أخبار متعلقة

مجلس النواب

في يوم التنصيب.. كيف خالف السيسي الدستور المصري؟

يؤدي اليوم رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، رئيسا للبلاد، لفترة رئاسية ثالثة، فيما رصد مراقبون مخالفات دستورية وبروتوكولية، تضع أداءه القسم أمام إشكالات دستورية وعوار قانوني..

02-Apr-24 09:22 AM

موكب مهيب وآيات قرآنية.. تناقضات تنصيب السيسي في ولايته الثالثة

أدى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، اليوم، كرئيس لمصر، لفترة رئاسية ثالثة، أمام مجلس النواب في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية.

02-Apr-24 08:24 AM

وزير التموين المصري مهدد بالإقالة على وقع هجوم برلماني

شهدت جلسة مجلس النواب المصري هجوما حادا من قبل أعضاء المجلس على الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، نتيجة للارتفاع الكبير في الأسعار ونقص السلع الأساسية..

18-Jan-24 07:50 AM

البرلمان العراقي يفشل في انتخاب رئيس جديد له.. ومشادات كلامية تحت قبّته

فشل مجلس النواب العراقي في انتخاب رئيس جديد له بعد أشهر على فراغ منصب الرئاسة بعد إنهاء عضوية محمد الحلبوسي، وذلك بسبب خلافات على خليفة الأخير..

14-Jan-24 06:52 AM

نائب مصري: 11 ألف طبيب استقالوا من القطاع العام.. لهذا السبب

وطالب البياضي بـ "تعجيل إصدار حركة نيابات الأطباء سبتمبر 2023 وعدم تأجيلها إلى العام المقبل، حفاظا على مستقبل هؤلاء الأطباء".

26-Dec-23 02:18 PM

البرلمان العراقي يرجئ جلسة انتخاب رئيسه حتى إشعار آخر

أفادت وكالة الأنباء العراقية بأن البرلمان العراقي أرجأ جلسة انتخاب رئيس جديد للمجلس حتى إشعار آخر، والتي كان من المقرر عقدها اليوم الأربعاء..

13-Dec-23 10:23 AM

"النواب الأمريكي" يوبخ عضوا ديمقراطيا لإطلاقه جرس إنذار الحرائق

وتسبب ذلك في إخلاء مبنى مكاتب كانون هاوس قرب مبنى الكابيتول الرئيسي لمدة ساعة،

08-Dec-23 06:25 AM

بعد فشله بجمع التوكيلات.. الطنطاوي يعقد قرانه على إعلامية تحمل الجنسية البريطانية

وأفادت صحيفة "الأسبوع" المصرية، بأن الطنطاوي أكد لزوجته الأولى أنه لا يسعى للانفصال عنها، وأنه حريص على أن يزور لندن في إقامات مؤقتة.

18-Nov-23 07:18 AM

غضب برلماني في تونس بعد تأجيل التصويت على "تجريم التطبيع" بطلب من سعيّد

تجمع متظاهرون أمس أمام البرلمان التونسي للمطالبة بتمرير القانون، رافضين محاولات تعطيله، بينما ظل النواب تحت قبته في حالة تشنج وانقسام بين تمرير القانون أو تأجيله.

03-Nov-23 04:46 PM

من هم الجمهوريون الثمانية الذين أطاحوا برئيس مجلس النواب الأمريكي؟

قاد ثمانية من أعضاء الحزب الجمهوري، مع نواب ديمقراطيين، جهودا انتهت بالإطاحة التاريخية برئيس مجلس النواب كيفن مكارثي..

04-Oct-23 12:20 PM

خلافات داخل الحزب الجمهوري في أمريكا.. ما علاقة ترامب؟

قدم نائب أمريكي جمهوري من الجناح اليميني المتشدد الموالي لترامب، الاثنين، مذكرة لتنحية رئيس مجلس النواب، الجمهوري، كيفن مكارثي، مشعلا معركة داخل الحزب بين المحافظين التقليديين وأنصار ترامب.

03-Oct-23 03:24 PM

البرلمان الليبي يقر قوانين الانتخابات رسميا.. هل باتت العملية وشيكة؟

أعلن مجلس النواب الليبي، موافقته على إصدار قوانين الانتخابات التي أقرتها لجنة "6+6" مع المجلس الأعلى ليجري بموجبها انتخاب رئيس الدولة، ومجلس الأمة، ما يثير التساؤلات حول إمكانية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قريبا..

03-Oct-23 08:16 AM

ردود فعل متباينة حول مبادرة برّي لانتخاب رئيس لبنان

تباينت ردود الفعل على المبادرة التي طرحها رئيس مجلس النواب نبيه بري لإنهاء الشغور الرئاسي الذي عانى منه لبنان منذ حوالي 10 شهور..

02-Sep-23 08:10 AM

الحلبوسي والصباح يبحثان تفعيل "الدبلوماسية البرلمانية" بين بلديهما

من أجل توطيد التعاون بين بغداد والكويت، بحث كل من رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية الكويتي، سالم عبد الله الجابر الصباح، العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، منها الاقتصاد والاستثمار.

30-Jul-23 08:10 PM

مجلس النواب الليبي ينفي "ادعاءات" البعثة الأممية حول فتح باب الترشح لحكومة جديدة

نفى المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، أن يكون مجلس النواب قد فتح باب الترشح لرئاسة حكومة تقود الانتخابات، وهو الأمر الذي قالت البعثة الأممية إنها تلقت علما به.

28-Jul-23 12:00 PM

شكاوى وانتقادات.. المعارضة المغربية توجه اتهامات لحكومة عزيز أخنوش

قبيل ما يُناهز شهر على مرور سنتين من تشكيل الحكومة المغربية، انطلاقا من أغلبية ضمت الأحزاب الثلاثة التي تصدرت نتائج انتخابات 8 أيلول/ سبتمبر من سنة 2021، تباينت الآراء بشأن النتائج التي حقّقتها حكومة عزيز أخنوش، بين داعم ومُنتقد؛ فيما اتّحد عدة متابعين للشأن العام المغربي، بكون أحزاب المُعارضة لم تكن في مُستوى الحضور المنشود من طرف المواطنين.

13-Jul-23 08:54 PM