أخبار متعلقة

الجماعات المسلحة

تقرير: الجماعات المسلحة بالساحل الأفريقي تنشط في تجارة المخدرات

تشهد تجارة المخدرات في دول الساحل الأفريقي تناميا بفضل الجماعات المسلحة التي تنشط هناك.

27-Jun-23 10:29 PM

فرنسا وأمريكا وإيطاليا وبريطانيا تدين تصاعد التوتر بطرابلس

أدانت الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، السبت، تصاعد حدة التوترات في العاصمة الليبية طرابلس..

01-Sep-18 09:17 PM

مقتل 5 عسكريين بينهم ضابط بانفجار لغم شرق الجزائر

لقي خمسة عسكريين حتفهم بينهم ضابط برتبة رائد، وجرح جنديين اثنين الأربعاء، في انفجار لغم محلي الصنع، زرعه مسلحون بمنطقة مديلة بتبسة، شرق الجزائر.

14-Feb-18 09:00 PM

"رايتس ووتش" تتهم مسلحي الحكومتين بليبيا بارتكاب انتهاكات

اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الجماعات المسلحة وبعض القوى التابعة لحكومتي ليبيا المتنافستين على الشرعية، بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق ضد الليبيين والأجانب في ظل إفلات من العقاب.

18-Jan-18 08:54 PM

معبر رفح البري.. من المتحكم الفعلي بفتحه وإغلاقه؟

يُعلق الفلسطينيون آمالا كبيرة على معبر رفح كونه المنفذ البري الوحيد في قطاع غزة، والذي يتيح لهم السفر لدول العالم عبر مصر ، لكن هذه الآمال تصطدم في جدران المعبر المغلق لفترات طويلة بدواعي أمنية، وفق ما تعلنه السلطات المصرية على الدوام

19-Oct-17 03:09 PM

كيف ساهمت الأنظمة العربية في صناعة "الإرهاب"؟

بينما يتصدر تنظيم الدولة والحرب على "الإرهاب" اهتمام الإعلام العربي والعالمي في السنوات الأخيرة؛ يثير عدد من الخبراء والمحللين أسئلة حول دور الأنظمة العربية الرسمية في توفير المناخ لظهور الجماعات المسلحة ونموها..

28-Feb-17 01:00 PM

"رايتس ووتش": جماعات مسلحة بليبيا ترتكب جرائم دون محاسبة

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن جماعات مسلحة، بعضها مرتبط بحكومات متناحرة تتنافس من أجل الشرعية والسيطرة على الأرض، "ارتكبت أعمال اعتقال وتعذيب و"إخفاء" وقتل خارج إطار القانون ودون محاسبة في ليبيا خلال عام 2016".

12-Jan-17 08:24 PM

التمرد الإسلامي

في تعريف ألبير كامو للإنسان المتمرد في كتابه العميق الذي يحمل الاسم ذاته، يقول "الإنسان المتمرد يقول لا.

01-Jun-16 06:03 AM

النظام السوري يتهم الأردن بدعم الجماعات المسلحة في سوريا

اتهم النظام السوري الأردن بدعم الجماعات المسلحة، التي تقاتل نظام بشار الأسد في سوريا، وشكا النظام السوري دولة الأردن إلى مجلس الأمن، ودعاه إلى التعامل معها "بحزم".

18-May-15 11:22 PM

دور خطير لضباط جيش سابقين في أعمال عنف بسيناء

نشرت وكالة "رويترز" تقريرا لها الأربعاء، عن "عدد محدود وإن كان في غاية الخطورة من ضباط الجيش المصري السابقين"، قالت إنهم "انضموا لصفوف الجماعات المسلحة المناهضة للدولة في سيناء".

08-Apr-15 05:11 PM

"هيومان رايتس": المسلحون السوريون يحاكون قسوة الجيش

قال تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان الاثنين، إن جماعات من المعارضة المسلحة في سوريا نفذت عشرات الهجمات العشوائية التي أسفرت عن مقتل وتشويه مدنيين انتهاكا لقوانين الحرب..

23-Mar-15 10:38 AM

شعور أهالي سيناء بالظلم يدفعهم لدعم الجماعات المسلحة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعملية استهداف أحد المقرات العسكرية في شمال سيناء مساء الخميس، ويظهر فيه صوت مواطنين من سيناء يهللون فرحا ويكبرون بعد وقوع انفجار شديد لقنبلة في المنشأة العسكرية.

30-Jan-15 05:38 AM

هل يفشل الجيش المصري في حملته بسيناء؟

تثير الحملة العسكرية التي يشنها الجيش المصري في سيناء؛ العديد من التساؤلات حول حقيقة أهدافها، ومدى إمكانية "الانتصار" فيها، وانعكاساتها السياسية والعسكرية على نظام السيسي، في ظل حالة "عدم الاستقرار" التي تسود الشارع المصري، وتزايد وتيرة "الحراك الثوري" المطالب بعودة "الشرعية" والرئيس محمد مرسي..

10-Jan-15 12:44 PM

مصر تنفي نيتها التدخل في ليبيا لمواجهة المسلحين

نفت مصر، الاثنين، ما يتردد حول نيتها التدخل عسكريا في ليبيا لمواجهة الوضع المتأزم هناك جراء الاشتباكات المستمرة بين الجماعات المسلحة في تلك البلاد التي تشترك معها في حدود برية يبلغ طولها قرابة 1115 كيلو مترا.

04-Aug-14 10:34 PM

ليبيا .."الشريعة الإسلامية مصدرا رئيسا للتشريع"

جدد المؤتمر الوطني العام في ليبيا (البرلمان المؤقت) تأكيده على اعتبار الشريعة الإسلامية "مصدراً رئيسا" للتشريع في البلاد، وأن كل ما يخالفها يعد باطلاً قانونياً، وعلى كافة مؤسسات الدولة الالتزام بذلك.

04-Dec-13 08:38 PM