أخبار متعلقة

سجن النقب

اشتباكات بالبلدة القديمة بنابلس.. وتوتر في سجن النقب

اشتبك مقاومون في البلدة القديمة بمدينة نابلس، مع قوات الاحتلال، فجر السبت، إثر محاولة الأخيرة اقتحام البلدة..

19-Nov-22 11:39 AM

أسرى "الجهاد" يعتصمون بـ"النقب" رفضا لإجراءات القمع بحقهم

أعلن نادء الأسير الفلسطيني، أن 80 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي يعتصمون في سحن النقب، احتجاجا على استمرار الإجراءات القمعية بحقهم.

23-Sep-21 02:09 PM

ترقية قادة بسجن النقب بعد اعتداء وحشي على الأسرى (شاهد)

قالت مصادر إسرائيلية، إن سلطات الاحتلال منحت ترقية لمسؤولين بسجن نفحة الصحراوي، في أعقاب حادثة اعتداء وحشية ضد الأسرى الفلسطينيين قبل نحو سنتين..

17-Jun-21 06:31 AM

ارتفاع إصابات كورونا بين الأسرى إلى 156.. وتحذيرات

ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 156 أسيرا، بعد تسجيل إصابات جديدة في أحد أقسام سجن النقب، وسط مخاوف من تفشيه بأقسام أخرى..

02-Jan-21 09:34 AM

إجراءات قمعية قاسية ضد أسرى حماس بالسجون الإسرائيلية

صعدت قوات ما تسمى بمصلحة السجون الإسرائيلية، من إجراءاتها القعمية بحق الحركة الأسيرة، بعد قرار الأسرى حل كامل هيئاتهم القيادية داخل السجون، اعتبارا من أمس الثلاثاء، رفضا لسياسة القمع التي تنتهجها سلطات السجون..

27-Mar-19 01:03 PM

الحركة الأسيرة تصعد ضد السجان وتحل هيئاتها التنظيمية

قال الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إن ما حدث في سجن النقب يأتي في إطار الدفاع عن الحقوق والمكتسبات والحياة "إزاء الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى من دولة الاحتلال ".

25-Mar-19 06:20 PM

منظمة دولية: الاحتلال يستخدم أجهزة تشويش خطيرة ضد الأسرى

كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن شركة إسرائيلية متخصصة بأجهزة التشويش الإلكترونية قامت مؤخرا بتزويد السجون الإسرائيلية، ومنها سجن النقب، بأجهزة تشويش تبث إشعاعات تؤثر على الصحة بشكل خطير في مناطق مغلقة وصفتها بالمخالفة للمعايير الدولية.

05-Mar-19 06:28 AM

ماذا وراء حملة القمع التي يمارسها الاحتلال بحق أسرى النقب؟

تسود حالة من التوتر الشديد بسجن النقب الصحراوي جنوب فلسطين المحتلة، عقب عمليات قمع وتنكيل تمارسها سلطات الاحتلال ضد الأسرى المتواجدين فيه، مصحوبة بإجراءات جديدة من شأنها التضييق على الأسرى وزيادة الضغوطات عليهم.

27-Feb-19 10:34 PM

استنفار في سجن النقب بعد محاولة أسير إحراق نفسه

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أحد الأسرى في سجن النقب، حاول إضرام النار في نفسه، كخطوة احتجاجية، بسبب الإجراءات القمعية، التي يمارسها الاحتلال في السجون..

20-Feb-19 11:36 AM

كاتبة إسرائيلية: عائلة التميمي.. خزان بشري لأعداء إسرائيل

قالت ليتال شيميش الكاتبة الإسرائيلية بموقع ميدا أن عائلة التميمي تمثل نموذجا للجذور المتأصلة لكراهية إسرائيل في المجتمع الفلسطيني، لأن الفتاة التي هاجمت الجنود، ويتم عرضها اليوم على أنها بطلة شعبية تقاتل من أجل الحرية، هي إفراز طبيعي لما أسمته ماكنة التحريض والدعاية ضد اليهود وإسرائيل.

10-Jan-18 01:40 PM

قوات الاحتلال تستعد لاقتحام سجن النقب وتحذير من انفجار

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أبلغت أسرى سجن "النقب" صباح اليوم، بأن "اقتحاما كبيرا ستنفذه قوات القمع، بحق الأسرى في قسمي 2 و3"..

02-Feb-17 10:41 AM

لأول مرة منذ 7 سنوات.. ذوو أسرى غزة يزورون سجن النقب

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، للعشرات من ذوي الأسرى في قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن النقب الصحراوي، وذلك لأول مرة منذ سبع سنوات.

07-Dec-15 12:38 PM

رسالة تصل إلى أسير فلسطيني بعد 8 سنوات من إرسالها

فوجئ الأسير الفلسطيني القابع في سجن النقب الصحراوي ماجد حسين طقاطقة (35 عاما) من قرية أم سلمونة قضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية، أن رسالة وصلته يوم الأربعاء 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 مرسلة من خالته قبل نحو ثماني سنوات.

05-Dec-15 10:47 PM

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعينية إثر زيارة نجلها بالمعتقل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، مسنة فلسطينية من شمال الضفة الغربية المحتلة أثناء زيارتها لنجلها المعتقل لدى الاحتلال في سجن النقب الصحراوي، جنوب فلسطين المحتلة.

06-Jan-14 12:24 AM