أخبار متعلقة

اخوان

الإخوان ونظام السيسي والمراجعات المطلوبة!!

تتعالى أصوات من داخل نظام السيسي أو بعض المحسوبين عليه، ومن داخل تيارات أخرى ترفض الانقلاب العسكري في مصر، بمطالبة الإخوان بإجراء مراجعات، ومن آخر من دعا الإخوان للمراجعات الأستاذ منتصر الزيات..

الخميس 1 ديسمبر 2022 01:04 م

هل نجحت سناء سيف وفشل الإخوان!؟

كل الأدوات السياسية والمدنية والحقوقية التي كانت يمكن أن تتحرك بالملف، للأسف جرى تعطيلها، وجرت مطاردتها، ومطاردة أصحابها، حتى البرلمان المصري، تحت الضغوط عاد بالخارج، ولكن بعد فوات الأوان..

الخميس 24 نوفمبر 2022 08:59 ص

سيسي الإخوان!!

يبدو أن تأثير الانقلاب العسكري في مصر، تعدى أثره ليصل إلى رافضيه، فترى آثار سلوكه تنضح في تصرفات وقرارات شريحة من الإخوان المسلمين. كنت لفترة مضت أكرر هذه الجملة، وكنت أقابل عند قولها بهجوم حاد..

الخميس 17 نوفمبر 2022 05:19 ص

الوجه الآخر للفقيد إبراهيم منير.. شهادة ناشط حقوقي

تعرفت عليه في لندن بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 بأشهر، حيث كنا نقوم بحملة للدفاع عن المنظمات الخيرية الإسلامية التي صودرت ممتلكات العديد منها بتهمة الإرهاب. وأخبرته بمشروع عزمنا القيام به يقوم على بناء مكتب دولي للجمعيات الإنسانية..

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 08:44 ص

إبراهيم منير.. البشوش اللين المتسامح

رحم الله الأستاذ إبراهيم منير نائب مرشد الإخوان المسلمين، والقائم بأعماله، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي، في وقت تمر فيه جماعة الإخوان بظروف عسيرة وصعبة، على جميع المستويات، سواء السياسية أو الدعوية، أو الداخلية التنظيمية..

الخميس 10 نوفمبر 2022 08:32 ص

تاريخ إخوان غزة في كتاب.. البدايات والخطاب والتوجهات

عكس تأسيس حركة "فتح"، وخروج أغلب مؤسسيها من رحم جماعة الإخوان المسلمين، عدم قدرة الجماعة على تطوير تنظيرها الفكري والسياسي بطريقة مقنعة للأجيال في ظروف انفتاحها، أي الأجيال من خلال رابطة الطلاب الفلسطينيين في مصر وتعرضها للمحنة والملاحقة والاعتقال.

السبت 5 نوفمبر 2022 01:48 م

هل تجاوز إخوان مصر للصراع على السلطة إعلان اعتزالهم للسياسة؟

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر وثيقة داخلية مؤرخة في 18 أيلول/ سبتمبر الماضي، حددت فيها ثلاث أولويات سياسية لها في المرحلة المقبلة: "تحقيق المصالحة المجتمعية، وإنهاء ملف المعتقلين السياسيين، وبناء شراكة وطنية واسعة تتبنى مطالب الشعب في تحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي"..

الإثنين 24 أكتوبر 2022 11:59 ص

أسباب سوء خُلُق بعض الإخوان

الجماعة انشغلت منذ فترة بالعمل السياسي، رغم ما عليه من ملاحظات وإخفاقات، ولكن هذا الانشغال زاد عن حده، حتى بلغ حدا من الإهمال للتربية، وقد لاحظ ذلك الكثيرون خاصة بعد ثورة يناير، وانغماس معظم الكوادر في حزب الحرية والعدالة..

الخميس 4 أغسطس 2022 06:54 ص

هل حاول الإخوان اغتيال علي جمعة وياسر برهامي؟!

