أخبار متعلقة

النور

وفد تركي رئاسي يعزي ضحايا اعتداء المسجدين بنيوزيلندا (صور)

زار فؤاد أوكتاي، نائب الرئيس التركي، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، موقع مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، واستمعوا من الشرطة إلى معلومات حول سير التحقيقات..

18-Mar-19 03:04 PM

باحث أمريكي يقرأ الجذور السلفية لأيديولوجيا تنظيم الدولة

الاستراتيجية المتبعة لوضع حد لانتشار أيديولوجية التنظيم ولنجاحاته من ناحية بناء الدولة يعتمد على قدرتنا على إعاقة مشروعه ماديا من خلال تكثيف الضغوط عليه، وفي الوقت نفسه، إعادة بناء المؤسسات الفاعلة المعنية بالحوكمة وإنفاذ القانون وتوفير الأمن لجميع المواطنين.

01-Jan-16 12:47 AM

رئيسة برلمان السيسي: سأطرد قائل: "بما لا يخالف الشرع"

هددت عضو مجلس النواب، الدكتورة آمنة نصير -التي ترأس أول جلسة في البرلمان المصري المزمع، باعتبار أنها الأكبر سنا- أعضاء حزب "النور"، بأنهم في حال قيامهم بوضع لمسات على القَسَم في البرلمان، بأن يضيف أحدهم جملة: "بما لا يخالف شرع الله"، فستقوم بإيقافه في الجلسة فورا.

25-Dec-15 12:22 AM

جناية برهامي على "الدعوة السلفية"!

فراس أبو هلال يكتب لـ"عربي21": جناية برهامي على "الدعوة السلفية"!

27-Oct-15 12:11 AM

ساينس مونيتور: غجر الأردن يطالبون بحقوقهم وبمقعد بالبرلمان

يواجه "النور" أو الغجر في الأردن وضعا جديدا، حيث يطالبون بحقوقهم وبتمثيل لهم في البرلمان، والخروج من حالة الدرجة الثالثة التي يعيشون فيها منذ عقود. وقد أدى "النور" الذين يعرفون ببني مرة، دورا في تأسيس المملكة واعتمد عليهم الملك عبدالله الأول..

06-Jul-15 01:26 PM

السيسي يطلب وساطة مع الإخوان!

نناقش في هذا المقال ثلاثة تصريحات عن حزب النور للوساطة مع الإخوان. الأول أبدوا فيه استعدادهم لتأدية دور الوساطة وفق القواعد التي تحددها الحكومة، والثاني قالوا فيه إن هذه ليست فكرتهم وأن الوساطة لم تكن مطروحة من جانب الحزب، ونفوا الشائعات التي انتشرت عن طلب الإخوان ذلك، والثالث قالوا فيه أن الإخوان س

01-Jun-15 05:44 AM

السيسي يتجاهل مطالب الأحزاب بالاعتذار وإقالة إبراهيم

تصاعدت مطالب الأحزاب المصرية التي دعت إلى تظاهرات 30 يونيو، باعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإقالة وزير داخليته محمد إبراهيم، على خلفية مقتل شيماء الصباغ القيادية في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي..

28-Jan-15 08:49 AM

النور يحذر من حل البرلمان وقيادات سلفية ترسب بالخطابة

في وقت أعلنت فيه وزارة الأوقاف رسوب قيادات من "الدعوة السلفية" في امتحاناتها للحصول على تصاريح بالخطابة؛ حذر حزب "النور" السلفي من أن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية -الذى أصدره عبدالفتاح السيسي قبل أيام- ينطوي على شبهة عدم الدستورية.

24-Dec-14 03:11 PM

النور: لا نمانع بترشيح متبرجة ولا نسعى لإقامة خلافة

أكد حزب "النور" ذو التوجه السلفي في مصر أنه لا مانع لديه في ترشيح المرأة المتبرجة على قوائمه للانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها في مصر في شهر آذار/ مارس من العام المقبل، وأنه لا يسعى لإقامة "خلافة إسلامية".

06-Dec-14 12:49 PM

نماذج التعاطي الديني مع الواقع السياسي العربي

الأحداث الأخيرة التي تعصف بالمجتمع العربي تجعلنا أمام ثلاثة نماذج (أيديولوجية) دينية بارزة تعاطت بطرق مختلفة مع هذه الحوادث ونقصد هنا الربيع العربي و"الربيع" المضاد الذي تقوده الأنظمة العميقة الفاسدة.

23-Nov-14 03:44 AM

"النور": نتعرض لحملة "تكسير عظام" قبل الانتخابات

قال قيادي بحزب النور السلفي، إن حزبه يتعرض لحملة "تكسير عظام" من قوى سياسية منافسة، قبيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

14-Nov-14 02:16 AM

حزب النور: الثورة الإسلامية "أونطة" وإرهاب

هاجم كل من حزب النور ذو التوجه السلفي، و"الدعوة السلفية"، التي ينبثق الحزب عنها، الدعوة التي أطلقتها "الجبهة السلفية"، تحت عنوان "ثورة إسلامية"، يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، للمطالبة بتأكيد الهوية الإسلامية لمصر.

05-Nov-14 12:24 AM

إعلامي مصري: ليس هناك شيء اسمه الشريعة (فيديو)

قال الكاتب المصري ومقدم البرامج إبراهيم عيسى أنه ليس هناك في الإسلام ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية أو الخلافة" وأن حزبي النور ومصر القوية "أحزاب دينية كاذبة لا تخرج إلا بيانات عفنة مليئة بالغمز واللمز".

29-Oct-14 10:13 AM

"النور": من شارك برابعة والنهضة استقال أو أقيل من الحزب

أكد حزب "النور" ذو التوجه السلفي (الضالع في دعم الانقلاب) أنه لا يُوجد في الحزب حاليا أي عضو شارك في اعتصامي "رابعة العدوية" أو "النهضة"، وأن "العدد القليل الذي شارك (في أي منهما) من أعضاء الحزب استقال أو أُقيل في وقتها من الحزب".

20-Oct-14 12:04 AM

"النور" حزب غير دستوري بالمناهج المصرية

أعلن حزب "النور"، أكبر الأحزاب السلفية في مصر، الذي حلّ ثانيًا في البرلمان السابق، رفض توصيفه بأنه حزب "غير دستوري"، وفق ما جاء في أحد المناهج الدراسية المقررة على طلاب المرحلة الثانوية.

01-Oct-14 07:20 AM

عقارب "القضاء" تعود بالحياة السياسية في مصر للخلف

ينظر كثيرون إلى إقدام النظام في مصر على حل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بمثابة قطع الشعرة الأخيرة معهم فيما اعتبره آخرون الضربة القاضية للعلاقة بينهم.

12-Aug-14 09:33 AM