أخبار متعلقة

ديكتاتور

واشنطن: لا ندعم التطبيع مع الديكتاتور الوحشي بشار الأسد

دعت واشنطن دول العالم، لعدم التطبيع مع رئيس النظام السوري، ووصفته بالديكتاتور الوحشي.

04-Jan-23 03:54 AM

"كيف تصبح طاغية".. سلسلة وثائقية ساخرة عن أبرز الديكتاتوريين

"كيف تصبح طاغية" هو عنوان لسلسلة وثائقية تعرض على منصة "نتفلكس" الأمريكية، للتعرف على أبرز الديكتاتوريين الذين غيروا التاريخ في بلدانهم خلال القرنين الـ20 والـ21..

18-Sep-21 08:56 AM

محمد سلطان: بايدن خالف وعوده بشأن "ديكتاتور ترامب المفضل"

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا للناشط الحقوقي، محمد سلطان، علق فيه على حجب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر.

16-Sep-21 08:24 PM

كيف تصنع ديكتاتورا؟!

ليس أبشع وجها، ولا أسوأ رائحة من الديكتاتور المتثاقف، دَعيّ الفهم، الذي بُحّ صوته دفاعا عن الحريات.. وهو في الحقيقة يقصد حرية الناس في تأييده والهتاف له!

12-Jun-21 03:58 AM

نبش ضريح الديكتاتور فرانكو ونقله إلى مقبرة عادية (شاهد)

أنهت عائلة الديكتاتور فرانسيسكو فرانكو، الذي حكم إسبانيا بقبضة حديدية، مراسم نقل رفاته من الضريح الضخم الذي رقد فيه منذ العام 1975، ودفنته بمقبرة للعائلة قرب مدريد بناء على أمر قضائي.

24-Oct-19 06:19 PM

أتلانتك: هل يبعث مقتل صالح برسالة للديكتاتوريين الآخرين؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتيك" مقالا للصحافي كريشناديف كالامار، يتحدث فيه عن مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، والرسالة التي يبعث بها مقتله لغيره من الديكتاتوريين..

06-Dec-17 11:36 AM

دراسة: ما علاقة الركود الاقتصادي بشعوب الديكتاتوريين؟

قالت صحيفة "التايمز" إن دراسة عن التوجهات الشعوبية على المستوى العالمي، كشفت عن أن الناخبين الأمريكيين الذين صوتوا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والروس الذين دعموا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والناخبين البريطانيين الذين صوتوا للخروج من الاتحاد الأوروبي، لديهم شيء مشترك..

13-Jun-17 12:58 PM

روبرت فيسك: هل بدأ الجيش الجزائري يتحرك ضد بوتفليقة؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية مقالا لروبرت فيسك، قال فيه إن "قصة الجزائر يجب أن تكون قصة (إصلاحات)، وهذا هو الحال مع معظم الديكتاتوريات، التي تمنع وجود قيود تحدد عدد الدورات الرئاسية، إلا إذا كان الناس يريدون بقاء الرئيس المتحجر ذاته مرة أخرى..

25-Jan-16 06:46 PM

ديلي تلغراف: تهديد تنظيم الدولة باق ما بقي الأسد

كيف يمكننا العمل مع بشار الأسد، الذي يشتري النفط من تنظيم الدولة، ويحتاج إليه أكثر من أي طرف آخر؟

08-Dec-15 11:51 AM

منشق كوري شمالي يصف الجحيم في بلاده تحت حكم الدكتاتور

وصف منشق كوري شمالي الحياة في كوريا الشمالية تحت حكم الرئيس الكوري كيم جونغ أون بـ"جحيم على الأرض"، مؤكدا أن "الطبقة العليا في كوريا الشمالية لا تثق بكيم جونغ أون".

11-Sep-15 12:48 AM

الهواتف الذكية وحصص التاريخ بمواجهة حنين الشيوعية

يجهد شبان رومانيون بمحاربة الجهل أو الحنين اللذين يحيطان بالنظام الشيوعي بعد 25 عاما على سقوط الديكتاتور نيكولاي تشاوتشيسكو.

23-Dec-14 02:54 PM

أوغلو: الأسد ديكتاتور يقتل شعبه بالكيماوي

وصف وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو الرئيس السوري بشار الأسد بـ "الديكتاتور" الذي يقتل شعبه بالقناصة والأسلحة الكيمائية.

29-Dec-13 02:17 AM