أخبار متعلقة

مكتبة

مكتبة الجامع العمري بغزة وعاء الذاكرة الفلسطينية.. ماذا فعل بها الاحتلال؟

شكلت مكتبة الجامع العمري "الكبير" في مدينة غزة مرتكزا مهما في حفظ الذاكرة التاريخية للشعب الفلسطيني، والوعاء الحاضن للذاكرة الفلسطينية الغزيّة الثقافية الشاملة التي أصبحت جزءا من النضال الفلسطيني، وذلك من خلال احتضانها لشتى أنواع المعرفة والعلوم قبل تدميرها بقصف طائرات الاحتلال..

26-Mar-24 11:42 AM

اختفاء كتاب عن "إمبراطور فاشل" عن أرفف المكتبات بالصين

سحبت السلطات الصينية على ما يبدو، كتابا عن إمبراطور صيني قديم، انتحر بعد فشله في إدارة الدولة، وتمرد شعبه عليه..

22-Oct-23 10:35 AM

انبعاث من تحت الركام

بعد أشهر من استهداف الاحتلال الإسرائيلي لها.. مكتبة فلسطينية تستأنف عملها بعد حملة تبرع بآلاف الكتب..

20-Feb-22 04:12 PM

مكتبة القرضاوي وأرشيفه العلمي

مكتبة القرضاوي تنفرد بمساحة من الكتب ليست في كتب المشايخ عامة، فأضخم قسم في المكتبة هو قسم الحديث، فقد حوى جل كتب السنن والمسانيد وشروحها، وكتب المصنفات جميعا، وهذا هو أكبر قسم في المكتبة من حيث حجم الكتب..

30-Sep-21 08:29 AM

مكتبة الروائي أمبرتو إيكو الضخمة تستقر في جامعة بولونيا

كشفت جامعة بولونيا النقاب عن أنها تسعى لأن تستقر المكتبة المهيبة للروائي الإيطالي الراحل أمبرتو إيكو، الذي عمل بها أستاذاً للسيميائيات، في مكتبتها..

22-Jun-21 07:56 AM

الغارديان: أموال من حول العالم لبناء مكتبة دمرتها إسرائيل بغزة

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية في تقرير لأليسون فلود إن التبرعات والكتب تدفقت من كل أنحاء العالم ردا على مناشدة للمساعدة في إعادة إعمار مكتبة دمرها القصف الإسرائيلي الشهر الماضي على غزة. ودمرت المكتبة التي يملكها سمير وتحتوي على عشرات الآلاف من الكتب.

21-Jun-21 06:34 PM

مقدسيون يفتتحون "مكتبة منصور" بحي الشيخ جراح وفاء لغزة

افتتح نشطاء مقدسيون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، الأربعاء "مكتبة سمير منصور"، التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة.

26-May-21 07:39 PM

اكتشاف مكتبة لتنظيم الدولة تحتوي على أكثر من 90 ألف مادة

اكتشف باحثون بمعهد الحوار الاستراتيجي البريطاني، مكتبة رقمية ضخمة تتبع لتنظيم الدولة، وتحتوي على آلاف الوثائق والمواد المصورة..

05-Sep-20 04:25 PM

الاحتلال يسطو على مخطوطات إسلامية نادرة ويعرضها أونلاين

سلطت صحيفة "الأخبار" اللبنانية الضوء على سرقة الاحتلال الإسرائيلي لمخطوطات وكتب إسلامية نادرة، عقب إعلان "المكتبة الوطنية الإسرائيلية" نيتها نشر 2500 من هذا الإرث الإسلامي عبر موقعها الإلكتروني..

11-Jun-20 03:49 PM

أردوغان بذكرى ميلاده: هكذا اشتريت أول كتاب في حياتي

أنتج حزب العدالة والتنمية، فيديو تناول فيه حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ذكرى ميلاده الـ66.

26-Feb-20 05:47 PM

أردوغان يستعد لافتتاح مكتبة تركية تضم 4 ملايين كتاب مطبوع

قالت الرئاسة التركية الثلاثاء، إن الرئيس رجب طيب أردوغان يستعد لافتتاح مكتبة "الأمة" الأكبر في تركيا، وذلك الخميس المقبل بالعاصمة أنقرة..

18-Feb-20 08:57 AM

بطاقة ملكية.. تاريخ من النهب في المكتبة الوطنية الإسرائيلية

"الصفح" من وجهة نظري يتعلق بالنسيان، ورأب الصدع بين الجلاد والضحية، وفي المسألة الفلسطينية من المستحيل نسيان ما تعرض له الشعب الفلسطيني من عمليات إبادة جماعية وطرد من وطنه? ونهب ممتلكاته المادية والثقافية والحضارية.

27-Aug-19 03:06 PM

عمال نظافة أتراك ينشئون مكتبة من كتب رماها أصحابها

ماذا يحل بالكتب التي يقرر أصحابها رميها لإتاحة مكان لأخرى على رفوفهم؟ في أنقرة تحظى هذه المؤلفات المهجورة بحياة جديدة على جدران مصنع سابق لأحجار الآجر، حول إلى مكتبة ملفتة..

20-Jan-18 10:24 AM

عامل نظافة يؤسس مكتبة كبيرة من الكتب الملقاة في النفايات

يعمل خوسيه ألبرتو غوتيريز منذ أكثر من عشرين عاما سائقا لشاحنة تجمع النفايات..وفي ساعات الفجر الباردة في العاصمة الكولومبية، تمكن من جمع آلاف الكتب محوّلا بيته إلى مكتبة عامة مجانية.

19-Jun-17 11:00 PM

"بيناتنا".. أول مكتبة عربية في ألمانيا (صور)

في قاعة كبيرة مصممة بشكل هندسي مميز، وبإطلالة على العاصمة الألمانية برلين من الطابق السادس عشر في إحدى بنايات شارع ستريسمان؛ تقع مكتبة "بيناتنا" للكتب العربية، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى ألمانيا..

13-Mar-17 02:11 PM

مصدر: قياديان حوثيان هددا عالما يمنيا بإتلاف مكتبته في صنعاء

لا يزال الجدل قائما في اليمن، إزاء تهديد قياديان بارزان في جماعة الحوثيين، بإتلاف مكتبة فكرية تابعة لمفتي اليمن السابق، القاضي محمد بن إسماعيل العمراني، عقب رفضه لطلبهم وضعها تحت تصرف الجماعة التي تسيطر على صنعاء منذ أكثر من عام.

19-Jun-16 01:41 AM