أخبار متعلقة

فيسك

كوربين ينعى روبرت فيسك: "خسرنا رجلا عبقريا"

نعى الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، الإثنين، الصحفي الشهير روبرت فيسك، الذي توفي قبل يومين في إيرلندا.

02-Nov-20 10:16 PM

فيسك: كيف ستكون ردود الفعل بحال تمت إعادة انتخاب ترامب؟

تحدث الكاتب البريطاني روبرت فيسك، في مقال نشرته صحيفة "الإندبندنت"، عن ردود الفعل المحتملة في حال أعاد الشعب الأمريكي انتخاب الرئيس الحالي دونالد ترامب..

08-Sep-20 08:54 AM

فيسك: إسرائيل تتهم زورا كل من يعارضها بمعاداة السامية

انتقد الكاتب المختص في شؤون الشرق الأوسط، روبرت فيسك، تجاهل حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والذي أدان فرنسا، في قضية اتهام نشطاء بحركة المقاطعة العالمية لإسرائيل، بمعاداة السامية والتحريض على العنصرية.

26-Jun-20 03:01 PM

فيسك: ماذا لو أخبرتنا السعودية عن جثة خاشقجي مقابل نيوكاسل؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للكاتب المعروف روبرت فيسك، علق فيه على محاولات السعودية الإستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، تحت عنوان " مقابل نيوكاسل يونايتد، ربما أخبرنا السعوديون عن مكان جثة جمال خاشقجي".

14-May-20 07:42 PM

فيسك يهاجم العلاقة الأمريكية السعودية رغم جريمة خاشقجي

هاجم الكاتب والصحفي "روبرت فيسك" في صحيفة "إندبندنت" البريطانية، العلاقة بين أمريكا والسعودية، رغم الجريمة الشنيعة التي شهدها العالم بمقتل السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

20-Sep-19 10:12 AM

فيسك: معاناة العالم مع إدارة ترامب مستمرة رغم إقالة بولتون

في مقال نشره موقع صحيفة الإندبندنت البريطانية، قال الكاتب والصحفي "روبرت فيسك" إن إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أسعدت إيران، "لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة".

13-Sep-19 11:46 AM

فيسك: القمع الوحشي بمصر أعمق من مصير اثنين من الفنانين

انتقد الكاتب والصحفي البريطاني، روبرت فيسك، ما أسماه "القمع الوحشي" في المصر، مشيرا إلى أن ما يحدث فيها في ملف حقوق الإنسان من انتهاكات وتجاوزات "أعمق بكثير من مصير اثنين من الفنانين".

29-Mar-19 08:29 PM

فيسك: تنظيم الدولة لم يهزم.. ولديه قدرة على بدء معارك جديدة

حذر الكاتب الصحفي، روبرت فيسك، من تصديق أن تنظيم الدولة انهزم، بعد أن أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هزيمة التنظيم في سوريا..

24-Mar-19 12:48 PM

"فيسك" يذكّر الأمريكان بمسلسل طويل من الجرائم قبل خاشقجي

انتقد الصحفي البريطاني المعروف روبرت فيسك ما أسماه نفاق الساسة الأمريكيين، وندبهم مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقي قبل شهرين في قنصلية بلاده باسطنبول.

07-Dec-18 02:47 PM

فيسك: هذه نهاية قضية خاشقجي وهذا هو الثمن السعودي

خاشقجي كانت لديه بالتأكيد رؤية عندما وضعوا الكيس البلاستيكي فوق رأسه في القنصلية الشهر الماضي. إلا أن الحكايات في الشرق الأوسط عادة ما، لا تنتهي بانتصار الأخيار على الأشرار.

23-Nov-18 02:43 PM

بعد 17 عاما على هجمات أيلول.. فيسك يتذكر لقاءه مع ابن لادن

نشرت صحيفة "إندبندنت" في ذكرى أحداث أيلول/ سبتمبر، مختصرا من كتاب روبرت فيسك: "الحرب الكبرى تحت ذريعة الحضارة"..

13-Sep-18 11:14 AM

فيسك: ماهر الأسد يقود حصار الغوطة وهذا مآلها والهدف التالي

نشر الكاتب والصحفي البريطاني المعروف روبرت فيسك، مقالا في صحيفة "إندبندنت" حول التطورات في الغوطة الشرقية، ودلالاتها، وتوقعاته لما بعدها..

24-Feb-18 12:51 PM

إقالة صحافية إيرانية بسبب تعليق على صورة نصر الله ورئيسي

قالت وسائل إعلام إن صحيفة "إيران" الحكومية، أقالت الصحفية إيلاهي خسروي، من منصبها كسكرتيرة ثقافية بعد تعليقها على صورة عبر "تويتر"..

10-Feb-18 03:25 PM

فيسك: هل من فارق في الشرق الأوسط بين ترامب وكلينتون؟

قلل الكاتب البريطاني روبرت فيسك، من أثر فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية، على الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الأكثر تأثيرا وأهمية للمنطقة هو فلاديمير بوتين.

11-Nov-16 02:42 PM

روبرت فيسك: هذه هي الأسئلة الأهم في ملف بدر الدين

قال روبرت فيسك، المعلق المعروف في صحيفة "إندبندنت"، إن السؤال المهم ليس عن الدور الذي لعبه في سوريا القيادي العسكري في حزب الله مصطفى بدر الدين، الذي قتل في دمشق، الجمعة، بل عن وجوده في 14 شباط/ فبراير2005 في بيروت، يوم اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

17-May-16 01:25 AM

فيسك يعلق على خطاب زعيم القاعدة ويتهم قطر بدعم "النصرة"

علق الكاتب البريطاني روبرت فيسك على الخطاب الأخير لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، والذي دعا فيه إلى "النفير إلى الشام والانضمام إلى جبهة النصرة"، متهما قطر بدعم جبهة النصرة..

11-May-16 11:16 AM