أخبار متعلقة

الحرب السورية

مأساة الحجّة عائشة

فقدت زوجها وأبناءها الخمسة.. مسنة سورية تروي معاناتها منذ أكثر من عشر سنوات جراء الحرب السورية

24-Apr-22 03:47 PM

آسيا نور تتخطى أهوال الحرب بأقدام ثابتة.. تعرف على قصتها

آسيا نور تتخطى أهوال الحرب بأقدام ثابتة.. تعرف على قصتها

13-Dec-18 07:30 PM

الطفلة السورية مايا تنهي رحلة العلاج وتقف على قدميها مرة أخرى

الطفلة السورية مايا تنهي رحلة العلاج وتقف على قدميها مرة أخرى

10-Dec-18 09:30 PM

صحيفة ألمانية: ما الذي يخفيه شهر أيار/ مايو للحرب السورية؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، قدمت فيه قراءة لتطورات الحرب السورية. وفي خضم هذه الحرب، شنت القوات الإسرائيلية غارة جوية على مواقع إيرانية في مدينة حلب، ما من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد الحرب بشكل خطير للغاية، خاصة أن إيران هددت الجانب الإسرائيلي بردة فعل قاسية.

02-May-18 12:45 AM

كيف تهدد الحرب السورية كأس العالم؟

نشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن التوترات التي تشهدها سوريا والضربات التي وجهها التحالف الثلاثي واشنطن-باريس-لندن على أراضيها. ويهدد هذا الوضع التحضيرات لكأس العالم ومبارياته التي ستباشر بعد أقل من شهرين.

21-Apr-18 05:24 PM

5 دول عربية وغربية لا تقترح عزل الأسد ضمن بنود وثيقة قدَّمتها لحل الأزمة

يتحدث التقرير عن الوثيقة الأخيرة التي سلمت إلي مبعوث الأمم المتحدة في سوريا من قبل 5 دول عربية وغربية لحل الحرب السورية التي طال أمدها.

27-Jan-18 06:00 PM

ما هي الخطوة القادمة لتركيا في سوريا؟

الحرب السورية دفعت عديد الفاعلين الإقليميين للتدخل في المنطقة، ومن بينهم تركيا التي بدأت قبل سنة عمليات عسكرية في مدينة الباب، ومن المتوقع أن تمتد لتشمل مناطق أخرى خلال الأيام القادمة.

08-Aug-17 04:11 PM

بفعل الحرب.. مهن نسائية تزيد حالات الطلاق في سوريا

دفعت الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعاني منها كثير من السوريين، بالمرأة السورية إلى دخول ميادين عمل جديدة لم يعتد المجتمع السوري عليها من قبل، وعلى رأسها العمل في المطاعم والمقاهي، سواء في مناطق النظام، أو في بلدان اللجوء كتركيا..

16-Jan-17 02:06 PM

مخاوف تطارد اللاجئين السوريين بعد القرارات الألمانية الأخيرة

ظن معظم اللاجئين السوريين أنه وبمجرد وصولهم إلى أوروبا بعدما فروا من الدول العربية سيجدون النعيم الأبدي والاستقرار. ففي لبنان، استخدم اللاجئ كوقود للنزاعات السياسية هناك، ووقع ضحية الصراع السياسي بين حزب الله وباقي الأحزاب الأخرى، وكذلك الأمر في مصر إبان تنحية مرسي عن منصبه

12-Nov-15 09:20 PM

استخدام نوع جديد من القنابل العنقودية الروسية في سوريا

أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، عن استخدام نوع جديد ومتطور من القنابل العنقودية الروسية للمرة الأولى في الحرب الدائرة في سوريا..

11-Oct-15 11:39 AM

83 بالمائة من سوريا صار مظلما في صور الأقمار الصناعية

أعلن باحثون من جامعة "وهان" الصينية أن 83% من سماء سوريا أصبح مظلما، من خلال الصور التي تم التقاطها للبلد عبر الأقمار الصناعية..

12-Mar-15 01:04 PM

شيعة العراق في سورية: من المستنقع إلى الحمأة؟

شريط الفيديو، الذي نُشر مؤخراً على موقع "يوتيوب"، يُظهر مجموعة شبّان عراقيين من أنصار مقتدى الصدر، يرتدون اللباس العسكري المموّه، ويحملون رشاشات ومسدسات، ويهزجون بحميّة دينية طافحة، مطالبين بأخذهم إلى الشام، لمحوها من الوجود.

13-Dec-13 11:05 AM

"المشبّك" حلوى تحت القصف في دير الزور السورية

"أحاول الحفاظ على ما تبقى من مظاهر الحياة في المدينة، ومن ذلك أصر على عمل "المشبّك" حتى أثناء اشتداد القصف وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر".

29-Nov-13 12:03 PM

خبر عاجل