أخبار متعلقة

النقابات

موظفو "واشنطن بوست" يضربون عن العمل بعد فشل المفاوضات

ويترافق إضراب البوست مع تجدد النشاط النقابي في الولايات المتحدة، حيث لجأ الجميع من كتاب وممثلي هوليوود إلى عمال مصانع السيارات ومعدّي القهوة للاعتصامات للتعبير عن مطالبهم في الأشهر الأخيرة.

08-Dec-23 05:50 AM

الدعوة لإضرابات تشعل جبهة جديدة للاحتجاجات بإيران (شاهد)

تواصل الاحتجاجات في إيران منذ منتصف الشهر الماضي، وسط إصرار من المتظاهرين على النزول إلى الشارع في بعض المدن، والإضراب في مدن أخرى..

24-Oct-22 07:02 AM

عيد تونسي بطعم الانهيار السياسي

ثمة ثمن سياسي يجب أن يدفع ولن يغطيه دور مزيف للنقابات في حوار وطني لم ينطلق وقد لا ينطلق أبدا، فنصف النقابات يقف مع الرئيس ويرفض الحوار، ونصفها الآخر يزعم تهيئة أجواء حوار اقتصادي واجتماعي؛ في توزيع أدوار تتقنه النقابات..

11-May-21 12:21 PM

النقابات والسياسة.. زواج كاثوليكي!

النقابات سياسية بطبيعتها، فإنها تكون مثالا راسخا على أن السياسة هي الطريق الوحيد للتغيير الحقيقي والجيد لجميع الناس وكل أطياف المجتمع، حتى أولئك الذي لا ينضمون إلى مظلة نقابية ما. لأن النقابات في جوهرها تحفظ المجتمع وترفع سقف الأولويات والتطلعات والحريات أيضا

13-Jan-21 07:33 PM

الرئيس التونسي يواصل مشاوراته بشأن مرشحي رئاسة الحكومة

واصل الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة، مشاوراته بشأن تكليف مرشح جديد لتشكيل الحكومة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها للأحزاب داخل البرلمان والنواب المستقلين..

17-Jan-20 07:10 PM

الوثن النقابي التونسي يهتز

آن الأوان لإنهاء خدمة الدولة للنقابة، ونحن نشهد أن بقية النقابات لا تتمتع بنفس الإجراء، بما يمنح نقابة واحدة أسبقية غير ديمقراطية في مشهد تعددي

05-Nov-19 03:43 PM

كورتلموش: القدس ميراث الأنبياء وفلسطين تمثل شرف الأمة

تحت شعار "كلنا معًا من أجل القدس"، انطلق الثلاثاء، المؤتمر الثالث للائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين، في العاصمة التركية أنقرة..

22-Oct-19 12:51 PM

هل يمكن للنقابات أن تطلق شرارة الثورة؟

على المعسكر المناهض للسلطة العسكرية في مصر إعادة النظر من جديد في النضال النقابي داخل مصر وخارجها، وعدم التقيد بالتنظيمات النقابية المسيطر عليها حكوميا، واستدعاء

21-Jul-19 04:36 PM

"عسكري السودان" يلغي تجميد نشاط النقابات والاتحادات

أصدر المجلس العسكري الانتقالي بالسودان مساء الأربعاء، قرارا يقضي بإلغاء تجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية..

22-May-19 09:16 PM

الفساد في تونس أقوى من الثورة

البلد سيكون بعد 2019 نسخة أشدّ بؤسا من نظام ابن علي، ولن يمكن لأنصار الثورة والتغيير المقاومة إلا بلحمهم ودموعهم

14-May-19 03:31 AM

عيد عمال هادئ بالمغرب بعد اتفاق النقابات مع الحكومة

خيمت نتائج الاتفاق الاجتماعي بين الحكومة والنقابات الكبرى في المغرب، على أجواء عيد العمال هذه السنة، حيث مرت في هدوء شبه تام اللهم استعمال الشرطة المغربية القوة ضد أساتذة السلم 9 واعتقال عدد من منهم.

01-May-19 09:52 PM

45 دولارا شهريا زيادة الحكومة لموظفي القطاع العام بالمغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية التوصل إلى اتفاق مع النقابات العمالية تم بمقتضاه زيارة أجور موظفي القطاع العام في البلاد بـ 500 درهم (حوالي 45 دولارا) شهريا، بعد جولة مفاوضات جديدة مع النقابات الأكثر تمثيلية.

11-Apr-19 08:31 PM

جبل الفساد في تونس

لقد أصابت مذبحة الأطفال التونسيين في وعيهم، وعسى أن تكون هناك انتفاضة حقيقية ضد جبل الفساد العالي

12-Mar-19 04:02 PM

"فتح" تتراجع في انتخابات نقابية.. هل تدفع ثمن سياسات عباس؟

للمرة الأولى في تاريخها، تُمنى حركة فتح بخسارة مدوية في انتخابات نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة التي أجريت الجمعة، فيما لاقت المصير نفسه قبل أيام..

09-Mar-19 04:04 PM

إضراب عام يشل القطاع الحكومي في تونس.. خبراء يحذرون

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن تنفيذ الإضراب العام بالقطاعين الحكومي والوظيفة العمومية الخميس، بعد مارثون من المفاوضات مع الحكومة حول الزيادة في الأجور باءت جميعها بالفشل..

16-Jan-19 06:46 PM

قراءة إسرائيلية "للتحقير" المتواصل لعلم "إسرائيل" بالأردن

سلط كاتب إسرائيلي، الضوء على حادثة العلم التي وقعت في الأردن مؤخرا، معتبرة أن "إسرائيل" في علاقتها مع المملكة الأردنية الهاشمية، "تجاوزت منذ زمن بعيد شرفها"..

08-Jan-19 10:28 AM

خبر عاجل