أخبار متعلقة

أدب وفن

ربعي المدهون يقدم رواية توثق أدبيا كثيرا من مآسي الفلسطينيين

رواية (مصائر .. كونشرتو الهولوكوست والنكبة) لربعي المدهون الكاتب الفلسطيني المقيم في لندن، عمل مركب من الواقعي والمتخيل الافتراضي سعى فيه الكاتب إلى توثيق أدبي لكثير من مآسي الفلسطينيين وآلامهم وتشردهم ومصائرهم.

24-Dec-15 12:01 PM

وفاة أحد مؤلفي مسلسل "The Simpsons"

توفي سام سايمن أحد مؤلفي مسلسل "ذي سيمسونز" الشهير، عن 59 عاما إثر صراع مع سرطان في القولون، وكان قد شارك أيضا في تأليف حلقات من "تاكسي" و"تشيرز"..

11-Mar-15 02:14 PM

ساقية الصاوي.. الثقافة بعيدا عن السياسة بمصر (فيديو)

يعد "ساقية الصاوي" أول المراكز الثقافية الخاصة بمصر، ويحظى بارتياد كثيرين من المواطنين المعجبين بما يقدمه فعاليات أدبية وفنية، تشتمل على الآداب والفنون الموسيقية والمسرحية والحركية والتشكيلية.

28-Dec-14 03:40 PM

دعوات لملك المغرب بحل صراع السينمائيين مع وزير الاتصال

في خطوة تؤشر على أن مواجهة جديدة بين وزارة الاتصال المغربية من جهة، وبين عدد من الفاعلين في الحقل السينمائي، الذين يعكفون على مراسلة الديوان الملكي من أجل التدخل لإلغاء قرار وزير الاتصال مصطفى الخلفي، وإرجاع مدير المركز السينمائي المغربي مؤسسة (حكومية).

12-May-14 03:09 PM

المأساة السورية بريشة يوسف عبدلكي(فيديو)

سكين ضخم يتدلى فوق عصفور ميت، عيون امهات "شهداء" تعبن من البكاء: يعرض الرسام والمعارض السوري يوسف عبدلكي لوحاته المجبولة بمآسي الحرب في بلاده في معرض يقام في بيروت.تستضيف "غاليري تانيت" الفنية في العاصمة اللبنانية بيروت منذ الخامس من شباط/فبراير 30 لوحة للفنان البالغ 62 عاما وهو من ابرز رسامي سوريا

08-Feb-14 06:13 PM

وفاة قائد الأوركسترا كلاوديو أبادو عن 80 عاما

توفي المايسترو الإيطالي الشهير كلاوديو أبادو الذي تولى قيادة أكبر فرق الأوركسترا في العالم الاثنين في بولونيا (شمال إيطاليا)، على ما كشفت اوساطه لوكالة فرانس برس.

20-Jan-14 01:22 PM

وفاة الأديب والفنان السوداني محمد بهنس متجمدا بمصر

تداول نشطاء الفيس بوك من كتاب وفنانين خبر وفاة الكاتب والفنان السوداني محمد حسين بهنس متجمدا متاثرا بموجة البرد الأخيرة التي تتعرض لها مصر عن عمر يناهز ال 43 عاما فوق أحد أرصفة الشوارع بوسط القاهرة.

19-Dec-13 09:27 PM