أخبار متعلقة

عمرو حمزاوي

عمرو حمزاوي ومحمد صلاح!

دائما ما شعرت أن هنالك شبها ما بين محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وبين الأستاذ الدكتور عمرو حمزاوي لاعب "نادي كارنيجي" الأمريكاني!

17-Jul-22 09:58 AM

في سوق السبايا

عمرو حمزاوي يكتب: في سوق السبايا

02-Sep-17 04:48 AM

عمرو حمزاوي يوضح لـ"عربي21" موقفه من رابعة وانقلاب 3 يوليو

أرسل أستاذ العلوم السياسية في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، عمرو حمزاوي، توضيحا لموقفه من مذبحة رابعة والانقلاب العسكري في مصر، ردا على تقرير نشرته "عربي21" حول بعض الشخصيات التي أيدت فض رابعة والانقلاب.

17-Aug-16 02:08 PM

قوى وشخصيات ثورية بأمريكا ترفض مبادرتي "محسوب" وحمزاوي

أعلنت كيانات وشخصيات ثورية مصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية رفضها وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق محمد محسوب، وأستاذ العلوم السياسية عمرو حمزاوي.

08-Feb-16 09:09 PM

عمرو حمزاوي يسأل: أما آن أوان تجاوز الهستيريا في مصر؟

علق عمرو حمزاوي، ‏‏أستاذ العلوم السياسية المساعد بجامعة القاهرة، والسياسة العامة بالجامعة الأمريكية في القاهرة، على إقبال المصريين الضعيف على الانتخابات البرلمانية بالتساؤل: "أما آن أوان تجاوز الهستيريا في مصر؟".

20-Oct-15 02:24 AM

بكري: حمزاوي مكانه مزبلة التاريخ ويجب منعه من الكتابة (شاهد)

هاجم رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع" المصرية مصطفى بكري المؤيد للانقلاب العسكري، السياسي الليبرالي، وعضو مجلس الشعب السابق عمرو حمزاوي، داعيا إلى منعه من الكتابة.

12-Aug-15 01:10 AM

عن أزمة الوطن التي يطيل المكارثيون أمدها!

لا يتوقف المكارثيون أبدا عند الفساد الجلي لضجيجهم، فالهدف هو إما فرض الرأي الواحد والصوت الواحد لمصلحة الحاكم الفرد، أو ادعاء احتكار الحقيقة المطلقة لمن يعارضون الحاكم الفرد ويكثرون التشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات، بينما هم يختزلونها فقط في سعي إلى سلطان بديل وفي ممارسة إقصاء بديل.

31-Jul-15 02:15 AM

الحرية للجدعان

تعقب / توقيف / احتجاز / حبس احتياطي/ اختفاء قسري، هذه هي عناصر الحملة القمعية الراهنة التي تنفذها الأجهزة الأمنية، ويتعرض لها مصريات ومصريون يدافعون عن حقوق الإنسان والحريات، ويصرون على التمسك بالأمل المشروع في مصر العادلة والديمقراطية.

08-Jun-15 02:37 AM

مرسي: أرفض المحاكمة وأحضروني بالقوة الجبرية

رفض الرئيس محمد مرسي محاكمته في قضية "إهانة القضاء"، دافعا بعدم اختصاص المحكمة ولائيا بمحاكمته "باعتباره رئيسا للجمهورية ولا يجوز محاكمته إلا أمام محكمة خاصة حددها الدستور والقانون"..

23-May-15 02:57 PM

عن تعديل سياسات الدعم والتسعير

كتب عمرو حمزاوي: لا تعتقد منظومة الحكم/ السلطة في مصر أن تعديل سياسات الدعم والتسعير يستدعي نقاشا عاما واسعا وعقلانيا يسبقه وتشارك به القوى الاجتماعية الرئيسة ــ النقاش العقلاني مكون للديمقراطية. لا تعتقد منظومة الحكم/ السلطة في مصر أن للمواطن حقا في الحصول على الحقائق والمعلومات..

08-Jul-14 07:48 AM

محنة الضمير والعقل

كتب عمرو حزاوي: يضرب عبدالله الشامي ومحمد سلطان عن الطعام طلبا للحرية لكل المعتقلين وتتجاوز أيام إضرابهما 150 يوما ويتضامن معهما بإضراب رمزي د. عايدة سيف الدولة ود. ليلى سويف، والإعلام المصرى الحكومي والخاص (باستثناء عدد محدود من مقالات الرأي) ثابت على تجاهله للأمر ولانتهاكات حقوق الإنسان والحريات..

11-Jun-14 04:19 AM

عن الوصائية وإلغاء حق المواطن في الاختيار

كتب عمرو حمزاوي: تشير الفكرة الوصائية إلى نزوع الحاكم الفرد أو نخبة الحكم الشمولية/ السلطوية أو المؤسسات الدينية أو مؤسسات وأجهزة القوة الجبرية أو الحركات السياسية والاجتماعية صاحبة الادعاء الدائم باحتكار الحقيقة المطلقة إلى أن تحدد للمواطن معايير الخير والشر/ الصواب والخطأ..

11-May-14 07:35 AM

هذه المرحلة اللعينة

كتب عمرو حمزاوي: هذه المرحلة اللعينة.. لها بالفعل رجالها، وأحيانا سيداتها.

02-May-14 07:18 AM

انتصار مرحلى للسلطوية العربية

كتب عمرو حمزاوي: فى الجزائر أعيد انتخاب عبدالعزيز بوتفليقة كرئيس لدولة يديرها المكون العسكرى ــ الأمنى، وتخفق منذ سنوات فى تحقيق معدلات تنمية شاملة تتناسب مع مواردها الطبيعية والبشرية، وتكتفى بتوزيع جزء من ريع النفط والغاز الطبيعى على الناس لضمان ولاء البعض وقمع البعض الآخر.

27-Apr-14 08:16 AM

الحصاد المرير

كتب عمرو حمزاوي: فى 3 يوليو 2013، تحالفت الأحزاب والقوى السياسية التى تصف نفسها بالمدنية والليبرالية مع المؤسسة العسكرية وأيدت تدخلها فى السياسة وساندت الخروج على الديمقراطية. قبلت هذه الأحزاب والقوى السياسية المشاركة فى ترتيبات السلطة التى كان المكون العسكرى ــ الأمنى قد أحكم السيطرة عليها، واختارت

17-Mar-14 07:06 AM

أذرع الظلم

لدينا فى مصر مجلس قومى لحقوق الإنسان، وشكلت لجنة لتقصى حقائق الأحداث التى تلت 30 يونيو 2013 بهدف توثيق الانتهاكات وتفعيل مبدأ المحاسبة القانونية المتورطين بها. إلى الجهتين، أوجه المقتطفات التالية من شهادة هدى محمود، زوجة خالد السيد عضو المكتب التنفيذى لائتلاف شباب الثورة سابقا وعضو حزب التحالف الشعب

10-Feb-14 02:00 AM

خبر عاجل