أخبار متعلقة

العنف ضد المرأة

بوسني يقتل زوجته السابقة ورجلين آخرين خلال بث مباشر.. انتحر لاحقا

قتل رجل بوسني خلال بث حي على إنستغرام زوجته السابقة، كما أطلق النار على شخصين آخرين ما أدى إلى وفاتهما خلال محاولته الهروب، قبل أن ينتحر.

12-Aug-23 09:46 AM

حقوقيون: مقتل 27 ألف أنثى منذ 2011 جلهن على يد النظام السوري

كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، الأحد، عن أن ما يزيد عن 27 ألف أنثى قتلن في سوريا منذ مارس/آذار 2011، جلهن على يد النظام السوري.

25-Nov-18 11:55 PM

تلغراف: قناة مغربية تعتذر عن لقطات إخفاء العنف المنزلي

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن محطة تلفازية مغربية اعتذرت عن برنامج حاولت فيه تعليم المرأة التي يضربها زوجها طرقا لإخفاء آثار الضرب على الوجه من خلال المكياج..

28-Nov-16 12:48 PM

نشطاء مغاربة يحتجون على قناة تلفزية بهاشتاغ "#ضرب_مها"

أثار برنامج تلفزي بالقناة الثانية المغربية جدلا واسعا وسط نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تقديمه لحلقة حول طريقة إخفاء آثار الضرب على الوجه بمساحيق التجميل، تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

27-Nov-16 07:12 PM

العنف ضد المرأة في إنجلترا وويلز يصل إلى أعلى مستوياته

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتبة ساندرا ليفالي، تقول فيه إن عدد قضايا العنف ضد النساء والفتيات في إنجلترا وويلز وصل إلى رقم قياسي العام الماضي، بحسب ما قالته مديرة الادعاء العام أليسون سوندرز، التي حذرت من ازدياد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتهديد والسيطرة..

07-Sep-16 10:25 AM

بوتفليقة يعلن مراجعة قانون الأسرة المثير للجدل

أمر الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الأحد، حكومة الوزير الأول عبد المالك سلال، بمراجعة قانون الأسرة، بعد جدال دام قرابة تسع سنوات، بخصوص القانون الذي تمت مراجعته آخر مرة، شهر شباط/ فبراير لعام 2006.

08-Mar-15 08:22 PM

11 مليون مشاهدة لفيلم "أنا رجل لا أضرب امرأة" (فيديو)

يظهر في المقطع معدو الفيلم وهم يسألون مجموعة من الأطفال عن رأيهم بامرأة يرونها، ثم يطلبون منهم أن يضربوها، فيرفض الأطفال لأسباب مختلفة منها "إنها جميلة"، و"أنا ضد العنف"، وكان أبرزها "أنا رجل، والرجل الحقيقي لا يضرب المرأة".

09-Jan-15 03:18 PM

"وصال" مسرحية شعارها "لا للعنف ضد المرأة"

يعرض حاليا في ثلاث دول عربية العرض المسرحي "وصال"، والذي يأتي ضمن نشاط هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بهدف إرسال رسالة مفادها "لا للعنف ضد المرأة".

05-Dec-13 01:43 AM