أخبار متعلقة

القصرين

مواجهات متواصلة في تونس والجيش ينتشر بالقصرين (شاهد)

تواصلت الإثنين، المواجهات المستمرة منذ أيام بين محتجين وقوات الأمن في عدة محافظات تونسية، وسط انتشار وحدات من الجيش في محافظة القصرين (وسط غرب).

25-Jan-21 09:34 PM

هزائم أمريكية

أقوى جيش في العالم هُزم في عدد من المعارك.. تعرفوا على بعضها

08-Jul-20 10:40 AM

السلطات التونسية تكشف هوية قتلى اشتباك ولاية القصرين

أعلنت السلطات التونسية أن المسلحين الذين قُتلوا، الإثنين، في الوسط الغربي من البلاد قرب الحدود مع الجزائر

03-Sep-19 07:10 PM

مقتل مسؤول أمني وثلاثة مسلحين في مواجهات غرب تونس

ذكرت مواقع محلية تونسية الاثنين أن عملية تبادل لإطلاق نار وقعت في منطقة حيدرة الحدودية بولاية القصرين غرب تونس..

02-Sep-19 07:30 AM

بعد فتح تحقيق.. هل انتحر الصحفي التونسي أم أحرقوه؟

شهدت واقعة انتحار مصور صحفي حرقا بمدينة القصرين التونسية ، منعطفا جديدا بعد أن أذن القضاء بفتح تحقيق في القضية بتهمة القتل العمد و"الامتناع المحظور" أي عدم منع حدوث الجريمة.

26-Dec-18 06:03 PM

رسميا: سلطات تونس ترفع حظر التجول في أنحاء البلاد كافة‎

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، رفع حظر التجول الليلي في كافة أنحاء البلاد، وبررت أسباب القرار بتحسن الأوضاع الأمنية.

04-Feb-16 05:16 PM

بوادر "ثورة ثانية" في تونس

تَجدَّد انطلاقُ الاحتجاج الاجتماعي مرة أخرى من مناطق الظل في تونس: اندلع من ولاية "القصرين" في وسط البلاد، وامتدّ إلى أحياء العاصمة تونس. فهل معنى هذا أن التاريخ يُعيد نفسه، كما يُقال؟.

26-Jan-16 04:23 PM

كيف نفهم الاحتجاجات الأخيرة في تونس؟

تشهد تونس منذ أيام موجة من الاحتجاجات انطلقت من محافظة القصرين على خلفية موت الشاب رضا اليحياوي احتجاجا على إسقاط اسمه من قائمة المعنيين بالتوظيف لدواعي اجتماعية، لتنتشر في مختلف المناطق وصولا للعاصمة. ورغم أن هذه الحراك الاجتماعي لا يعد مفاجئا باعتبار ما كشفته نتائج سبر الآراء المختلفة عن ارتفاع نس

23-Jan-16 07:18 PM

حرق مراكز للشرطة ونهب بنك ومحلّات بتونس (فيديو)

اتسعت رقعة التحرّكات الاحتجاجية والمواجهات العنيفة، مساء الخميس، بين شبّان والوحدات الأمنية بعدد من المدن والمحافظات التونسية؛ حيث أقدم متظاهرون على حرق مراكز ونقاط أمنية ونهب وسرقة أحد البنوك ومحلات تجارية، فيما تطوّع عدد من الأهالي في مناطق مختلفة لحماية بعض المنشآت العمومية.

22-Jan-16 01:41 AM

هل تدق القصرين ناقوس الثورة التونسية من جديد؟

فسر محللون سياسيون ما تشهده مناطق تونسية مختلفة، من احتجاجات عنيفة منذ أيام، بالنتيجة الحتمية للتهميش والسياسة التنموية التي تنتهجها الدولة منذ ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011، والتي "أثبت التاريخ فشلها منذ عقود".

21-Jan-16 12:14 PM

مقتل شرطي باشتباكات بين الأمن ومحتجين في تونس

قال سكان ومسؤولون إن شرطيا قتل أثناء اشتباكات بين الشرطة ومحتجين على البطالة، الأربعاء، في مدينة القصرين، بينما اندلعت مظاهرات في العاصمة، وبلدات في أنحاء البلاد..

21-Jan-16 09:07 AM

لوبوان: غليان اجتماعي في تونس

نشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية تقريرا حول تردي الأوضاع الاجتماعية في المناطق المهمشة في الداخل التونسي، وتحديدا في محافظة القصرين التي تعيش منذ أيام على وقع تحركات احتجاجية عنيفة.

20-Jan-16 11:26 PM

النهضة تنبه من "أجندات حزبية" في احتجاجات القصرين بتونس

اندلعت المواجهات العنيفة بين وحدات الأمن ومحتجين غاضبين يطالبون بالعمل، بمدينة القصرين التونسية (غرب البلاد) مجددا، مساء الأربعاء، حيث استخدمت القنابل المسيلة للدموع، فيما تم تسجيل إصابات بين المتظاهرين.

20-Jan-16 09:03 PM

إعلان الطوارئ في القصرين بتونس بعد احتجاجات عنيفة

لم يفلح تدخل الجيش وقوى الأمن في إخماد الاحتجاجات التي انطلقت بمدينة القصرين التونسية (وسط البلاد)، رضا اليحياوي، صعقا بالكهرباء بعدما تسلق عمود إنارة أمام مقر ولاية القصرين نهاية الأسبوع الماضي، لتقرر الحكومة إعلان حالة الطوارئ.

19-Jan-16 06:36 PM

الجيش التونسي يعثر على مقابر جماعية لمسلحين في جبل الشعانبي

أعلنت وزارة الدفاع في تونس العثور على مقابر جماعية لعناصر مسلحة بجبل "الشعانبي" بمحافظة القصرين بالوسط الغربي للبلاد.

09-May-15 05:13 PM

تونس تضبط ثاني مخبأ كبير للأسلحة قرب الحدود مع ليبيا

قالت تونس إنها عثرت، الاثنين، على ثاني مخبأ كبير للأسلحة في أسبوع واحد، في بلدة قرب الحدود مع ليبيا، يحتوي على قذائف صاروخية، بينما تشن الحكومة حملة واسعة ضد مسلحين.

09-Mar-15 08:28 PM