالأمر السهل..

28-Apr-20 07:03 AM

تعرف على مواد كيماوية سامة تدخل بإنتاج بعض الملابس

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا، عرض فيه مجموعة من المواد الكيميائية الخطيرة، التي ثبت وجودها في بعض أنواع الملابس شائعة الاستعمال، والتي تشكل عند التعرض لها خطرا على صحة المستخدمين، خاصة لدى الأطفال، ولذلك تم حظرها في بعض الدول، ولكن يتواصل استخدامها في منتجات أخرى.

14-Jul-19 03:31 PM

هل تتسبب مزيلات العرق بمرض السرطان؟

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن مزيلات العرق التي تحتوي على مكونات تزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان. ولإن تضاربت الدراسات بخصوص هذا الشأن، فإن جميعها تتفق على أن كلوريدات الألمونيوم مضرة بالصحة.

28-Sep-16 08:05 PM

انفجار جديد بمصنع صيني للمواد الكيميائية

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية أن انفجارا وقع في مصنع للمنتجات الكيميائية في شرق الصين مساء السبت أوقع قتيلا وتسعة جرحى، موضحة أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق صبح اليوم الأحد..

23-Aug-15 09:10 AM

تسرب مادة كيماوية في المياه بولاية أميركية

أمضى ما يصل إلى 300 ألف شخص من سكان ولاية وست فرجينيا الأمريكية ليلتهم الثانية دون أن يتمكنوا من استخدام مياه الصنابير بعد أن أثار تسرب مادة كيماوية إلى نهر ايلك تساؤلات بشأن مدى سلامة المياه.

11-Jan-14 12:06 PM