أخبار متعلقة

صندوق

"مؤتمر روما" يتفق على التصدي للمهاجرين.. وصندوق مشترك بين أعضائه

ميلوني أعلنت عن إطلاق عملية روما التي تشمل محاربة الهجرة غير النظامية وإدارة تدفقات الهجرة القانونية، ودعم اللاجئين..

24-Jul-23 12:55 PM

صندوق الزواج في مصر وتعسير الميثاق الغليظ

أشرف دوابة يكتب: مصر تعيش عصر انقلاب الموازين، فالحكومة بدلا من أن تعطي الناس تأخذ من جيوبهم الفارغة، وبدلا من أن تشجع الزواج تضع العراقيل أمامه، وبدلا من علاج مشاكل الناس الاقتصادية تشغل الناس بمواضيع فرعية، وليس بعيدا عنا الحرب الضروس على الشيخ محمد متولي الشعراوي من إعلام السلطة لصرف وجوه الناس عن الأزمة الاقتصادية

11-Jan-23 10:52 AM

الزواج بشروط السيسي.. صندوق دعم الأسرة يثير جدلا في مصر

أثارت مطالبة رئيس الانقلاب بمصر، عبد الفتاح السيسي، بإنشاء صندوق دعم الأسرة المصرية، ردود فعل غاضبة من قبل العديد من الجهات، ورأت في صندوق الزواج عرقلة لفكرة الارتباط. والسؤال هنا ما هو صندوق الزواج ؟ وما هي إيجابياته وسلبياته؟

28-Dec-22 06:07 AM

الجزائر تنشئ صندوقا للأموال المصادرة في قضايا فساد

استحدثت السلطات الجزائرية صندوقا خاصا بالأموال المصادرة أو المهربة الى الخارج في إطار قضايا مكافحة الفساد.

24-Sep-21 02:22 PM

إقرار بعملية اختلاس بأحد صناديق العملة الصعبة بموريتانيا

أقر البنك المركزي الموريتاني بتعرض أحد صناديق العملة الصعبة في البلاد لعملية اختلاس، الخميس الماضي..

06-Jul-20 10:38 AM

صندوق تنموي لتنشيط السياحة السعودية بقيمة 4 مليارات دولار

أعلنت وزارة السياحة السعودية الأحد، أنها تخطط لتدشين صندوق للتنمية السياحية، برأس مال مبدئي يبلغ أربعة مليارات دولار..

21-Jun-20 10:56 AM

افتتاح أول صندوق للزكاة في تونس منذ الاستقلال غدا

عاد الجدل مجددا إلى الساحة السياسية والفكرية في تونس حول صندوق الزكاة، بعد إعلان رئيس بلدية "الكرم" التابعة لولاية تونس الكبرى، المحامي فتحي العيوني، عن تدشين أول صندوق للزكاة في تونس منذ الاستقلال.

18-May-20 02:51 PM

الاتحاد المغربي يساهم بـ10 ملايين يورو لمكافحة انتشار كورونا

في إطار التدابير والإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا بالمغرب، قررت المملكة إحداث صندوق خاص لجمع تبرعات المؤسسات والهيئات والمسؤولين المغاربة، وذلك لدعم جهود الدولة في مكافحة هذا الوباء.

18-Mar-20 09:23 PM

صندوق الزكاة بالمغرب وخلفيات أربعين سنة من دون تفعيل

على مدى أربعين سنة تقريبا، لم ير هذا الصندوق النور، مع أن عددا من الدول لاسيما منها دول الخليج، سبقت إلى تبنيه، واستصدرت قوانين مختلفة في تنظيمه، وصارت لها تجارب رائدة في هذا السياق، وكان للمغرب شرف المشاركة في العديد من الندوات التي تقف على مسار هذه التجارب وفائدتها الاقتصادية والاجتماعية.

21-Dec-19 05:41 PM

مصدر لـ"عربي21":صندوق مقدسي قريبا لمنع تسريب العقارات

كشف مصدر مقدسي عن جهود محلية حثيثة، لإطلاق صندوق وقفي خاص في القدس المحتلة، يهدف إلى مواجهة عمليات تسريب العقارات للاحتلال الإسرائيلي..

29-Nov-18 02:44 PM

جربي بودرة خشب الصندل للبشرة الدهنية

يعاني البعض من البشرة الدهنية، والتي يسببها الزيت الزائد الذي تنتجه الغدد الدهنية يسمى الزهم (نتج دهني)، وعندما يتراكم هذا الدهن على الجلد فإنه يؤدي إلى انسداد المسام. وعندما تكون هذه المسام المسدودة غير نظيفة، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل أخرى متعلقة بالبشرة مثل حب الشباب والبثور وغيرها.

16-Oct-18 01:55 AM

تحركات سودانية في ملف الديون خلال اجتماعات صندوق النقد

يفاوض السودان خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين كبار دائنيه، على رأسهم دولة النمسا ونادي باريس. ويصل مجمل الديون الخارجية للسودان إلى 54 مليار دولار، 85 في المئة منها عبارة عن فوائد ومتأخرات.

23-Apr-18 12:09 AM

صندوق ليبيا السيادي يطلب الإذن للطعن على حكم جولدمان

طلب صندوق الثروة السيادي الليبي اليوم الجمعة، إذنا للطعن على حكم المحكمة البريطانية العليا الصادر لصالح جولدمان ساكس في دعوى أقامها الصندوق.

04-Nov-16 05:25 PM

مصادر: احتجاجات نوفمبر تؤجل قرض صندوق النقد لمصر

قالت مصادر رسمية مطلعة، إن الاحتجاجات المتوقعة في نوفمبر المقبل تسببت في أن تطلب الحكومة المصرية من إدارة صندوق النقد الدولي تأجيل الاشتراطات الخاصة بتعويم الجنيه المصري مقابل الدولار، وطلبت كذلك تأجيل إلغاء دعم الطاقة بشكل كامل..

16-Oct-16 01:46 PM

أزمة صندوق ليبيا السيادي وبنوك عالمية أمام محكمة بلندن

يصل النزاع على رئاسة صندوق الثروة السيادية في ليبيا الذي تقدر أصوله بنحو 67 مليار دولار للمحكمة العليا في لندن اليوم الاثنين، ما قد يمهد السبيل لمقاضاة بنكين استثماريين عالميين.

07-Mar-16 04:57 PM

صندوق عالمي بقيمة 100 مليون دولار لعلاج خرف الشيخوخة

جمع الصندوق العالمي لاكتشاف مرض خرف الشيخوخة، أكثر من 100 مليون دولار بدعم من الحكومة البريطانية وعدد من كبار شركات المستحضرات الدوائية في العالم.

19-Mar-15 04:41 AM