هنا أناقش فرية وكذبة كبرى يريد أن يعيشها علي جمعة وبرهامي، لماذا لم يتجه التفكير إلى شيخ الأزهر وقد شارك في الثالث من يوليو رسميا، لو كانت المسألة الموقف من الانقلاب..

الخميس 28 أبريل 2022 10:14 ص

ماضي يروي قصة الإخوان وعثمان أحمد عثمان مع نقابة المهندسين

ما يخص مأزق الشركات التي أسسها المهندس عثمان أحمد عثمان، فلقد كانت فكرتها في وجهة نظره أن أموال صندوق المعاشات التي كانت تُستَثمَر في ودائع البنوك المختلفة نظير عائد سنوي كان يبلغ حوالي 7% وقتها..

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:36 م

سر عداء نظام ودراما السيسي لعصام سلطان

هناك مواقف محددة كانت تشكل خطورة حقيقية على الثورة المضادة، ومن ثم الحكم العسكري، كان أحد أبرز من قام ببعض هذه المواقف عصام سلطان وآخرون بلا شك، لكني أكتفي هنا ببعض مواقف سلطان المعلنة لنعرف ذلك..

الخميس 7 أبريل 2022 09:40 ص

الإخوان المسلمون.. طريق العودة (4)

اجتهدت بما لدي من أفكار وكتبتها هنا، وقد يقول قائل إن هناك محاولات داخل الإخوان للتغيير وإن جزءا مما طرحته قد يكون موجودا، فإن كان فزيادة الخير خيرين وإن لم يكن فقد بذلت جهدي ونصحي لله فإن صح ما كتبته وصلح للتغيير من أجل العودة فبها ونعمت وإن لم يصح أو لم يصلح فأطلب العفو من الله..

الثلاثاء 5 أبريل 2022 12:16 م

الفهم ثم الفهم.. وأيضا الفهم

رحم الله الأستاذ البنا عندما بدأ في وضع ملامح وهيكلة جماعة الأخوان المسلمين وقال: أركان بيعتنا عشرة أولها الفهم ثم تلا باقي ألأركان من إخلاص وعمل وجهاد وتضحية.. وحتى الأخوة والثقة وهم عشرة أركان.

الإثنين 4 أبريل 2022 01:04 م

قصة ترشح أبو الفتوح للرئاسة

كي نفهم لماذا ترشح الإخوان المسلمون للرئاسة سنة 2012؛ علينا أن نبدأ من حيث بدأت رحلة الترشح للرئاسة، سواء من ترشحوا ممن لهم علاقة بالإخوان، وهما: الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والشيخ حازم أبو إسماعيل، أو بالثورة كالدكتور محمد سليم العوا، والأستاذ حمدين صباحي..

الخميس 24 مارس 2022 10:13 ص

الأسباب الحقيقية لترشح الإخوان لرئاسة مصر 2012

إن تغير موقف الإخوان الرافض للترشح، كان من أكبر أسبابه: أن الموقف الدولي لا يتحمل ذلك ولا يقبله، فهناك رسالة حملها أحد الحلفاء وقتها، تفيد بأن الغرب ليست لديه مشكلة في ترشح إسلاميين، ومنهم الإخوان، فالعقدة الكبرى قد حُلَّت بالنسبة للإخوان للترشح..

الخميس 17 مارس 2022 10:50 ص

هل كان عمر التلمساني واجهة "للنظام الخاص" داخل الإخوان؟

كانت الرواية من طرف الأستاذ عمر لكي يُقنِع الأستاذ فريد عبد الخالق بضرورة أن يعود للجماعة لكي يعمل معه حتى لا ينفرد إخوان "النظام الخاص" بالقرار، وذَكَرَ لي الأستاذ فريد أنه رفض العودة والعمل معهم مُتَهِمًا إيَّاهم بأنهم غير شرعيين، وتجاهلوا قيادات الجماعة التاريخية،

الثلاثاء 15 مارس 2022 02:23 م