أخبار متعلقة

كاتالونيا

سابقة بأوروبا.. كتالونيا تعترف بجرائم الاحتلال في فلسطين

صادق برلمان إقليم كتالونيا الإسباني، الخميس، بالأغلبية خلال تصويت تاريخي على أن إسرائيل ترتكب جريمة الفصل العنصري ضد الفلسطينين، وفقا لصحيفة "إل ناسيونال" الكاتالونية.

17-Jun-22 12:38 AM

ماسك يتحدث عن حضارات فضائية وتسريح لموظفي تويتر

​تحدث المالك الجديد لشركة تويتر، إيلون ماسك، الخميس، عن وجود حضارات فضائية أخرى، مطالبا بزيادة عدد المستخدمين إلى مليار شخص لدعم "الحضارة والوعي"، دون أن يقدم تطمينات لموظفي حول مصير صفقة شراءه للشركة.

16-Jun-22 11:56 PM

يقطين: الإسلاميون يفقدون المبادرة لتوطين الديمقراطية عربيا

أرى أن التخوف من الحركة الإسلامية لا مبرر له ما دامت هناك قوانين تحكم اللعبة الديمقراطية، وتعطي للناخب أحقية اختيار من يستجيب لأفق انتظاراته. فكما عاقب الناخب المغربي الاشتراكيين، وأعطى الفرصة للإسلاميين يمكنه أن يسحبها منهم متى فشلوا في تدبير الشؤون وتخليق الحياة السياسية.

27-Aug-19 10:36 AM

ميسي يتسلم أعلى وسام في إقليم كاتالونيا

تسلم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، وسام القديس "سانت جوردي"، وهو أعلى الأوسمة في إقليم كتالونيا، تقديرا لإسهاماته في مجال كرة القدم والمشاريع الاجتماعية لفائدة الشعب الكتالوني.

17-May-19 04:49 PM

الحكومة الكتالونية تُتوج ميسي بجائزة "القديس جوردي"

توج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، جائزة القديس جوردي لعام 2019 التي تمنحها الحكومة الكتالونية.

30-Apr-19 07:20 PM

غوارديولا يتحدى الاتحاد الإنجليزي في نهائي كأس الرابطة

في تحد صريح لتحذيرات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عاد مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، ليرتدي شريطا أصفر في الملعب، رمز إقليم كاتالونيا، الذي يريد الانفصال عن إسبانيا.

25-Feb-18 09:30 PM

الشرطة الإسبانية تفتش طائرة غوارديولا الخاصة في برشلونة

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن الشرطة الإسبانية فتشت الطائرة الخاصة لمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، لدى وصولها الأحد الماضي إلى مطار إلبرات في برشلونة.

24-Feb-18 11:06 PM

إجراء تأديبي ضد غوارديولا بسبب "شريط أصفر"

قرر الاتحاد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، فتح إجراء تأديبي بحق جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لارتدائه شريطا أصفر، رمز إقليم كاتالونيا.

23-Feb-18 11:20 PM

إسبانيا تصعد وتعاقب كتالونيا بحرمانها من مواردها المالية

تتجه إسبانيا لحرمان الحكومة الكاتالونية من مواردها المالية باستعادة كامل عائدات الضرائب التي تحصلها، ما يمنع الرواتب عن مسؤوليها وكذلك وسائل تمويل أي حملة انفصالية.

23-Oct-17 08:35 PM

كتالونيا تهدد بالانفصال وباريس وبرلين تدعمان إجراءات مدريد

خاطب رئيس إقليم كاتالونيا كارليس بوتشيمون الحكومة الإسبانية، الخميس، قائلا إن الإقليم لم يعلن استقلاله، لكن يمكن أن يقوم بذلك في حال واصلت مدريد القمع، خصوصا إذا مضت في خطوة تعليق الحكم الذاتي فيه، في وقت جددت فيه كل من ألمانيا وفرنسا دعم إجراءات أسبانيا حيال كاتالونيا.

19-Oct-17 05:00 PM

هل بدأ برشلونة بدفع ثمن "الالتزام" السياسي؟

بدا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عازما على معاقبة برشلونة الاسباني لمخالفته قواعد أبعاد السياسة عن الرياضة، وذلك بعدما رفض الاستئناف الذي تقدم به الأخير من أجل إلغاء العقوبة المفروضة عليه نتيجة رفع العلم الاستقلالي الكاتالوني في مدرجاته..

24-Dec-15 10:10 AM

المغاربة أكثر الحاصلين على الجنسية الإسبانية‎ عام 2014

ذكر المعهد الوطني الإسباني للإحصاء، الخميس، أن المغاربة يحتلون الصدارة بين الحاصلين على الجنسية الإسبانية لعام 2014، في ظل تراجع عام لمنح تلك الجنسية للأجانب.

04-Dec-15 10:24 AM

اقتراع رمزي حول استقلال مقاطعة كاتالونيا الإسبانية

يصوت القوميون في كاتالونيا الأحد على استقلال الإقليم في استفتاء رمزي غير مسبوق، وإن لم تكن له أي قيمة قانونية، نظمته السلطة التنفيذية لهذه المنطقة الإسبانية الغنية رغم اعتراض مدريد.

09-Nov-14 06:39 PM

إعلان إقليم كاتالونيا استفتاء للاستقلال يثير أزمة حادة بإسبانيا

أثار اعلان القوميين في كاتالونيا عن تنظيم استفتاء حول استقلال هذا الاقليم الاسباني ورد مدريد بأن هذا الاستفتاء لن يحصل، ازمة خطيرة بين السلطة المركزية الاسبانية وبين هذا الاقليم المتوسطي القوي يتعين ايجاد تسوية لها قبل تشرين الثاني/ نوفمبر 2014.

13-Dec-13 09:06 PM

التلوث الجوي يشتد في برشلونة

أطلقت الحكومة المحلية في كاتالونيا الأربعاء، خطة طارئة لمكافحة التلوث الشديد الذي بلغ ذروته في برشلونة التي يغطيها ضباب رمادي كثيف منذ حوالي أسبوع.

11-Dec-13 08:16 PM