أخبار متعلقة

نيروبي

كينيا تعلن الحداد الوطني عقب مقتل قائد جيشها و9 ضباط آخرين

قال الرئيس الكيني وليام روتو، إن مروحية سلاح الجو المنكوبة غادرت العاصمة نيروبي متوجهة إلى منطقة ريفت الشمالية، كجزء من عملية "ماليزا وهاليفو"..

19-Apr-24 01:13 AM

"متحدث باسم ابن لادن" يعود إلى بريطانيا بعد عفو أمريكي

وصل البريطاني المصري الأصل، عادل عبد الباري، إلى لندن، الجمعة، بعد أن أفرجت عنه الولايات المتحدة، بعفو قضائي، أنهى مبكرا محكوميته بتهم "الإرهاب"..

12-Dec-20 08:58 AM

الخرطوم تتحدث عن "تسوية مرضية" مع أسر قتلى أمريكيين

قالت وزارة الخارجية السودانية، إنها اقتربت من التوصل، إلى تسوية مرضية، مع أسر ضحايا تفجيرات السفارتين الأمريكيتين، في نيروبي ودار السلام التي وقعت في العام 1998، وتبناها تنظيم القاعدة..

25-Jun-20 12:14 PM

سلطات كينيا تتوقع تورط "مواطنين" بهجوم نيروبي

تحقق السلطات الكينية، في احتمال ألا يكون بعض المتشددين الذين هاجموا مجمعا فندقيا وإداريا في نيروبي، من أصول صومالية، ما يعزز مخاوف بشأن ترسيخ المتشددين قدراتهم على التجنيد في المنطقة.

19-Jan-19 03:58 PM

لهذا اتهم كينيون "نيويورك تايمز" بالعنصرية الحديثة

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تدوينة للكاتب كارلوس باخو هيرو، سلط من خلالها الضوء على آلاف التعليقات على تويتر المنددة بالصور التي نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عقب الهجوم الذي وقع في أحد الفنادق في نيروبي والذي راح ضحيته 14 شخصا.

17-Jan-19 09:07 PM

بيان مفاجئ لحركة "الشباب" الصومالية بشأن هجوم نيروبي

أصدرت حركة الشباب الإسلامية الصومالية اليوم الأربعاء بيانا مفاجئا حول الهجوم الدامي الذي شنته على مجمع يضم فندقا ومكاتب إدارية في العاصمة الكينية نيروبي.

16-Jan-19 11:25 PM

ما أسباب فشل إنهاء أزمة جنوب السودان؟.. هذه المحطة الأخيرة

شكل الإعلان المفاجئ لزعيم المتمردين في جنوب السودان رياك مشار الثلاثاء، عن رفضه التوقيع على اتفاق سلام نهائي مع الحكومة؛ انتكاسة للجهود الإقليمية لإنهاء نحو خمس سنوات من الحرب الأهلية..

28-Aug-18 09:30 PM

"الدولة" يعلن مسؤوليته عن هجوم أمام سفارة أمريكا بنيروبي

ذكرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، السبت، أن منفذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي رجل شرطة في كينيا أمام السفارة الأمريكية في نيروبي هو أحد أتباع التنظيم.

30-Oct-16 12:49 AM

تمدد مدينة نيروبي يحدد محميتها الطبيعية

تعد نيروبي المدينة الأسرع توسعا في إفريقيا، ما يشكل خطرا على حديقتها الوطنية، بحسب باولا كاهومبو مدير منظمة "وايلدلايف دايركت" غير الحكومية.

04-Dec-14 08:51 AM

بدء محاكمة المتهمين بهجوم السوق التجاري بكينيا

بدأت في العاصمة الكينية نيروبي الأربعاء، الجلسة الأولى لمحاكمة أربعة أشخاص من أصل صومالي، متهمين بالقيام بالهجوم على مركز التسوق "ويست غيت" في 12 أيلول/سبتمبر 2013 الماضي.

16-Jan-14 03:00 AM

تضارب أنباء سيطرة مشار على ولاية بجنوب السودان

في الوقت الذي تحدث فيه شهود عيان عن سيطرة القوات الموالية لرياك مشار على عاصمة ولاية الوحدة بجنوب السودان، فإن الأنباء تضاربت حول ذلك. وتفيد أنباء أخرى بتقدم جيش جنوب السودان السبت، بمؤازرة المروحيات نحو مدينة بور في شمال جوبا. وأرسلت قوات أوغندية وكينية إلى جوبا لإجلاء رعايا البلدين.

21-Dec-13 01:49 PM