أخبار متعلقة

بان كي مون

روبنسون وبان كي مون يحذران من عواقب "الأبارتايد" بفلسطين

قال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي 21"، إن رئيسة المنظمة غير الحكومية، ماري روبنسون، ونائبها بان كي مون، قد حذّرا من أن "واقع الدولة الواحدة" يقضي الآن وبسرعة على احتمال حل الدولتين المنصوص عليه في اتفاقيات "أوسلو 1993" لتحقيق السلام والأمن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

24-Jun-23 08:29 PM

السجن 6 أشهر لابن شقيق "بان كي مون" بتهمة الرشوة

قضت محكمة أمريكية بالسجن 6 أشهر على ابن شقيق الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون بعد تورطه برشوة، يعتقد أنها تهدف لبيع مجمع مبان فيتنامي لصندوق الثروة السيادي بقطر.

07-Sep-18 12:13 PM

مصدر قلق جديد لبان كي مون.. اتهامات لشقيقه بالفساد

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا الجنوبية، بتوقيف "بان كي سانغ"، الشقيق الأصغر للأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، بتهمة "الفساد".

21-Jan-17 08:45 PM

شقيق بان كي مون متهم بقضية رشوة في الولايات المتحدة

وجهت الولايات المتحدة اتهامات لقريبين للأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون بالمشاركة في مخطط لرشوة مسؤول بدولة في الشرق الأوسط فيما يتعلق بمحاولة بيع مجمع مبان قيمته 800 مليون دولار في فيتنام.

10-Jan-17 11:51 PM

اجتماع أممي يدين روسيا ويدعو لوقف القتل في حلب

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تلقيه تقارير موثقة بشأن إعدام أطفال ونساء شرقي حلب قائلا: " لقد فشلنا جميعًا وخذلنا الشعب السوري ولم يمارس مجلس الأمن المسؤولية الملقاة على عاتقه فيما يخص صون السلم والأمن الدوليين، ولن يبرأنا التاريخ من ذلك".

13-Dec-16 08:04 PM

كي مون يصف الحرب اليمنية بـ"المروعة" ويدعو لمحاسبة المتورطين

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الاثنين، إنه لابد من المحاسبة على الإدارة "المروعة" للحرب في اليمن بعد ضربة جوية يُعتقد أن التحالف بقيادة السعودية نفذها وأسفرت عن مقتل 140 يمنيا. وأضاف للصحفيين: "الهجمات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة السعودية سببت بالفعل مذبحة هائلة ودمرت كثيرا من ال

10-Oct-16 08:18 PM

الأمم المتحدة تقرر التحقيق بالهجوم على قافلة المساعدات بسوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الجمعة، أنه سيشكل مجلسا داخليا تابعا للمنظمة الدولية للتحقيق في هجوم دموي على قافلة للمساعدات الإنسانية في سوريا، وحث كل الأطراف على التعاون الكامل.

30-Sep-16 10:08 PM

بان كي مون يدين اعتقال ناشط حقوقي في الإمارات

شدد الأمين العام للأمم المتحدة تقريرا للأمم المتحدة بان كيمون على رفض سياسة الانتقام من الناشطين الذين خدموا مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مثل المدافع عن حقوق الإنسان أسامة النجار.

24-Sep-16 07:52 PM

كي مون: مستقبل سوريا لا يجب أن يكون بيد طرف واحد

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أطراف النزاع في سوريا إلى وقف القتال، وقال إن "مستقبل سوريا لا يجب أن يكون بيد طرف واحد".

20-Sep-16 04:50 PM

كي مون يشن هجوما شرسا على تصريحات لنتنياهو عن الاستيطان

هاجم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الخميس، حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تسجيل مصور عن "تطهير عرقي"، في إشارة إلى أناس يعارضون المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، التي يسكنها أكثر من 2.7 مليون فلسطيني، قائلا إنه "غير مقبول ومشين".

16-Sep-16 12:33 AM

كيف جنّد الإخوان بان كي مون؟.. إعلام السيسي يجيب (شاهد)

هاجمت وسائل إعلام مصرية مؤيدة لعبد الفتاح السيسي -قائد الانقلاب- الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بعد ساعات قليلة من مطالبته بتشكيل لجنة تقصي حقائق لأحداث فض اعتصام رابعة..

14-Aug-16 08:48 AM

سالفا كير يأمر بوقف فوري لإطلاق النار و"بان" يدعو لحظر السلاح

أعلن وزير الإعلام في جنوب السودان مايكل ماكوي أن الرئيس سلفا كير أمر، الاثنين، بوقف لإطلاق النار بعد ثلاثة أيام من المعارك في العاصمة جوبا بين القوات الموالية والمتمردين السابقين، في حين دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون إلى فرض عقوبات وحظر السلاح على جنوب السودان.

11-Jul-16 07:22 PM

محمد بن سلمان لـ"بان كي مون": "لست غاضبا"

اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون، الأربعاء، مع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، الذي أبلغه بأن ليس غاضبا منه لإدراجه التحالف بقيادة السعودية على قائمة سوداء لفترة وجيزة بسبب قتل أطفال في اليمن.

23-Jun-16 05:13 AM

نفي سعودي للضغط لسحب التحالف من اللائحة السوداء وبان يؤكد

ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الخميس "بضغوط غير مبررة" مارستها الرياض لإرغام المنظمة الدولية على سحب التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن من اللائحة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال فيما سارعت الرياض إلى النفي.

09-Jun-16 08:00 PM

بان كي مون "قلق" إزاء أزمة نقابة الصحفيين في مصر

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء، عن القلق إزاء التقارير الواردة بشأن توقيف نقيب الصحفيين المصريين يحيي قلاش واثنين من زملائه بأحد أقسام الشرطة بوسط القاهرة عدة ساعات أول أمس الإثنين.

31-May-16 11:32 PM

بان كي مون يقترح تكثيف وساطة الأمم المتحدة باليمن

قدم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مقترح خطة لتكثيف وساطة الأمم المتحدة في اليمن للتغلب على الخلافات العميقة بين الأطراف في محادثات السلام.

25-May-16 08:25 PM