أخبار متعلقة

البابا فرنسيس

ناقشت حقوق المثليين.. الفاتيكان يصدر وثيقة تدعو لاحترام الكرامة البشرية

تتألف الوثيقة من 20 صفحة وحصلت قبل نشرها على موافقة البابا فرنسيس، الذي أثار انقسامات داخلية داخل الكنيسة بعد مباركته الأزواج المثليين، ولا سيما في المعسكر المحافظ..

08-Apr-24 01:55 PM

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

دعا بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في رسالة قرأها الأحد بمناسبة عيد القيامة..

01-Apr-24 08:20 AM

بابا الفاتيكان يذكر فلسطين ويتجاهل "إسرائيل" خلال صلاته الأحد

قام بابا الفاتيكان بالدعاء خلال صلاته من أجل السلام في السودان وموزمبيق، طالبا عدم نسيان النزاعات في أفريقيا ومختلف أنحاء العالم؛ “في أوروبا، وفلسطين وأوكرانيا… لا ننسى أن الحرب دائما هزيمة”، دون التطرق إلى "إسرائيل"..

19-Feb-24 05:39 AM

الفاتيكان يشدد الرقابة على الفساد بتفعيل نظام الإبلاغ عن مخالفات

أطلق الفاتيكان الخميس نظاما جديدا يسمح للمبلغين عن المخالفات بإثارة قضايا تتعلق بالاحتيال والفساد، في إطار جهود البابا فرنسيس لتشديد الرقابة على الشؤون المالية للكرسي الرسولي..

25-Jan-24 12:38 PM

هكذا دعا البابا فرنسيس إلى فرض حظر عالمي على تأجير الأرحام

قال البابا فرنسيس: "إنني أعتبر ممارسة ما يسمى بالأمومة البديلة، التي تمثل انتهاكا خطيرا لكرامة المرأة والطفل، تقوم على استغلال حالات احتياجات الأم المادية، أمرا مؤسفا".

10-Jan-24 03:47 PM

زوجة نتنياهو تتوسّل "البابا" أن يتدخل لتحرير الأسرى لدى "حماس"

قالت سارة: "أطلب من قداستك تدخلك الشخصي في هذا الأمر، الرجاء استخدام نفوذكم للمطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن دون تأخير"..

27-Dec-23 06:01 AM

لماذا قرر البابا فرنسيس عدم السفر للإمارات؟

وأعلن الفاتيكان، الثلاثاء، إلغاء زيارة البابا التي كانت مقررة إلى دبي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28).

28-Nov-23 09:41 PM

"ليسوا غزاة".. البابا فرنسيس يحث دول أوروبا على استضافة المهاجرين

حض البابا فرنسيس الدول الأوروبية على قبول المهاجرين، مشددا على ضرورة التركيز على الفارين من الحروب والجوع والفقر. كما رفض خلال زيارته إلى مدينة مرسيليا الفرنسية وصف المهاجرين بأنهم "غزاة".

23-Sep-23 05:44 PM

البابا فرنسيس يزور منغوليا ويوجه "تحيّات جوية" للصين ورئيسها

وصل بابا الفاتيكان إلى منغوليا لزيارة الطائفة الكاثوليكية الصغيرة هناك، وأرسل في وقت سابق "بركات وحدة وسلام" من على متن طائرته إلى الصين.

01-Sep-23 07:48 AM

البابا فرنسيس يعتبر الإجهاض ووحدة الجنس "استعمارات أيديولوجية"

جدد البابا فرنسيس موقفه الرافض لـ"وحدة الجنس" وحق الإجهاض باعتبارها "استعمارات أيديولوجية"، في القداس الذي يقيمه في اليوم الثالث والأخير من زيارته للمجر.

30-Apr-23 02:09 PM

9 منظمات تطالب البابا بإدانة الانتهاكات بالبحرين حين يزورها

طالبت تسع منظمات بينها "هيومن رايتس ووتش" بابا الفاتيكان الذي سيزور البحرين بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في تلك البلاد علنا..

01-Nov-22 12:09 PM

البابا فرنسيس يعرب عن استعداده للقاء بوتين لوقف الحرب

أفاد البابا فرنسيس أنه طلب الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، في محاولة لوقف الحرب في أوكرانيا، لكنه لم يتلق ردا، معربا عن استعداده للقاء بوتين في هذا الصدد..

03-May-22 11:02 AM

بابا الفاتيكان واليمين المتطرف

العنصرية التي يمقتها بابا الفاتيكان ولا يريد أن يُستغل الدين المسيحي بطريقة انتهازية ماكرة لتبريرها وتسويغها، ولهذا كلما تكلم عنها أو نطق قال المتعصبون: ليته سكت

02-Apr-21 06:28 PM

البابا فرنسيس يدعو العالم إلى التخلي عن الأسلحة النووية

وجه البابا فرنسيس الأحد، دعوة إلى العالم تتمثل في ضرورة التخلي عن الأسلحة النووية، وذلك بعد زيارته لموقع تفجير القنبلة النووية في مدينة ناغازاكي اليابانية..

24-Nov-19 08:57 AM

ملك المغرب للبابا: التربية هي الحل لمواجهة التطرف بكل أشكاله

أكد العاهل المغربي، الملك محمد السادس، خلال خطاب ألقاه بحضرة البابا فرانسيس، مساء السبت، بباحة مسجد حسان بالرباط، أن الحل لمواجهة التطرف بكل أشكاله "لن يكون عسكريا ولا ماليا، بل الحل يكمن في شيء واحد هو التربية"،

30-Mar-19 06:17 PM

لماذا يخفي بابا الفاتيكان تجاوزات جنسية يرتكبها الكهنة؟

ترك تهاون البابا فرنسيس مع الكهنة المشبوهين بارتكاب تجاوزات جنسية على قاصرين أو إخفائها، ظلالا قاتمة على السنة الخامسة من حبريته التي سيجتازها، الثلاثاء، وسط سيل من الانتقادات.

11-Mar-18 05:56 PM