أخبار متعلقة

تهميش

التكريم الفني بين المنع والمنح

هشام عبد الحميد يكتب: المسألة ليست تكريما لفنان مدعوم إلى أقصى درجة من النظام، ولكن تكمن في منع أو حجب أو تهميش من لا يراد له أن يكون موجودا، في إشارة واضحة إلى أن هناك تمييزا وعدم تكافؤ فرص حقيقيين، بحيث تدخل بشكل أو بآخر اتجاهات الفنان السياسية..

13-Feb-23 12:01 PM

مصطفى سعد.. ومسرح الاستفهام!!

يرحل مصطفى سعد في صمت لا يليق أبدا بموهبته الكبيرة، ولكن يبدو أن من أراد له العيش على الهامش، أراد له أيضا الرحيل على الهامش.

25-Apr-22 01:54 AM

الغارديان تنشر فيديو يظهر "تهميش" ابن سلمان بقمة الـ20

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني لقطات من مشاركة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قمة الدول العشرين التي استضافتها العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس..

03-Dec-18 01:48 PM

قضية خاشقجي تتسبب بحالة ذعر بصفوف الأمراء السعوديين

نشر موقع "هافينغتون بوست" الأمريكي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على تبعات قضية احتجاز نظام ابن سلمان للصحفي جمال خاشقجي وقتله. ويبدو أن السياسة القمعية التي انتهجتها السعودية في تعاملها مع خاشقجي قد بثت الرعب في نفوس الأمراء السعوديين.

17-Oct-18 11:18 AM

"الأرقاء السابقون" يشكون "التهميش" بالانتخابات الموريتانية

عبر ما يعرف بـ"ميثاق الحقوق السياسية والاقتصادية للحراطين (الأرقاء السابقين بموريتانيا) عن امتعاضه من ما وصفه بـ"تهميش شريحة الأرقاء السابقين

10-Jul-18 09:48 PM

غزيون: الوضع في القطاع ينذر بكارثة

تردي مجمل الأوضاع الحياتية في قطاع غزة لحد غير مسبوق، نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر للعام الـ11 على التوالي، واستمرار الإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع، في ظل تعثر المصالحة، كل ذلك جعل القطاع يقف اليوم على حافة الكارثة.

24-Jan-18 01:29 AM

ألف حالة انتحار في الجزائر سنويا و 10 آلاف محاولة فاشلة

كشف تقرير حقوقي، الجمعة، أن الجزائر "تسجل سنويا أكثر من ألف حالة انتحار نصفها لشباب عاطلين عن العمل، إلى جانب ما يفوق 10 آلاف محاولة فاشلة".

10-Sep-16 12:28 AM

لوبوان: غليان اجتماعي في تونس

نشرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية تقريرا حول تردي الأوضاع الاجتماعية في المناطق المهمشة في الداخل التونسي، وتحديدا في محافظة القصرين التي تعيش منذ أيام على وقع تحركات احتجاجية عنيفة.

20-Jan-16 11:26 PM

بدو سيناء يشكون تهميش الحكومات منذ 30 عاما

عانى البدو المهمشون الذين يعيشون في الصحراء بشمال سيناء في مصر من تجاهل الحكومات المتعاقبة على مدى عشرات السنين، وبخاصة أيام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

09-Feb-14 09:17 PM

نيجيريا.. مسلمون يحذرون السلطات من التهميش والتمييز ضدهم

حث مسلمين في نيجيريا الأحد، السلطات على "تدارك التمييز" ضدهم، لكنهم أبدوا استعدادهم للعمل مع النيجيريين من أتباع الديانات الأخرى لصالح بلادهم.

06-Jan-14 04:45 AM

دراسة: أطفال فرنسا يعانون من التهميش الاجتماعي

اعتبرت دراسة وطنية أولى أجراها فرع منظمة يونيسف في فرنسا، ونشرت الثلاثاء، أن طفلاً من كل ستة، بنسبة 17%، يعاني من التهميش الاجتماعي، واعتبرت الأرقام"مقلقة"، فيما يعاني 7% من "تهميش أقسى"

19-Nov-13 06:45 PM

خبر عاجل