أخبار متعلقة

سجائر

ما مدى قدرة "السجائر الإلكترونية" على المساعدة بترك التدخين؟

أظهرت دراسة أجراها باحثون في جامعة جورج واشنطن أن إقلاع الأشخاص عن السجائر الإلكترونية مرجح أكثر من التوقف عن سجائر التبغ التقليدي.

17-Dec-22 01:46 PM

السجائر تبعث مواد سامة تبقى بالهواء حتى بعد اختفاء الدخان

كشفت دراسة جديدة أن خطر السجائر لا يقتصر فقط عند تدخينها، بل يمتد حتى عقب إطفائها، حيث إن أعقاب السجائر تنبعث منها مركبات ضارة في الهواء.

16-Feb-20 04:50 AM

دراسة تجد علاقة قوية بين تدخين السجائر الإلكترونية والاكتئاب

كتب مؤرخ الطعام بيي ويسلون, بينما لم نواجه قط وفرة في الطعام بأسعار معقولة مثل الآن إلا أن اختياراتنا تدمر صحتنا وصحة أطفالنا.

20-Dec-19 11:10 AM

دراسة: استنشاق الهواء في لندن يعادل 150 سيجارة سنويا

حذرت منظمة خيرية من أن العيش في المدن ذات التلوث العالي في المملكة المتحدة يزيد من خطر الوفاة المبكرة بما يعادل تدخين ثلاث سجائر أسبوعيا.

15-Dec-19 03:09 AM

دراسة: مدخنو السجائر الإلكترونية المنكّهة بالفواكه أكثر إدمانا

كشفت دراسة جديدة أن المراهقين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية المنكّهة بالفواكه لديهم فرصة أكبر للإدمان عليها، وفقا لخبر نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية.

28-Oct-19 10:38 PM

محتجون يطلقون النار على قوات الأمن الأردنية في الرمثا (شاهد)

في تطور لافت لأحداث الشغب في محافظة الرمثا بالأردن، على خلفية قرارات حكومية أخيرة تقيد السلع الواردة من سوريا باتجاه الأردن، وأبرزها "السجائر"، فقد أطلق محتجون النار على القوات الأمنية في المدينة..

25-Aug-19 11:31 AM

لقطات صادمة لطائر يغذي فرخه عقائب السجائر (شاهد)

?رصد مصورون طائرا وهو يغذي فرخه بعقب سجائر، ما يسلط الضوء على المخاوف البيئية ويثير موجة من الغضب على المدخنين المهملين الذين يرمون سجائرهم في الطرقات عوضا عن القمامة.

30-Jun-19 06:30 PM

برنامج غذائي بسيط يساعدك على الإقلاع عن التدخين بسهولة

برنامج غذائي بسيط يساعدك على الإقلاع عن التدخين بسهولة..

29-Sep-18 04:00 PM

دراسة: المراهقون المدخنون أكثر عرضة لأمراض القلب

كشفت دراسة جديدة أن شرايين المراهقين في عمر 17 عاما، والذين يتعاطون الكحول أو الدخان، أكثر صلابة، مقارنة بأولئك الذين يمتنعون عن التدخين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية.

31-Aug-18 06:50 AM

اكتشاف خلية دهنية توضح سبب زيادة الوزن عند ترك التدخين

عادة ما يشتكي من يقلعون عن التدخين من زيادة وزنهم، وقد تصل هذه الزيادة لدى البعض لدرجة السمنة الشديدة، حتى أنه انتشر مفهوم خاطئ أن سبب الزيادة هو فتح شهية المدخن حين يترك السجائر.

25-May-18 01:16 AM

في عهد السيسي.. 5 زيادات بأسعار السجائر (إنفوجرافيك)

للمرة الخامسة ترتفع أسعار السجائر والتبغ في مصر منذ عام 2014 في محاولة لتحصيل أكبر كم من ضريبة المبيعات على أكثر المنتجات استهلاكا ورواجا في مصر بمقدار 84 مليار سيجارة سنويا وعدد مدخنين بلغ نحو 12.6 مليون مدخن.

24-Nov-17 05:37 PM

أدوات مدرسية تثير جدلا بالمغرب ودعوات لوزير التعليم بالتدخل

أثارت عدد من الأدوات المدرسية خلال انطلاق الموسم الدراسي بالمغرب جدلا واسعا بالمملكة، حيث اعتبرها نشطاء "مهينة لكرامة التلاميذ"، وطالبوا وزير التربية والتعليم، محمد حصاد، للتدخل لإيقاف ما اعتبروها "مهزلة" في حق أطر المستقبل.

11-Sep-17 08:02 PM

الغارديان: حرب قذرة تخوضها شركات التبغ.. هذه أهدافها

نشرت صحيفة "الغارديان" تحقيقا للكاتبة سارة بوسي، حول الأساليب القذرة التي تستخدمها شركات التبغ في البلدان الأفريقية؛ لمنع الحكومات هناك من التقنين للحد من رواج السجائر، كما تم في الغرب، ما قلل من عدد المدخنين هناك..

13-Jul-17 02:48 PM

فضيحة للبعثة الدبلوماسية العراقية بجنيف تكبدها غرامة ثقيلة

بعد أيام قليلة على اعتداء نجلي السفير العراقي في البرتغال على فتى يبلغ من العمر 15 عاما، فقد هزت فضيحة جديدة البعثة الدبلوماسية العراقية في العاصمة السويسرية جنيف، وذلك بفرض غرامة مالية ضخمة على اثنين من موظفيها..

24-Aug-16 10:56 AM

تركيا ترفع ضرائب السجائر والكحوليات وتزيد سعر الكهرباء

رفعت تركيا الضرائب على التبغ والمشروبات الكحولية في السنة الجديدة في الوقت الذي زادت فيه أيضا هيئة تنظيم سوق الطاقة التركية أسعار الكهرباء ابتداء من أول كانون الثاني/ يناير لتمويل الاستثمار والإنتاج في هذا المجال..

03-Jan-16 09:09 AM

تراجع عدد المدخنين متواصل في الولايات المتحدة

لم يعد عدد المدخنين في الولايات المتحدة يتخطى نسبة الـ15% من إجمالي البالغين في البلاد. وهذه النسبة هي أدنى النسب المسجلة منذ عقود..

01-Sep-15 09:03 AM

خبر عاجل