أخبار متعلقة

براميل متفجرة

العثور على مخزن براميل متفجرة في ترهونة (شاهد)

عثرت قوات من الجيش الليبي، على مخزن يحتوي على 200 برميل متفجر في مدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة طرابلس.

19-Jun-20 08:31 AM

تنديد أممي بالضربات المكثفة للنظام وروسيا بشمال غرب سوريا

نددت الأمم المتحدة الخميس، بالضربات الجوية المكثفة التي شنتها قوات روسية وسورية الليلة الماضية على مناطق في شمال غرب سوريا..

02-May-19 03:46 PM

نظام الأسد يواصل قصفه العنيف على درعا وسط تقدم لقواته

يواصل النظام السوري، الأربعاء، قصفه العنيف على مدينة درعا بالبراميل المتفجرة والصواريخ والغارات التي تشنها طائرات حربية روسية وسورية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان..

27-Jun-18 12:37 PM

تقرير حقوقي يوثق استخدام النظام السوري 216 برميلا متفجرا

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الأحد، تقريرها الشهري الخاص بتوثيق استخدام قوات النظام السوري للبراميل المتفجرة في أيلول/ سبتمبر الماضي.

08-Oct-17 07:57 PM

براميل الأسد تدمّر "الهامة" وقائد حملته لا يرى أهلها مدنيين

أعلن المجلس المحلي المعارض في بلدة "الهامة" بريف دمشق في وقت سابق، عن استهداف مكاتبه من قبل النظام السوري بالبراميل المتفجرة، كما دمرت مكتب الدفاع المدني، وأخرجت مستشفى "السلام" الوحيد في بلدة الهامة عن العمل.

06-Oct-16 10:53 PM

30 قتيلا وجريحا جراء سقوط براميل متفجرة على بلدتين بسوريا

قتل سبعة أشخاص وأصيب 32 آخرين بجروح جراء إلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة،على بلدتي عندان، وخان العسل في محافظة حلب، شمالي سوريا.

21-May-16 01:57 AM

روسيا تعلن أن نظام الأسد أوقف القصف بالبراميل المتفجرة

أعلن السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الجمعة أن سوريا توقفت عن القصف بالبراميل المتفجرة إثر دعوات متكررة من موسكو بشكل خاص لوقف استخدامها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين.

31-Oct-15 03:23 AM

عرض وثائقي عن براميل الأسد المتفجرة بالأمم المتحدة (فيديو)

أصدر المكتب الإعلامي في الائتلاف السوري المعارض مقطعا مصورا عن براميل الأسد المتفجرة، وعرضه على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

30-Sep-15 03:52 PM

11 مسجدا في درعا دمرتها نيران النظام السوري (صور)

11 مسجدا كانت في مرمى النيران في مدينة درعا السورية والذي ألحقت آلة الحرب النظامية الدمار والخراب فيها. بالبشر والحجر هناك...

03-Sep-15 12:50 PM

احذروا هؤلاء عندما يكبرون!

مجرد أمثلة لحالات بالآلاف المؤلفة لأطفال سوريين سرقت طفولتهم وصودر مستقبلهم، ومن منهم نجا من بطش النظام وإجرامه قاده حظه العاثر إلى أن يعيش أو يلجأ إلى مناطق تسيطر عليها تنظيمات متحجرة لم تعرف تقوى الله سوى في إطلاق لحى الرجال وحجب النساء وجز الرؤوس وقطع الأيادي.

26-Aug-15 01:40 AM

واشنطن تدعو إلى التحرك ضد هجمات الأسد بالبراميل المتفجرة

اتهمت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور، الخميس، قوات الحكومة السورية بإلقاء أكثر من ألفي برميل من المتفجرات في أنحاء البلاد منذ الشهر الماضي ما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص.

13-Aug-15 09:58 PM

مقتل 25 طفلا وامرأة بمستشفى الفلوجة بقصف لجيش العراق

قتل الخميس، 25 مدنيا وأصيب 30 آخرون بسقوط ثلاثة براميل متفجرة أطلقتها طائرات الجيش العراقي، على مستشفى الفلوجة، غرب المدينة..

13-Aug-15 02:39 PM

أخيرا.. إيران تعترف بوجود البراميل المتفجرة

أخيرا ذكر موقع إيراني شبه رسمي، هو وكالة أنباء فارس، البراميل المتفجرة في أول اعتراف إعلامي إيراني من نوعه بوجود شيء اسمه "البراميل المتفجرة".. وهي براميل تلقى من الطائرات بدون رصد كاف للهدف، وتستهدف عادة المدنيين العزل..

02-Jul-15 02:37 PM

فرنسا وإسبانيا تحاولان وقف براميل الأسد المتفجرة

تعهدت إسبانيا وفرنسا الجمعة، بإطلاق مبادرة جديدة في مجلس الأمن الدولي من أجل وقف الهجمات بالبراميل المتفجرة في سوريا..

27-Jun-15 09:56 AM

الألغام البحرية.. سلاح النظام الجديد لقتل السوريين

أصبحت البراميل المتفجرة في ريفي حماة الشمالي والغربي؛ من المعهودات اليومية لأهلها، فلا يخلو يوم دون أن تسقط عليهم أو بالقرب منهم عشرات البراميل. لكن قوات النظام السوري بدأت باستخدام سلاح فتاك آخر في الفترة الأخيرة، ألا وهو الألغام البحرية التي ترميها الطائرات المروحية..

17-Jun-15 10:43 AM

37 قتيلا في قصف للنظام السوري بالبراميل المتفجرة

قتل 24 شخصا على الأقل بينهم ثمانية أطفال جراء قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام ببراميل متفجرة مناطق عدة في شمال وشمال غرب سوريا، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء..

03-Jun-15 02:04 PM

خبر عاجل