أخبار متعلقة

مواد غذائية

أسباب انخفاض أسعار بعض الأطعمة بمصر

أحمد رامي يكتب: سواء ما يتعلق بتاريخ صلاحية الأطعمة المسموح باستيرادها أو التنازل عن شروط الجودة، من الطبيعي أن يفضي لظهور منتجات بأسعار منخفضة في الأسواق، إلا أن ذلك كان على حساب الجودة، وهو ما ينذر بتداعيات سلبية علي صحة المواطنين

27-Feb-23 08:57 PM

بعد أزمة الوقود.. طوابير للحصول على المواد الأساسية في تونس

تعاني تونس من أزمة اقتصادية خانقة تفاقمت بعد الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في تموز/ يوليو 2021، وصلت الآن حد اختفاء بعض المواد الغذائية الأساسية.

12-Oct-22 01:23 PM

أزمة بتونس بسبب نقص مواد غذائية وأدوية وتأخير في الرواتب

تلوح أزمة مالية حادة بتونس في ظل معاناة المواطنين من تأخير في دفع الرواتب ونقص في عدة أدوية ومواد غذائية أساسية مثل الحبوب والسكر والزيت وبعض الأدوية، فيما يبدو من الصعب تفادي الأزمة في الأجل القصير.

22-Feb-22 04:54 PM

أطعمة لا تنتهي صلاحيتها

بعضها يدوم مئات السنين.. أطعمة ومواد غذائية لا تفسد..

20-Mar-21 12:30 PM

أزمات السوق المصرية المتكررة تصل للبطاطس

العوامل التي ساهمت في ظهور مشكلة ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم والخضر والفاكهة ما زالت موجودة

04-Nov-18 09:24 PM

بالأرقام.. مسوؤل إيراني: قفزة كبيرة بصادراتنا إلى قطر

كشف رئيس الدائرة التعاونية لمنتجي المواد الغذائية في إيران، مهدي كريمي تفرشي، الخميس، عن حجم التبادل التجاري بين بلاده ودولة قطر قبل اندلاع الأزمة الخليجية، وفرض حصار على الدوحة..

03-Aug-17 08:58 AM

ارتفاع الصادرات التركية إلى قطر بنسبة 51.5 % الشهر الماضي

سجلت الصادرات التركية إلى قطر عقب الحصار المفروض عليها ارتفاعا بنسبة 51.5% خلال حزيران/ يونيو، مقارنة مع أيار/ مايو الماضي.

23-Jul-17 03:32 AM

وصول أول سفينة مواد غذائية تركية تصل لقطر لكسر الحصار

انهت أول سفينة مواد غذائية تركية إنزال حمولتها في قطر.

07-Jul-17 10:23 PM

انطلاق أول سفينة مواد غذائية تركية إلى قطر

أبحرت أول سفينة محملة بالمواد الغذائية من ميناء "إزمير" غرب تركيا متجهة إلى قطر، في إطار دعم تركيا لقطر عقب الحصار الذي فرضته عليها بعض دول الخليج..

22-Jun-17 01:32 PM

ارتفاع مؤشر "فاو" لأسعار الغذاء عالميا في أغسطس

شهدت أسعار المواد الغذائية الأساسية ارتفاعاً في شهر أغسطس الماضي، رغم انخفاض أسعار الحبوب وتحسن التوقعات الخاصة بإنتاج الحبوب العالمي.

08-Sep-16 05:22 PM

المصريون يكتوون بنار ارتفاع جديد في أسعار الأغذية

واصلت أسعار السلع الأساسية بمصر في خلال الأيام الأخيرة ارتفاعها. وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع معدل التضخم الشهري في تموز/ يوليو الماضي إلى نسبة 6%، وسط توقعات باستمرار ارتفاع أسعار معظم السلع خلال الفترة المقبلة.

11-Aug-15 11:41 PM

ضباط عراقيون يبيعون مواد غذائية وذخائر لسكان الأنبار

أكد سكان هاربون من قضاء حديثة في محافظة الأنبار، غرب العراق، أن حصار مدينتهم المستمر على يد القوات العراقية، منذ أكثر من 9 أشهر، أصبح وسيلة للتربح من قبل ضباط وجنود الجيش العراقي الذين أخذوا يبيعون المواد الغذائية والمحروقات للسكان بأسعار فاحشة الغلاء، فضلا عن ازدهار تجارة بيع الذخائر الحربية

10-Jun-15 06:18 PM

الأردنيون يعيدون هيكلة رواتبهم استعدادا لشهر رمضان

يتقاضى المواطن الأردني أبو جلال راتبا شهريا يقارب الـ 600 دولار نظير عمله سائقا في إحدى شركات النقل..

02-Jun-15 03:00 PM

أزمة طحين باللاذقية.. وعجز عن تلبية احتياجات الشتاء

أغلق النظام السوري مخبزا كبيرا في شارع القوتلي في مدينة اللاذقية الساحلية، ويدعى فرن "غزال" على خلفية تخفيض مخصصات الطحين للأفران في المدينة، إضافة إلى الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية، وسط ظروف أمنية سيئة تعيشها المدينة.

01-Dec-14 06:04 PM

"مظاهرة الجوع" في دوما تتحول إلى اشتباكات مسلحة

جابت شوارع مدينة دوما، عاصمة الغوطة الشرقية، مظاهرة ضمت حوالي 500 شخص للمطالبة بتخفيض أسعار المواد الأساسية، ومحاسبة التجار المستفيدين من حالة الحصار المفروض منذ مايزيد عن 50 شهراً. وتطورت المظاهرة إلى اشتباك بين أهالي ومسلحين من جهة وعناصر من "جيش الإسلام" من جهة أخرى..

16-Nov-14 04:19 PM

الأمن الحكومي: "داعش" تصادر مواد غذائية بالعراق

صادر مسلحون ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) حمولة 20 شاحنة لتجار صغار، شمال العراق، كانت متوجهة لقضاء سنجار بحسب مصدر أمني.

19-Jun-14 03:21 AM

خبر عاجل