أخبار متعلقة

فلسطين المحتلة

ناقلات نفط تغير مسارها من عسقلان إلى حيفا.. وخسائر فادحة

قالت مصادر بقطاع الشحن التابع للاحتلال الجمعة؛ إن ما لا يقل عن اثنين من مالكي الناقلات طلبا تحويل شحنات النفط الخام بعيدا عن ميناء عسقلان الذي تعرض لصواريخ المقاومة الفلسطينية.

14-May-21 12:34 PM

مسؤول بريطاني يتحدث عن "فلسطين المحتلة" ويثير جدلا

أثارت تغريدة لمسؤول بريطاني جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تأكيده زيارته إلى "الأراضي الفلسطينية المحتلة" وحديثه عن معاناة الشعب الفلسطيني.

11-Dec-18 05:17 PM

رسالة إلى تركي الحمد و"السعوديين/ الخليجيين الجدد"

من غير تحية فالتحية لمن يستحقها وتليق به وأنت وللأسف وغيرك من "السعوديين/ الخليجيين الجدد" المتأسرلين، غير مؤهلين لها.

23-Dec-17 03:22 PM

العالم العربي ينتفض بعد قرار ترامب، فهل يغير ذلك شيئا؟

يتحدث التقرير عن الانتفاضات العربية التي انطلقت نصرة للقدس بعد أن اعترف ترامب بها عاصمة لإسرائيل وهل أن ذلك سيؤثر على مجريات الأحداث.

09-Dec-17 04:05 PM

لماذا أجلت القاهرة استيراد الغاز من الاحتلال الإسرائيلي؟

أعلن وزير البترول في نظام الانقلاب المصري طارق الملا أن بلاده لن تصدر تصاريح للشركات لأجل استيراد الغاز من إسرائيلي، إلى أن يتم حل قضايا التحكيم مع إسرائيل.

13-Nov-17 09:37 PM

فلسطينيون يعيدون نصب الشهيد نزال.. ونشطاء يعلقون (ِشاهد)

تمكن شبان فلسطينيون من إعادة النصب التذكاري الذي يحمل اسم الشهيد الفلسطيني خالد نزال، إلى مكانه بعد أن قامت السلطة الفلسطينية بإزالته تلبية لطلب سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أحد ميادين مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة..

25-Jun-17 09:20 AM

لماذا علق المعتقلون الفلسطينيون إضرابهم بالسجون الإسرائيلية؟

مئات المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية علقوا إضرابهم الذي بدؤوه في 17 نيسان/ابريل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الحياتية داخل هذه السجون.

27-May-17 07:39 PM

إحصاء إسرائيلي: عدد اليهود اليوم كما في 1922.. أرقام تفصيلة

كشف مكتب الاحصاء المركزي الإسرائيلي اليوم، عشية الاحتفال بما يسمى ذكرى "الكارثة والبطولة"، التي تنطلق يوم الأحد القادم بمدينة القدس المحتلة عن إجمالي عدد اليهود في العالم.

21-Apr-17 03:31 PM

ماذا قال الشيخ رائد صلاح لـ"عربي21" بعد الإفراج عنه؟

حذر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، الشيخ رائد صلاح، من خطورة سياسة الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه المختلفة؛ التي تسعى إلى "تصفية" الوجود العربي الفلسطيني في الداخل المحتل عام 1948..

18-Jan-17 02:51 PM

وزير مصري يرحب بلجوء سياسي إلا لفلسطين وقطر (فيديو)

لم يستبعد وزير مصري سابق متهم بالفساد وتم توزيره في حكومة ما بعد انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013، إمكانية أن يطلب اللجوء السياسي، مشترطا أن يكون هذا اللجوء لأي دولة عربية باستثناء دولتين هما فلسطين المحتلة وقطر.

20-Dec-15 10:07 PM

عودة حق العودة

كتب ميرون رابوبورت: كان الحديث عن النكبة في إسرائيل من المحرمات، والآن يحاول القادة الإسرائيليون والفلسطينيون الحديث عنها، كما لو كانت قضية حقوق مدنية وقد يكون ذلك ناجعا.

15-May-15 12:10 PM

الاحتلال يفرج عن أصغر أسيرة فلسطينية في سجونه

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الجمعة، عن الطفلة ملاك الخطيب أصغر معتقلة فلسطينية في سجونها بعد اعتقالها 45 يوماً.

13-Feb-15 02:02 PM

الكلور السام.. من الحروب إلى ريشة فنان فلسطيني (صور)

باستخدام مادة الكلور السامة، يبدع الفنان الفلسطيني، مجاهد خلاف، في رسم لوحات فنية قال عنها إنها "تحدِ للطبيعة، بأن تحوّل مادة سامة تستخدم في الحروب لفن جميل ومعبر، ويرسل رسائل وطنية تتحدى الاحتلال".

24-Oct-14 03:07 PM

الصباح إلى رام الله في أول زيارة لمسؤول كويتي منذ 67

يتوجه وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، الأحد المقبل، إلى مدينة رام الله، بالضفة الغربية، في زيارة هي الأولى رسميا لمسؤول كويتي منذ عام 1967.

10-Sep-14 05:29 PM

أكاديمي أمريكي: إيباك تدفع أمريكا لسياسات لا أخلاقية

كتب أستاذ الشؤون الدولية في جامعة هارفارد البروفيسور ستيفين والت في موقع "ذي وورلد بوست" مقالا مطولا ناقش فيه الدور الذي تلعبه لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" AIPAC في السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل، والذي يقول إن "هذا الدور في المحصلة لا يخدم إسرائيل نفسها".

26-Jul-14 06:40 AM

حرب عربية - إسرائيلية مختلفة: هل ستنتهي بنتيجة مغايرة؟

كتب جمال خاشقجي: على رغم كل الأوصاف البلاغية للقضية الفلسطينية من أنها «قضية العرب الأولى» والمركزية والمحورية والمصيرية وأنها أم القضايا، وسبب الثورات والانقلابات، والإنفاق العسكري الهائل، إلا أننا كعرب وخلال أكثر من 70 عاماً لم نحارب إسرائيل بشكل جاد..

26-Jul-14 06:09 AM