أخبار متعلقة

مصلحة السجون

لجنة التحقيق بشأن "نفق الحرية" تقدم تقريرها.. توصية بإنهاء مهام مسؤولين

رفعت لجنة التحقيق الإسرائيلية في حادثة هروب الأسرى تقريرها المؤلف من 400 صفحة إلى ما يسمى بوزير الأمن القومي، المتطرف إيتمار بن غفير، وأكد التقرير إخفاقات وأوجه قصور لدى مصلحة السجون.

19-May-23 08:37 PM

حكومة الاحتلال تشكل لجنة تقصٍّ للتحقيق في "عملية جلبوع"

شكلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لجنة تقصي حقائق حكومية ستعمل على التحقيق في تحرير الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع في 6 أيلول/ سبتمبر، وأعيد اعتقالهم بعد أسبوعين تقريبا.

24-Sep-21 11:47 AM

أسرى "الجهاد" يعتصمون بـ"النقب" رفضا لإجراءات القمع بحقهم

أعلن نادء الأسير الفلسطيني، أن 80 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي يعتصمون في سحن النقب، احتجاجا على استمرار الإجراءات القمعية بحقهم.

23-Sep-21 02:09 PM

الاحتلال الإسرائيلي يعيد فرض إجراءات تنكيلية بحق الأسرى

عادت مصلحة السجون الإسرائيلية، لبعض الإجراءات العقابية ضد الأسرى الفلسطينيين لاسيما أبناء حركة الجهاد الإسلامي، في تراجع عن الاتفاق الذي جرى مع قادة الأسرى مؤخرا..

20-Sep-21 05:49 AM

كاتب إسرائيلي يتهم نتنياهو بإحداث فجوة كبيرة بالردع الأمني

قال كاتب إسرائيلي إن هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع يعكس الاستراتيجية المشوهة للحكومة السابقة بقيادة بنيامين نتنياهو..

13-Sep-21 12:28 PM

الأسرى يعلنون النفير العام لمواجهة قمع الاحتلال.. فصائل تحذر

تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة قمعية في كافة سجون الاحتلال، فيما أعلن الأسرى النفير العام لمواجهة التصعيد الإسرائيلي بحقهم.

08-Sep-21 06:12 AM

السلطات المصرية تنفّذ حكم الإعدام بحق 8 معتقلين

قالت مصادر حقوقية إن السلطات المصرية قامت، فجر الاثنين، بتنفيذ حكم الإعدام بحق 8 معتقلين محكوم عليهم في القضية رقم 165 لسنة 2017 جنايات عسكري كلي محافظة الإسكندرية، والمعروفة إعلاميا بقضية "تفجير الكنائس"..

24-Feb-20 05:25 PM

الاحتلال يعتدي على الأسيرات.. ويعزل "قاصرين" منذ أسبوعين

كشفت مصادر فلسطينية، أن مصلحة سجون الاحتلال، اعتدت على الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون بعد رفضهن إخراج إحدى الأسيرات المريضات لما يسمى بمحكمة العوقبات في السجن.

30-Jan-20 05:28 PM

حماس لـ"عربي21": خطوات تصعيدية للأسرى بسجون الاحتلال

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، قمعها للأسرى الفلسطينيين، في السجون، وخاصة سجن النقب، الذي شهد أمس مواجهات عنيفة، بعد تمكن الأسرى من طعن سجانين..

25-Mar-19 03:29 PM

توتر بسجن "النقب" بعد نشر الاحتلال أجهزة تشويش داخله

يشهد سجن النقب الصحراوي، توترا، بعد قيام قوات الاحتلال نشر أجهزة تشويش متطورة، داخل أقسام المعتقل لتجربتها..

25-Feb-19 12:01 PM

"إضراب الكرامة" يتواصل والأسرى يدرسون خطوة "حل التنظيم"

قالت هيئات حقوقية فلسطينية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت مزيدا من الأسرى المضربين إلى المستشفيات بعد تدهور الحالة الصحية للعشرات منهم.

24-May-17 12:55 PM

بريطانيا: أكثر من شخص تورطوا في اعتداء مانشستر

كشفت وزيرة الداخلية البريطانية، آمبر رود، الأربعاء، أن أكثر من شخص واحد تورطوا في هجوم مانشستر، الذي أوقع 22 قتيلا، خلال حفل غنائي ليل الاثنين، وتبناه تنظيم الدولة.

24-May-17 12:13 PM

إضراب الأسرى يتواصل وأنباء عن مفاوضات.. وهذه أبرز السجون

يواصل الأسرى الفلسطينيون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال لليوم الـ35 على التوالي، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، وأبرزها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب المشروعة

21-May-17 04:08 PM

انضمام 50 أسيرا من قيادات حماس والجهاد والجبهة للإضراب

في تحد للاحتلال وزخم جديد لعروق الأسرى المضربين عن الطعام منذ نحو الأسبوعين، أعلنت لجنة "الأسرى"، التابعة للقوى الوطنية والإسلامية، في قطاع غزة، عن انضمام 50 معتقلا من قادة الفصائل..

03-May-17 02:55 PM

خضر عدنان.. الخباز الذي يتحدى دولة الاحتلال

لم يكن يتوقع من عرف ذلك الخباز الذي أطعم سكان بلدته عربة من جوع أنه سيزهد بالطعام ويسكن معدته الفراغ إلا من ماء لا يسمن ولا يغني من جوع، فللمرة الثالثة يخوض الأسير خضر عدنان إضرابه عن الطعام، والذي زاد عن الشهر رفضا للاعتقال الإداري، والذي لا توجه فيه للأسير تهمة محددة.

06-Jun-15 04:57 PM

الداخلية المصرية تؤكد إخلاء سبيل نجلي مبارك

أخلى قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية المصرية سبيل علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق، تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة..

26-Jan-15 12:31 PM