أخبار متعلقة

سلمية

مقتل 5 مدنيين بانفجار "لغم" في ريف حماة الشرقي

قتل خمسة مدنيين جميعهم نساء، وأصيب آخرون بانفجار لغم أرضي في ريف حماة الشرقي، في حادثة هي الثانية منذ أمس..

27-Feb-21 11:05 AM

"سلميتنا أقوى من الرصاص".. هل أثبتت نجاعتها كأخف الضررين؟

لا يتوقف الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من المنتديات والمواقع الأخرى حول جدوى مقولة المرشد العام للإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع "سلميتنا أقوى من الرصاص"، والتي تجدد الجدل بشأنها بعد وفاة الرئيس المصري الراحل الدكتور محمد مرسي الاثنين الماضي.

26-Jun-19 09:31 PM

الجزائر.. هل تصمد "سلمية الحراك" طويلا؟

يدرك الجزائريون اليوم جيدا، أن بلادهم التي حولها النظام إلى مثال للتخلف والفوضى في العالم، صارت اليوم بفضل وعي هذا الشعب، مثالا في التحضر والسلمية تتحدث عنه كبريات الصحف والمواقع العالمية بانبهار شديد.

07-Jun-19 01:11 PM

وثيقة الإخوان لنبذ العنف.. بداية لم تكتمل!!

يدعو الكاتب والباحث المصري عصام تليمة، قادة الإخوان وكوادرهم إلى ضرورة العمل من أجل إنجاز وثيقة سياسية وفكرية ودينية تؤكد بوضوح أن سلمية الجماعة ونبذها العنف مبدأ شرعي أصيل.

24-Jan-19 04:31 PM

الهيئة العليا لمسيرات غزة تؤكد على استمرار فعالياتها السلمية

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، والداخل الفلسطيني في الـ48، للمشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم".

01-Nov-18 10:25 PM

من يملك وقف مسيرات العودة بغزة؟.. محللون يجيبون

أجمع محللون سياسيون على أنه مسيرات العودة شعبية وجامعة، ولا يملك أحد إمكانية وقفها أو الحد من زخمها، كونها تمثل محط إجماع ودعم شعبي من كافة الشرائح والأطياف الفلسطينية، دون أن تكون محسوبة على جهة بعينها.

09-Apr-18 10:04 PM

ذكرى 25 يناير بمصر.. ما المختلف هذه المرة؟

توقع سياسيون ومحللون أن تكون الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير؛ يوما فاصلا في تاريخ النضال الثوري، وليس بالضرورة أن يكون يوما حاسما في تاريخ الصراع بين الثوار رافضي الانقلاب، وبين العسكر والدولة العميقة..

21-Jan-16 10:33 AM

هل السلمية أقوى من الرصاص؟

نكتب هذا المقال في ظل الجدل المتصاعد بين أنصار عسكرة الثورة وأنصار سلمية الثورة التي قعد لها محمد بديع بعباراته المشهورة..

18-Jun-15 03:49 PM

المظاهرات السلمية بمصر.. ما علاقتها بالإرهاب؟ (فيديو)

رفض مواطنون مصريون الربط بين المظاهرات السلمية المطالبة بالحقوق الشعبية، وبين عمليات التفجير والتخريب التي تقع بين الحين والآخر.

16-Nov-14 10:50 PM

"الإخوان" لبريطانيا: لا علاقة لنا بالعنف ودعوتنا سلمية

أكدت جماعة الإخوان المسلمين أنه لا علاقة لها بأفعال العنف الجارية بمصر، ولا تستخدم هذه الأفعال لتحقيق أهدافها وغاياتها.

03-Apr-14 02:24 AM

الشرطة المصرية تهرب من المتظاهرين (فيديو)

بث نشطاء مصريون على موقع "يوتيوب" الجمعة مقطعا مصورا لهروب عناصر من الشرطة المصرية وتخليهم عن سيارات الأمن من أمام المتظاهرين في القاهرة بعد محاصرتهم على أحد الجسور.

28-Dec-13 03:06 PM