أخبار متعلقة

فض

المنفيون ورابعة وذاكرة المظلوم

ذاكرة المظلوم هي أقوى ذاكرة على وجه الأرض، فالمظلوم لا ينسى وجه من ظلمه ولو مرت سنوات عديدة، فذكروا العالم بوجه الظالم، انشروا صور الضحايا وانشروا معها صور من أصدر الأمر بقتلهم. وترحموا على من قتلوا غدرا في رابعة والنهضة..

14-Aug-21 09:52 AM

ليلة الجنرالات = ليلة الغدر

يوافق يوم 17 أيار (مايو) التاسع والعشرين من رمضان الجاريين الذكرى الثانية للمجزرة البشعة التي ارتكبها عسكريون سودانيون بحق شباب كان قد فرغ للتو من الاحتفال بليلة القدر، ثم هجعوا خلال اعتصامهم في خيام منصوبة في الساحة الأمامية للقيادة العامة للقوات المسلحة، في سياق الثورة الشعبية..

08-May-21 08:26 AM

في ذكرى مجزرة رابعة.. القاتل إبراهيم عيسى يحترف اللصوصية

"الهد" أو فض الاعتصام السلمي بميدان رابعة بالقوة كان الخيار الذي احتشدت الأذرع الإعلامية للانقلاب بمصر للدعوة إليه. استل الكتاب سكاكينهم ليخطوا بها المقالات، وأخرج المذيعون رشاشاتهم ليقصفوا بها المشاهدين من خلال الشاشات ويهيئوا الطريق..

13-Aug-20 01:27 PM

تفاعل مستمر للنشطاء بمواقع التواصل مع فض اعتصامات بدارفور

شهد فض اعتصامات بدارفور (غرب السودان) خلال اليومين الماضيين تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات عدة بعدم تعرض الأمن للتظاهرات والاعتصامات السلمية..

14-Jul-20 06:06 PM

إجراءات أمنية بذكرى فض اعتصام الخرطوم.. خطاب لحمدوك (شاهد)

شهدت الميادين الرئيسية في العاصمة السودانية الخرطوم الأربعاء، تواجدا أمنيا كثيفا لعناصر من الجيش السوداني وقوات الأمن، تزامنا مع الذكرى الأولى لفض اعتصام القيادة العامة..

03-Jun-20 07:40 AM

استمرار احتجاجات العراق وتنديد بالقمع الدموي للاعتصامات (صور)

ارتفعت حصيلة قتلى قمع قوات الأمن العراقية للاحتجاجات الشعبية في البلاد إلى ثمانية قتلى وعشرات الجرحى خلال أربع وعشرين ساعة، بحسب ما أفادت مصادر طبية..

10-Nov-19 06:26 AM

محكمة تقضي بسجن 12 شخصا بقضية مرتبطة بـ"فض رابعة"

قضت محكمة مصرية، اليوم الأحد، بالسجن بأحكام تصل للمؤبد، بحق 12 شخصا، لإدانتهم بالتحريض والقتل، على خلفية أحداث وقعت بعد فض اعتصام رابعة في القاهرة عام 2013.

14-Jul-19 07:08 PM

"عسكري السودان": لمسنا روحا إقصائية بالتفاوض مع "قوى الحرية"

قال المتحدّث باسم المجلس العسكري في السودان، الخميس، إن المجلس لمس روحا إقصائية وديكتاتورية مدنية خلال التفاوض مع "قوى الحرية والتغيير"، مضيفا: "هنالك محاولات لتفكيك المنظومة الأمنية".

14-Jun-19 12:04 AM

سياسي سوداني: الإسلاميون أبرياء من فض اعتصام الخرطوم

قال سياسي سوداني "إن اتهام الإسلاميين بالوقوف خلف قرار فض اعتصام القيادة العامة، واتهامهم بتوريط نائب رئيس المجلس العسكري قائد قوات الدعم السريع حميدتي، بأنه "افتراء هدفه الوقيعة بين مكونات الشعب السوداني، وتحويل وجهة الثورة من انتقال ديمقراطي إلى حرب أهلية بين مكونات الشعب السوداني".

11-Jun-19 05:34 PM

عبد الفتاح على خطى عبد الفتاح

وكان من عجيب المصادفات أن رأس المجلس العسكري في السودان أيضا يحمل اسم عبد الفتاح (البرهان)، ثم اتضح أنه يتخذ من عبد الفتاح (السيسي) المصري معلِّما وشيخا، فكان ما كان من أمر مذبحة 29 رمضان..

08-Jun-19 02:40 PM

إسلاميو السودان يدينون استباحة "العسكري" لدماء المعتصمين

وصفت قوى سياسية إسلامية سودانية، فض الاعتصامات وما يجري من تصعيد خطير ضد المدنيين في العاصمة الخرطوم وبعض الولايات، بأنه "مذبحة وتصرفات بربرية"، وحمَلت المجلس العسكري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان مسؤولية شق الصف الوطني بدلا من حماية المدنيين.

05-Jun-19 05:55 PM

أطباء السودان: قوات التدخل السريع انتشلت 40 جثة من النيل

قالت لجنة أطباء السودان المركزية المعارضة الأربعاء إنها وثقت قيام ما سمتها "مليشيات الجنجويد" بانتشال 40 جثة لمحتجين من مياه نهر النيل وأخذها إلى جهة غير معلومة..

05-Jun-19 01:38 PM

خبير ألماني: ترامب قدم السودان هدية للخليج (شاهد)

قال خبير ألماني في الشأن السوداني إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ربما قدم السودان هدية للسعودية والإمارات، وذلك تعليقا على فض قوات الأمن السودانية للاعتصام أمام القيادة العامة في الخرطوم، وسقوط أكثر من 30 قتيلا ومئات الجرحى.

04-Jun-19 01:30 AM

ناشط يوثق اللحظات الأولى لفض الاعتصام قبل اختفائه (فيديو)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة قالوا إن أحد النشطاء صورها، للحظات الأولى لفض اعتصام القيادة العامة في الخرطوم، فجر اليوم الاثنين.

03-Jun-19 09:32 PM

منظمة حقوقية: ما جرى في الخرطوم جريمة قتل جماعي مكتملة

وصفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، محاولة قوات الأمن السودانية فض اعتصام الخرطوم، بأنه جريمة مكتملة الأركان، حملت المجلس العسكري مسؤوبيتها بالكامل.

03-Jun-19 05:41 PM

لقطات صادمة لفض الأمن السوداني اعتصام الخرطوم (شاهد)

تداول ناشطون ووسائل إعلام تسجيلات مصورة ولقطات صادمة لأحداث فض قوى الأمن السودانية الاثنين لاعتصام الاحتجاج أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم..

03-Jun-19 01:49 PM

خبر عاجل