أخبار متعلقة

محمد المسفر

ماذا قال المفكر القطري محمد المسفر عن أحداث الأردن؟

علق المفكر العربي القطري محمد المسفر على الأحداث الجارية في الأردن حاليا.

04-Jun-18 03:56 AM

سعود القحطاني يعاود تهديداته لقطر.. هذه المرة بـ"الصَّلب"

عاود المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، تهديداته لقطر وذلك على خلفية تصريحات للأكاديمي القطري محمد المسفر على تلفزيون قطر، انتقد فيها تحشيد السعودية للقبائل ضد قطر، وفهمت على أنها تهديد بمواجهتها بالقوة العسكرية.

14-Oct-17 03:15 AM

حرب عالمية رابعة في الشرق الأوسط

كتب محمد صالح المسفر: نشبت الحرب العالمية في الشرق الأوسط عام 1991، عندما هوجم العراق من جيوش أكثر من ثلاثين دولة، عربية وأجنبية، وألحقت به الهزيمة، ردا على احتلاله للكويت، وما برحنا نعاني من تلك الهزيمة المرة. والحق إن احتلال الكويت كان خطأ تاريخيا لا يغتفر، قابله العرب، في أواخر القرن العشرين..

26-Aug-14 04:40 AM

دحيم النفطي بين غزة والبرازيل

كتب محمد المسفر: في مجلس أبو جبل الرمضاني دارت أحاديث متنوعة وحوارات شاقة أحيانا وأخرى سهلة التناول.

18-Jul-14 07:29 AM

يا عرب أنقذوا الشعب العراقي من الهلاك

كتب محمد المسفر: منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي والعراق شعبا وموارد وحضارة يتعرض لكسر الإرادة عند هذا الشعب العظيم الذي علم الإنسانية ما لم تكن تعلمه من فترة ما قبل الإسلام وما بعد ظهور الإسلام وانتشاره.. أليس العراق موطن الكندي بفلسفته وغزارة إنتاجه..؟

13-Jun-14 06:53 AM

حرب في اليمن واضطراب في مصر

كتب محمد المسفر: في أقل من أسبوع؛ راحت بعض الصحف العربية في المهجر ويتبعها مواقع إعلام التواصل الاجتماعي- تؤجج نار الفتنة في الخليج العربي بين دول مجلس التعاون، وقد أحسنت القيادة السياسية في المملكة العربية السعودية عندما أصدرت بيانات تكذيب لتلك الأنباء التي تناولتها تلك الصحف..

27-May-14 07:02 AM

المسلمون والسعوديون والدور المطلوب

كتب محمد صالح المسفر: يتعرض المسلمون في كل بقاع العالم لظلم وإرهاب تشنه دول وأحزاب ومنظمات، إنهم يتعرضون لتهديد بتصفياتهم جسديا واجتثاثهم من مدنهم وقراهم.

20-May-14 07:19 AM

أمتنا العربية ليست أمة فاشلة

كتب محمد المسفر: تمر أمتنا العربية بأخطر مراحل حياتها في عصرنا الراهن، رغم أنها شهدت في النصف الثاني من القرن العشرين نهضة في كل المجالات إلا أنها لم تكتمل لأسباب وأسباب ليس هذا مجال شرحها.

04-Apr-14 06:20 AM

عواصف سياسية تجتاح الخليج العربي

كتب محمد المسفر: رياح صرصر عاتية تهب على خليجنا العربي من كل اتجاه ، تكاد تطيح بكل مداخن البترول والغاز المنتشرة بين كثبان الرمال على السواحل الغربية من خليجنا العربي من شماله إلى جنوبه، تكاد تحطم الأبراج العاجية العالية المنتشرة في دول مجلس التعاون الخليجي لتجعلها أثرا بعد عين.

21-Mar-14 07:14 AM

قلق في الخليج وفرحة في طهران

كتب محمد المسفر: أسأل نفسي عند طلوع كل شمس وعند الغروب ماذا أصاب القيادات السياسية في خليجنا العربي حتى يصلوا بنا إلى ما وصلنا إليه اليوم؟ هل غاب العقل وانعدمت الحكمة عندهم أو عند بعضهم أو في بلاطهم؟ هل هذه لعنة مساعدتهم لقوى أجنبية عام 1991 لإيصال العراق إلى ما وصل إليه اليوم؟ هل لأنهم أهملوا القضي

18-Mar-14 07:31 AM

قطر دخلت في معراج الدول المتقدمة

لم يأت في كل حكومات دولة قطر، التي عاصرتها منذ مطلع ستينيات القرن الماضي ـــ حسب علمي ــ أكثر تنظيمًا وأعظم إنجازا، على كل الصعد في وزارته؛ مثل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني- رئيس الوزراء ووزير الداخلية... قد يكون هناك أعظم وأكثر إنتاجا من الشيخ عبدالله بن ناصر إلا أن إنجازاته لم تمس

17-Jan-14 05:38 AM

ضجة في الرياض وقلق في الكويت

لم يعد هناك شك أو سر بأنه توجد خلافات متصاعدة بين دول مجلس التعاون في شأن ما يجري على الساحة الداخلية والخارجية، في الشأن الداخلي ليس

25-Nov-13 09:19 PM

سوريا الحبيبة ضحية العرب والنظام الحاكم في دمشق

لا جدال في أن أمتنا العربية لا تستحق كل هذا العذاب الذي يأتيها من داخلها ومن خارجها، في الماضي كانت أمتنا متحدة تواجه جحافل الغزاة الفرنجة وغيرهم، كانت تناضل من أجل طرد الاستعمار ونيل الاستقلال وبناء الدولة العصرية الحديثة، كانت أمتنا العربية تناضل من أجل الوحدة

19-Nov-13 08:36 AM