أخبار متعلقة

انتخابات برلمانية

رئيس العراق يدعو لتشكيل حكومة فاعلة.. وقوى شيعية تجتمع

دعا الرئيس العراقي برهم صالح، القوى السياسية، الخميس، إلى التكاتف من أجل تشكيل حكومة فاعلة في الفترة المقبلة، تزامنا مع اجتماع عقدته قوى سياسية عراقية بحضور زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزعيم تحالف "الفتح" هادي العامري..

02-Dec-21 11:52 AM

هل تحل الانتخابات المحلية عقدة المقاطعة بالجزائر؟

تتجه أهم الأحزاب السياسية التي تبنت خيار مقاطعة الانتخابات بعد الحراك الشعبي في الجزائر، إلى المشاركة في الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها يوم 27 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

14-Sep-21 05:33 PM

محللون يقرأون توقيت زيارة وزير خارجية العراق لإيران

أجرى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأربعاء، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، تستمر ليومين، التقى خلالها بنظيره الإيراني محمد جواد ظريف، ومستشار الأمن القومي علي شمخاني، ضمن سلسلة لقاءات يعقدها مع مسؤولين إيرانيين.

04-Feb-21 01:59 AM

عضو بالرئاسي: الليبيون سئموا الحوارات.. دعا لبرلمان جديد

دعا عضو المجلس الرئاسي للحكومة الليبية محمد عماري زايد، الخميس، لإجراء انتخابات برلمانية في البلاد.

15-Oct-20 06:25 PM

دولة تتجاهل كورونا وتصر على إجراء انتخابات برلمانية الأحد

أصرت دولة أفريقية، على إجراء انتخابات برلمانية، اليوم الخميس، رغم تفشي وباء كورونا عالميا، وتسجيلها إصابات ووفاة سابقا..

29-Mar-20 05:52 AM

رئيس فنزويلا يجدد دعوته لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة

جدد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، دعوته إلى إجراء انتخابات مبكرة للجمعية الوطنية (البرلمان) الذي تسيطر عليه المعارضة بزعامة خوان غوايدو..

21-May-19 08:46 AM

مصر اليائسة !

من اختار لجنة الخمسين، التي أعدت له دستوره، هو من سيختار أعضاء برلمانه فردا فردا، وما الانتخابات إلا لاستكمال الشكل..

19-Oct-15 07:13 AM

لوموند: الانتخابات بمصر ستعيد إنتاج المشهد القديم

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول الانتخابات البرلمانية المصرية، التي سيُدعى إليها أكثر من 54 مليون مصري، وستقام على جولتين، بدءا من 17 تشرين الأول/ أكتوبر، وحتى 2 كانون الأول/ ديسمبر 2015، وذلك بعد ثلاث سنوات من حل البرلمان السابق..

17-Oct-15 12:51 PM

"الثوري المصري" يدعو لمقاطعة انتخابات برلمان العسكر

دعا المجلس الثوري بمصر "الشعب وممثليه في جميع القوى والأحزاب والكيانات السياسية داخل مصر وخارجها لمقاطعة الانتخابات البرلمانية التي دعت إليها سلطة الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي والمزمع إجراؤها على مرحلتين بدءاً من يومي 18 و19 أكتوبر المقبل".

17-Sep-15 08:09 PM

نائب رئيس الوزراء التركي يستبعد اللجوء لانتخابات مبكرة

استبعد نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتلموش، الإثنين، لجوء البلاد لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة في المرحلة الراهنة.

08-Jun-15 05:43 PM

حزب العدالة والتنمية التركي في الصدارة لكنه يخسر أغلبيته

تصدر حزب العدالة والتنمية الإسلامي الذي ينتمي غليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانتخابات التشريعية، الأحد، لكنه قد يخسر الغالبية المطلقة التي يملكها في البرلمان التركي منذ 13 عاما، بحسب نتائج أولية نشرتها وسائل الإعلام.

07-Jun-15 08:14 PM

الانتخابات بمصر.. أحزاب تشارك وأخرى تهدد بالمقاطعة

أثار إعلان مجلس الوزراء المصري الموافقة على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، جدلا واسعا في الأوساط السياسية والحزبية، كونه - بحسب مراقبين - يهمّش الأحزاب، ويفتح الباب على مصراعيه لعودة رموز نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك..

15-Dec-14 09:59 PM

السيسي يعلن إجراء انتخابات برلمانية قبل نهاية آذار

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين أن الانتخابات البرلمانية، وهي المرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق التي أعلنها الجيش فور الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي العام الماضي، ستجرى قبل نهاية آذار/ مارس المقبل..

10-Nov-14 07:35 PM

المعارضة الموريتانية تتهم الحكومة بمحاولة التزوير

قال مسؤول باللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الموريتانية، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولي من الإنتخابات التشريعية والبرلمانية التي جرت يوم السبت الماضي بلغت أكثر من 75%. في وقت اتهمت فيه احزاب المعارضة الحكومة بالعجز والفشل في ترتيب الإنتخابات التي جرت وسط مقاطعة حزبية.

29-Nov-13 07:36 AM