أخبار متعلقة

الكتائب

"يبحثون عن حرب أهلية".. نصر الله يحذر من التوتر بين "القوات اللبنانية و"الكتائب"

نصر الله قال إن كشف ملابسات عملية الاختطاف تذكر بالأحقاد والحماقات والارتباط بمشاريع خارجية والتآمر

09-Apr-24 10:43 PM

"معهد واشنطن" يطالب الولايات المتحدة بتقنين المساعدة للجيش اللبناني

طالب التحليل بأن يكون هناك موقف حازم من الولايات المتحدة تجاه الجيش اللبناني الذي لا يبدو أنه قد يدخل في مواجهة مع حزب الله، بحسب حنين غدار.

14-Aug-23 04:19 PM

قتيلان في اشتباكات بين حزب الله اللبناني وسكان بلدة مسيحية

ساد توتر بلدة الكحالة بلبنان بعد إطلاق نار وقتلى عقب انقلاب شاحنة تابعة لحزب الله كانت تمر بالمنطقة قادمة من البقاع باتجاه بيروت، فيما دعا رئيس الحكومة اللبناني إلى الهدوء وعدم الانجرار وراء الانفعالات وانتظار نتيجة التحقيقات الجارية.

09-Aug-23 08:25 PM

حزب الله يعاقب أحد نوابه بعد تصريح مثير.. وسخط كبير (شاهد)

قررت قيادة حزب الله اللبناني، معاقبة النائب عن كتلة "الوفاء" البرلمانية التابعة له، نواف الموسوي، بحرمانه من العمل السياسي لمدة سنة كاملة.

23-Feb-19 01:34 PM

جعجع يقرر المشاركة بحكومة "وحدة وطنية" بقيادة الحريري

قال سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، الاثنين، إن الحزب سيشارك في حكومة وحدة وطنية جديدة رغم تعرضه "للظلم" في المناصب الوزارية مما يشير إلى إزالة العقبة الأساسية أمام الاتفاق على الحكومة..

29-Oct-18 03:20 PM

قوات حفتر تطلق عملية عسكرية جنوب ليبيا

أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي، التابعة لمجلس نواب طبرق المنعقد في شرق ليبيا برئاسة خليفة حفتر، مساء الأحد، أن الأخير أمر بإطلاق عمليات "فرض القانون" في الجنوب الليبي..

05-Mar-18 09:10 AM

مقتل أحد قادة كتائب القسام في "انفجار" جنوبي غزة

أعلنت كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، مساء الأربعاء، مقتل أحد قادتها جراء انفجار جنوبي القطاع.

07-Jun-17 11:41 PM

هل تسابق حكومة لبنان الزمن لإقرار قانون الانتخابات؟

يتحضر وزراء الحكومة الجديدة في لبنان للبدء بأعمالهم رسميا بعد إنهاء مراسم التسلم والتسليم، فيما تتسلط الأنظار على أبرز التحديات التي تواجه الحكومة، والتي من أهمها قانون الانتخاب الذي تدور حوله سجالات ونقاشات حادة..

21-Dec-16 01:33 PM

وهاب يدعو للتوقيع على عريضة لطرد سفير السعودية بلبنان

طالب الوزير السابق، وئام وهاب رئيس حزب التوحيد، أصغر الأحزاب التي تمثل طائفة الدروز في لبنان، بـ"عريضة لطرد السفير السعودي علي عوض عسيري من لبنان، لأنه يتطاول على اللبنانيين ويتدخل في الشؤون اللبنانية".

25-Feb-16 10:48 PM

كتائب القسام والحرب تقنية

من يظن أن معركتنا مع الإحتلال تتلخص فقط في المواجهة العسكرية فهو لا يدرك حقيقة هذا الصراع، فنحن في مواجهة شاملة عسكرية وسياسية وإعلامية وثقافية ونفسية وقانونية وجغرافية وتاريخية ودينية، واليوم برز جانب مهم ومؤثر من هذا الصراع وهو جانب "المعارك التقنية"، وذلك بعد إعلان كتائب القسام عن الاستيلاء على

19-Aug-15 04:34 PM

لبنان: احتقان شيعي مسيحي على خلفية حادثة “اليسوعية”

ألقت ما باتت تعرف بـ"حادثة الجامعة اليسوعية" بمزيد من التوتر على المسشهد السياسي في لبنان، مفاقمة من الاحتقان الطائفي والمذهبي في البلاد، ولكن هذه المرة اتخذت بعدا شيعيا- مسيحيا، في ظل احتقان سني- شيعي متصاعد

27-Nov-13 10:09 AM