أخبار متعلقة

المهاجرين

بعد وقف خطة ترحيل المهاجرين.. رواندا تعلن موقفها من إعادة الأموال لبريطانيا

كشفت حكومة روندا الأربعاء، موقفها من إعادة أموال بريطانيا التى أرسلتها مقابل اتفاقية ترحيل اللاجئين إليها، وذلك عقب تصريح رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بأن حكومته الجديدة لن تطبق "خطة رواندا" بشأن المهاجرين

10-Jul-24 03:22 PM

نسبة لافتة.. الاتحاد الأوروبي يرصد زيادة بمعدل ترحيل المهاجرين خارج حدوده

منذ 2016 أبرم الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة اتفاقيات مع موريتانيا وتونس وتركيا ومؤخرا مع مصر في إطار سعيه للحد من الهجرة غير الشرعية

28-Jun-24 09:16 PM

ماذا يعني تحوّل تونس إلى منطقة "بحث وإنقاذ" في قضية المهاجرين عبر البحر؟

التزمت تونس باتفاقية تحولها إلى منطقة "بحث وإنقاذ" بعد ضغوطات إيطالية، في إطار قضية التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين القادمين من دول أفريقية إلى إيطاليا ودول أوروبية أخرى عبر البحر الأبيض المتوسط.

22-Jun-24 04:11 PM

ملياردير بريطاني مسلم يدعم حملة حزب متطرف في الانتخابات.. لماذا؟

في إطار زيادة سياسة العنصرية ضد المهاجرين واللاجئين في بريطانيا والتي يتبناها بريطانيون من أصول غير بريطانية٬ تبرع رجل الأعمال ضياء يوسف بمئات الآلاف من الجنيهات لحزب الإصلاح الذي يتزعمه السياسي العنصري والكاره للإسلام نايجل فاراج..

20-Jun-24 09:20 AM

إغراق وخرق للقوارب.. تحقيق يكشف انتهاكات خفر السواحل اليوناني بحق المهاجرين

تعتبر اليونان بالنسبة للعديد من المهاجرين بمثابة المدخل إلى أوروبا. ففي عام 2023، وصل 263,048 شخصا عن طريق البحر إلى أوروبا، استقبلت أثينا منهم 41,561 أي 16 بالمئة من عددهم الإجمالي..

20-Jun-24 08:12 AM

عالمية العائلة الفاشية

نزار السهلي يكتب: بعد 87 عاما من سقوط النازية، لا يزال هناك خطر كبير من أن يتحول عنف اليمين المتطرف إلى عنف مؤسسي في دول الاتحاد الأوروبي، مع تصاعد خطاب ونقاش نظرية "الاستبدال العظيم" على وسائل الإعلام بتطوير خطاب معادٍ للأجانب والإسلاموفوبيا

18-Jun-24 11:27 PM

لماذا تغض أوروبا الطرف عن "تجاوزات" رئيس تونس قيس سعيد؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرًا تحدثت فيه عن استمرار دول الاتحاد الأوروبي، بقيادة إيطاليا، في إيلاء الأولوية للسيطرة على تدفقات الهجرة في تعاملها مع تونس، وذلك على الرغم من "الخطاب المعادي" للغرب الذي يتبناه رئيسها قيس سعيّد..

15-Jun-24 07:26 PM

حملة فرنسية شرسة على المهاجرين قبيل انطلاق الأولمبياد

شددت السلطات الفرنسية من حملتها على المهاجرين في باريس، واستهدفت 450 واحدا منهم لنقلهم إلى مناطق أخرى.

19-Apr-24 07:17 AM

فرنسا تطرد مئات المهاجرين بسبب "الألعاب الأولمبية "

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الفرنسية قمت اليوم الأربعاء بطرد مئات المهاجرين من إحدى الضواحي الجنوبية لباريس قبل 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية وشجعتهم على التوجه إلى مناطق أخرى في فرنسا.

17-Apr-24 06:37 PM

وثائق مسربة تكشف نية بريطانيا ترحيل المهاجرين إلى 4 دول

أدرجت وزارة الخارجية البريطانية قائمة مختصرة لعدد من الدول لترحيل المهاجرين إليهم، على خطى مشروع قانون ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

15-Apr-24 12:58 PM

شراكة أوروبية مع مصر بشأن الهجرة.. وتهديد للاجئين السودانيين

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرًا تحدثت فيه عن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي يقدم مساعدات اقتصادية مقابل مساهمة مصر في مكافحة تدفق الهجرة غير الشرعية..

19-Mar-24 09:57 PM

عشرات الوفيات والمفقودين في غرق قاربين قبالة سواحل تركيا وتونس

أعلنت السلطات الرسمية في تركيا وتونس، عن وفيات ومفقودين جراء غرق قرابين قبالة السواحل التركية والتونسية، إلى جانب إنقاذ عدد من المهاجرين الذين كانوا على متن القاربين..

15-Mar-24 06:21 PM

وثائق استخباراتية تكشف خطط روسيا للضغط على أوروبا عبر تدفق المهاجرين

أفادت صحيفة "تليغراف" البريطانية بكشفها عن وثائق استخباراتية تفصل خططا روسية لإنشاء "قوة شرطة حدودية" تضم 15 ألف رجل، بهدف السيطرة على تدفق المهاجرين إلى أوروبا..

03-Mar-24 11:59 AM

القضاء الإيطالي يمنع إعادة المهاجرين من عرض البحر إلى ليبيا

بموجب القانون الدولي الإنساني، لا يُسمح بإعادة المهاجرين قسرا إلى بلدان يواجهون فيها إساءة المعاملة على نحو خطير

18-Feb-24 11:22 PM

ولاية تكساس تنشئ قاعدة عسكرية بالقرب من حدود المكسيك.. ما السبب؟

ولاية تكساس تبني قاعدة عسكرية في مدينة إيجل باس بالقرب من الحدود بين الولايات المتحدة وأمريكا من أجل ردع الهجرة غير الشرعية

17-Feb-24 07:02 AM

ترامب يتعهد بترحيل المهاجرين فور فوزه في الانتخابات القادمة

تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بترحيل المهاجرين فور فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيدا برفض الكونغرس مشروع قانون لإصلاح نظام الهجرة..

11-Feb-24 09:19 AM